افضل طريقة لإزالة السلايم من السجاد ومن الملابس

افضل طريقة لإزالة السلايم من السجاد ومن الملابس

ما هي افضل طرق لإزالة السلايم من علي السجاد وملابس الأطفال, يعتبر السلايم واحده من اهم وأكثر الألعاب التي يفضلها الصغار ويرغب في اقتنائها واللعب بها ولكن قد يسبب هذه السلايم بعض المشاكل الأخري مثل أنه يلزق في الملابس والسجاد ولا يعرف كيفية إزالة هذه السلايم من علي السجاد والملابس, لذلك يتساءل الكثير من الأمهات وربات البيوت عن كيفية إزالة السلايم من علي الملابس والسجاد بطرقة آمنة بحيث لا تضر بالملابس والسجاد وتسبب التلف لهم.

خطوات إزالة السلايم من السجاد

يمكنك أن تقوم بإزالة السلايم من علي السجاد بعد أن أصبح صلبا بعد أن كان لين وسهل في استخراجه واللعب به مره اَخري.

  • إحضار شئ صلب ذات حافر بارز ويتم حكها بمكان الاسلايم لإزالة اكبر قدر منه.
  • إحضار كمية معقولة من الأكسجين المبيض مع كمية من الماء الدافئ ويتم خلطهم ببعض جيداً, ليتم بعد ذلك وضع هذا الخليط علي موضع السلايم الموجود في السجاد, بحيث يتم ترك هذا الخليط لمدة لا تقل عن ستين دقيقة.
  • يتم إحضار أيضاً قطعة قماش ليتم مسح بها مكان موقع السلايم وموضع الخليط, بعد أن تتم إزالة السلايم بشكل نهائي من خلال الخطوات السابقة ويتم مسح مكان السلايم بالماء الفاتر لغسلها.

إزالة السلايم من علي الملابس

 الإزالة بالخل

يمكنكم أن تقوم بإزالة السلايم من خلال الخل, حيث يتم وضع كمية من الخل علي الملابس التي تحتوي علي السلايم, ثم يتم إحضار فرشاة أسنان صغيرة ويتم فرك مكان موضع السلايم وموضع الخل حتي يتم ملاحظة الاختفاء التدريجي للسلايم من علي الملابس, بعد ذلك يتم غسل الملابس التي توجد بها بقعة السلايم ووضعها في الغسالة حتي يتم القضاء علي البقعة تماماً.

الإزالة بمكعبات الثلج

يتم إحضار مكعب من الثلج ليتم وضعه علي بقعة السلايم اللازقة علي الملابس علي أن يتم تحريك قطعة الثلج بطرقة هادئة ومتكررة حتي يتم التأكد من أن البقعة أصبحت تختفي بشكل تدريجي, ثم بعدها يتم غسل الملابس في الغسالة حتي يتم التأكد من إزالة السلايم كاملاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *