حساب المواطن السعودي وموعد بدء التسجيل خلال أيام قليلة جدا وإستمرار التسجيل لمدة أربعة أيام فقط وإضافة فئات جديدة مستحقة للدعم في حساب المواطن

حساب المواطن السعودي هو الأمل الذي ينتظره ملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية بعد أن تم الإعلان عن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن السعودي، وبعد إعلان وزير العمل السعودي لإستحداث بعض الفئات في البرنامج وإزالة فئات وإضافة فئات أخرى كثيرة.

موعد فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

أعلن وزير العمل السعودي في مؤتمر قام بعقده يوم الخميس الماضي أن عدد كبير من المواطنين السعوديين ينتظرون في الوقت الحالي الإعلان عن موعد بدء التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي والذي سوف يبدء في الأول من فبراير لعام 2017، الموافق الرابع من جمادي الأول.

وسوف يستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي لتقديم الدعم للأسر السعودية ومحدودي الدخل لمدة أربعة أيام فقط منذ بدء التسجيل، على أن يتم التسجيل لمدة 24 ساعة في اليوم، لكي يستطيع الجميع التقدم بالطلب للتسجيل.

تعليمات وزير العمل السعودي بشأن حساب المواطن السعودي

حيث أوضح وزير العمل السعودي الدكتور علي بن ناصر الغفيص أثناء مؤتمر قام بعقده في الرياض أن الطلاب المبتعثين خارج السعودية لن يكون لهم الحق في الإستفادة من حساب المواطن، أما من يسكن بعيدا عن أهله في المملكة سيكون له الحق في الدعم من حساب المواطن السعودي.

حيث أكد وزير العمل السعودي أنه سوف يتم إضافة أكثر من 800 أسرة لتحقق الإستفادة من الدعم المقدم في حساب المواطن السعودي، وسوف يتم إضافتهم إلى البرنامج بشكل آلي خلال أيام قليلة.

الفئات التي يشملها برنامج حساب المواطن السعودي

وأكدت وزارة العمل أن هذا البرنامج يشمل عدد من الفئات من بينها الأسر السعودية، وأسر حاملي بطاقة التنقل، ومستفيدي الضمان الإجتماعي، وزوجة المواطن السعودي، بالإضافة إلى الفرد المستقل أي الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة، والشخص الأرمل والأرملة، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي، والمطلقين والمطلقات، وأيضا الطلاب الذين يسكنون في سكن مستقل عن ذويهم في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *