موقع حساب المواطن .ca.gov.sa : طريقة التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمية رابط مباشر

موقع حساب المواطن .ca.gov.sa : طريقة التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمية رابط مباشر

موقع حساب المواطن 1438هـ، أكد الدكتور علي بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن نحو 840000 أسرة و2 مليون فرد مستقل من الأفراد المستفيدين من حسابات الضمان الاجتماعي سوف يتم إدخالهم في موقع حساب المواطن بصورة تلقائية.

موقع حساب المواطن وتدشين البوابة الرسمية

وأوضح السيد وزير العمل ذلك خلال لقاء تعريفي بحساب المواطن، قامت بعقده وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في حضور وزير العمل، واطلع وزير العمل خلال اللقاء على الاستعدادات التي تجريها الوزارة للبدء في إطلاق بوابة موقع حساب المواطن الإلكترونية ، وسوف تكون تلك البوابة هي المنصة الأوحد التي يمكن من خلالها تقديم طلبات التسجيل عبر هذا الرابط

موقع حساب المواطن
موقع حساب المواطن

وأوضح الوزير أن البيانات التي يتم إدخالها سوف يجرب عمل دراسة وتحليل لها لمدة 4 أشهر عن طريق لجنة مكونة من وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والاقتصاد والمالية، وعقب إجراء عملية التحليل سوف يتم تحديد المبالغ المستحقة للمواطنين، وأوضح أيضاً أن العائد المادي المدخل للحساب ليس ثابت وأنما يتم إعادة تقييم له كل ربع دورة سنوية، ويتغير المبلغ وفقاً للتغيرات الحادثة في الأسعار التي تتغير بدورها بتغير الأسعار العالمية.

600 موظفة للرد على أستفسارات المواطنين حول موقع حساب المواطن

وأضاف وزير العمل أنه تم توفير نحو 600 موظفة للرد على استفسارات المواطنين عن البرنامج من خلال وسائل التواصل والهاتف، ومن جهته أوضح المهندس ماجد العصيمي مشرف عام قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل، أن موقع حساب المواطن هو منصة تجمع كافة صور الدعم الحكومي، وأضاف العصيمي أن مقياس دخل الأسرة هو الدخل الأسري وليس الراتب، وأن جميع المواطنين يمكنهم التسجيل، وأن البرنامج يحتسب دخل الزوجة من الدخل الأسري.

وقال المهندس العصيمي أن تحديد مبلغ 12496 ريال سعودي كحد أقصى لاستحقاق الدعم هو مبلغ لآزال قيد الدراسة، وأوضح أن الوزارة رصدت نحو عشرين مليار ريال سعودي لعام 2017 للدعم الممنوح للمواطنين، وأن هذا المبلغ قد يزيد أو ينقص وفقا للمعلومات التي ترد بعد إجراء تحليل للبيانات.

إدخال المواطنين لدخولهم عبر بوابة موقع حساب المواطن

وأكد أن الوزارة تثق بالمواطنين في أدخال بيانات دخلهم في موقع حساب المواطن بدقة وأمانة، وأن الوزارة كذلك لديها ربط بـ 17 جهة إلكترونياً للتأكد من صحة البيانات المدخلة، وأشار إلى أنه في حال تواجد أكثر من أسرة لأرباب الأسر في نفس المسكن لا يتطلب أثبات للسكن، وأنه بالنسبة للأفراد فلابد من إثبات العيش في مسكن مستقل لاستحقاق الدعم، وأوضح أن عملية التسجيل بحساب المواطن سوف تبدأ في الأول من فبراير القادم الموافق الرابع من جمادي الأولى وسوف يكون التسجيل متاح على مدار اليوم.

كيفية التسجيل في موقع حساب المواطن بالفيديو

ومن خلال الفيديو يمكن للمواطنين أتباع الخطوات لتسجيل بياناتهم برقم الهوية والسجل المدني، وسوف نعرض لكم قريباً رابط موقع حساب المواطن للتسجيل، فتابعونا.

اعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تم أراسل رسائل sms لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي تبلغهم أنه تم تسجيلكم في برنامج حساب المواطن عبر بوابته الرسمية ولا داعي للتسجيل.

تحديث: أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل للمواطنين الذين سوف يسجلوا بياناتهم عبر موقع حساب المواطن، التسجيل ليس بالأسبقية وهناك من الوقت الكافي لعملية التسجيل، وأوضح أن الوزارة لم تحدد بعد المدة اللازمة للتسجيل وقال أنها سوف تكون كافية جداً.

أعلن اليوم عن أطلاق موقع حساب المواطن الإلكتروني، ويمكن لحضراتكم الاستعلام والتحديث عبر الرابط أعلى الصفحة، ونتمنى لحضراتكم التوفيق.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل أن عقوبة تسجيل بيانات غير صحيحة قد تص عقوبتها خمس سنوات سجن ونصف مليون ريال غرامة، وطالب المواطنين بتسجيل بياناتهم بدقة وخاصة الرواتب والدخول الشخصية.

أعلن الدكتور خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بأسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن تخصيص 426 مركزاً في جميع المناطق بالمملكة لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة على تسجيل بياناتهم في بوابة موقع حساب المواطن www.ca.gov.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *