شروط إعفاء بنك الراجحي بالأمر الملكي 1442 وكيفية الحصول علي إعفاء للقروض

شروط الحصول علي إعفاء بنك الراجحي بد صدور الأمر الملكي والخاص بطريقة سداد الأقساط بالأمر الملكي مساعدة المواطنين على أعباء الحياة فى ظل تفشي فيروس كورونا فى كافة أنحاء دول العالم وتأثر الاقتصاد السعودي بتلك الجائحة وراء قرار إعفاء أقساط بنك الراجحي مساهمة من الملك سلمان فى التخفيف على المواطنين خصوصاً أن بنك الراجحي اكبر بنوك المملكة التي تمنح المواطنين قروضاً ميسرة سهلة السداد ويبحث الكثير من عملاء بنك الراجحي عن كيفية الإعفاء من سداد أقساط بنك الراجحي لذا سنستعرض لكم خطوات الحصول على إعفاء بنك الراجحي 1443.

شروط إعفاء بنك الراجحي بالأمر الملكي 1442 وكيفية الحصول علي إعفاء للقروض
شروط ومعايير الحصول على قرض شخصي من بنك الراجحي

ما هو إعفاء سداد أقساط بنك الراجحي

حالات الإعفاء من سداد أقساط بنك الراجحي تكون بسبب احد تلك الأسباب القهرية التالية:

  • أولا فى حالة وفاة الشخص المقترض من بنك الراجحي يتم إعفاء أسرة الشخص من الالتزام بسداد الأقساط بسبب التأمين التكافلي الذي يقدمه بنك الراجحي لعملائه.
  • ثانياً فى حالة تعرض المقترض لحادث أدي إلى إصابة المقترض بعجز واصبح من ذوي الإعاقة التي تمنعه من العمل يتم أعفائه من تسديد أقساط بنك الرجحى.

شروط إعفاء بنك الراجحي لأسرة المقترض المتوفى

  • أولاً يجب تقديم صورة الهوية الوطنية للمقترض المتوفي مرفق معها صور هويات الورثة الشرعيين.
  • كذلك يجب أن لا يتجاوز مجموع أصول الإرث للمقترض المتوفى الأقساط التي مطالب بسدادها ويجب أن تكون اقل من الأقساط المستحقة على المتوفى لدى البنك.
  • وبعد ذلك تقوم أسرة المتوفى بتقديم ملف شامل عن الحالة المالية للمتوفى وبيان بالأقساط التي تم تسديدها وبيان أخر بالأقساط المتبقية على المتوفى.

حالات رفض إعفاء سداد بنك الراجحى

  • لا يتم إسقاط وإعفاء سداد بنك الراجحي في حالة إذا كان المقترض المتوفي قام بالانتحار وقتل نفسة عن  عمد أو الوفاة كانت نتيجة ممارسة رياضة عنيفة وخطرة علي حياة الإنسان مثل سباق السيارات وركوب الخيل في السباقات أو تسلق الجبال وغير ذلك من الهوايات والرياضة التي تكون خطر.
  • وكذلك لا يتم إعفاء سداد أقساط الراجحي للشخص المتوفي فى حالة إن تم الحكم علية بالموت في قضية جنائية بعد صدور حكم قضائي وبذلك تم تحقيق شروط إعفاء بنك الراجحي.
  • وعند تحري الدقة في القروض فلابد من معرفة جهة التشريع لتحديد مدي تحريم او حلال لمن مات وهو مديون او عليه قرض لشخص او بنك ثم بعد تسديد ديون البنك والقروض التي كان مقترضها الشخص فلا انصح بنكرار التجربة حتي لا يقع الشخص في اثم وعند الضرورة القصوي فلذلك لا بد من اعداد الورق والمستندات التي تعفي المستحق من سداد قرض بنك الراجحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *