رابط حساب المواطن تسجيل الدخول www-ca-gov-sa 1439.. كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق والتسجيل في حساب المواطن

اخر تحديث لأخبار رابط حساب المواطن فقد اكد ماجد العصيمى وهو المشرف على “حساب المواطن ”  بان التسجيل فى حساب المواطن و البيانات الخاصة بالمواطنين على مسئوليتهم الشخصية أثناء التسجيل في حساب المواطن  سوف توقع عقوبه صارمة على من يتلاعب في صحه البيانات الخاصة به  وأشار إلى أن أن الجهة الوحيدة لتلقى طلبات التسجيل هي عبر رابط حساب المواطن الإلكتروني. وأضاف أن الموعد الرسمي  لصرف الدعم النقدي الخاص بحساب المواطن سوف يكون خلال شهور قليل وللتعرف وذلك من خلال رابط معرفه موعد صرف حساب المواطن.

رابط التسجيل في حساب المواطن الموحد، نتابع معكم من خلال موقعنا اخر اخبار برنامج حساب المواطن الموحد، حيث أن في خلال ساعات قليلة سوف تفتح، البوابة الالكترونية لحساب المواطن،  عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي قد تم تحديد  الأول من شهر فبراير المقبل للبدا في عمليات التسجيل في برنامج حساب المواطن،  وكذلك رابط حساب المواطن  ca.gov.sa للتسجيل.

يهدف برنامج حساب المواطن السعودي، إلى أن يصل الدعم النقدي لجميع المتضررين من الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في المملكة العربية السعودية،  وسوف تنطلق بوابة حساب المواطن خلال ساعات قليله، وسوف نرصد إليكم كافه التفاصيل الخاصة بحساب المواطن،  وكيفيه التسجيل والية إدخال بيانات المواطن،  في برنامج حساب المواطن،  بالصور والفيديو مع أدارج رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تسجيل في بوابة حساب المواطن الإلكترونية

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،  بإطلاق الحفل التعريفي بحساب المواطن والذي قام الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بحضوره وقام سيادته بالشرح للحضور عن ألية التسجيل في حساب المواطن،  واكد الدكتور ناصر أن على الأول من فبراير هو الموعد الرسمي لتدشين البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن،  وأوضح أن هذه البوابة هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

قام حساب المواطن بعرض فيديو يشرح  الطريقة الصحيحة للدخول والتسجيل في حساب المواطن،  وقد تضمنت طريقه التسجيل المرور على سبع خطوات هامه  للوصول إلى تسجيل صحيح في برنامج حساب المواطن وهى:-

بيانات عامة – بيانات العنوان – بيانات التابعين – ذكر قيمه الدخل الحقيقية  – بيانات العقارات – بيانات الحساب البنكي أخيراً  المراجعة

 

رابط التسجيل في حساب المواطن

تحديث : سوف يكون متاح بداية من يوم الأربعاء القادم  الدخول الى برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن العمل، وذلك لاستقبال ألاف السعوديين الراغبين في طلب الدعم النقدي من الحكومة السعودية.

كل الأسئلة الخاصة بحساب المواطن والإجابة عنها من خلال رابط الدليل الإرشادي بحساب المواطن

تحديث: بشرى للمواطنين السعوديين مستفيدي الضمان الاجتماعي فقد وصلت اليهم  فى مساء الأمس رسله نصيه تفيد أن التسجيل في حساب المواطن بالنسبة اليهم فقد تم تلقائياً، واعتباراً من شهر جماد الثاني بالتحديد فى 2-6-1438 الذي يوافق 1-3-2017 يمكنهم التعديل او الاطلاع على بياناتهم في برنامج حساب المواطن السعودي

حساب المواطنكما قام السيد وزير العمل والتنمية الاجتماعية  مع السيد وزير المالية بالاطلاع على مجريات الأمور في طريقه العمل في برنامج حساب المواطن للاطمنان على سير العمل وان انطلاق موقع حساب المواطن الرسمي سوف يكون في الموعد المحدد له في الأول من فبراير المقبل.

سوف يتم فتح باب التسجيل فى برنامج  حساب المواطن الموحد ابتدأً من الأربعاء القادم الأول من فبراير

تحديث: خلال عده ساعات يفتح برنامج حساب المواطن أبوابة للتسجيل وقد صرح المتحدث الرسمي فى برنامج المواطن على تويتر بان متطلبات التسجيل فى برنامج حساب المواطن هو رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.

فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن الان

اطلق وزير العمل سعودي منذ قليل رابط موقع حساب المواطن الرسمي لبدء التسجيل الإلكتروني في برنامج حساب المواطن السعودي 1438 ، علي الرابط التالي : – رابط التسجيل في حساب المواطن السعودى 1438-2017

تحديث :  أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منذ قليل عن تخصيص الرقم 19912للرد كافة التساؤلات والاستفسارات الخاصة ببرنامج حساب المواطن عن طريق مركز اتصال وهو يعمل على مدار 18 ساعة يومياً.

شروط حساب المواطن

كيف تستطيع أن تحصل على موافقه في برنامج حساب المواطن

تحديث : اعلن  برنامج حساب المواطن على توتير منذ قليل على أنه تم إلى الآن تسجيل (١.٤) مليون طلب من خلال رابط  البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن ، ونستقبل حاليا طلبات التسجيل بمعدل (٣٠) الف طلب في الساعة .

تحديث:  صرح السيد محمد الجدعان وزير الماليه قيمه الدعم النقدى المقدم من حساب المواطن يرتبط مع ارتفاع  اسعار الطاقه في المملكة  وزاد الجدعان ان الدعم النقدى سوف يرتبط  بعلاقة طرديه مع اسعار الطاقه حيث ارتفاع اسعار الطاقه يليه ارتفاع الدعم النقدي والعكس

تحديث :يواصل برنامج حساب المواطن تلقى طلبات التسجيل من المواطنون السعوديين منذ انطلاقه في مساء يوم الثلاثاء الماضي وحتى الان فقد اكتمل تسجيل اكثر من مليون و200 ألف طلب مكتمل صحيح.

تحديث : اخر اخبار برنامج حساب المواطن أشار السيد المشرف العام على قطاع التنمية بوزارة التنمية الاجتماعية، ماجد العصيمي بان المواطن السعودي ليس إلزاماً عليت الإفصاح عن القروض وان البرنامج بالتعاون مع شركه سمة والتي تعمل على استخلاص المعلومات والرفع إلى اللجنة الوزارية والتي بدورها تقرر حجم الالتزامات على المواطن يتم قياس الالتزامات المالية على المواطن في مقابل صافي الدخل الذي يحصل عليه.

تحديث: أوضح السيد ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن بوزارة العمل بان مشكلة رقم الجوال المسجل مسبقًا في حساب المواطن والتي يعانى منها الكثير من المسجلين في البرنامج وعدم أمكانية استكمال الطلبات فقد أوضح أن المشكلة ترجع إلى أن  رقم الجول مسجل سابقاً في الضمان الاجتماعي أو احد مستفيدي الضمان الاجتماعي وقد تم بالغل تسجيل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي   تلقائيا قبل البدء في التسجيل  الفعلي فستظهر أن الرقم مسجل سابقا في برنامج حساب المواطن والحل  الوحيد للتغلب على هذه المشكلة هو الانتظار إلى يوم الأحد القادم تظهر بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي على بوابة “حساب المواطن”،  وحينها يستطيع أن يدخل ويقوم بتغير الرقم .

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن الذي أعدته الحكومة السعودية  يعتبر هو ضمان لحصول المواطن السعودي محدود الدخل على الدعم  عن تطبيق الإصلاحات الاقتصادية خلال شهور حيث وعدت الحكومة بان يتم صرف اول بدل في البرنامج قبل البدء في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والتي سوف يرتفع بها اسعار المواد الغذائية واسعار الوقود  والطاقة في السعودية.

موعد صرف حساب المواطن

أعلان نتيجة المرحلة الثانية نتائج أهلية حساب المواطن

وتأتي المرحلة الثانية في برنامج حساب المواطن من خلال الإعلان عن نتيجة الأهلية  للدعم النقدي المقدم من الحكومة وسوف يتم أعلام المواطنون عن طريق رسائل نصيه عبر الجوال.

تحديث: في دعوة  صريحة من مسئولي برنامج حساب المواطن دعوا جميع المواطنين إلى التسجيل في حساب المواطن من اجل الحصول على قيمه البدل قبل الشروع في تنفيذ اسعار الطاقة الجديدة التي سوف تطبق خلال شهور من الآن.

تحديث:  من ضمن تصريحات خدمه العملاء  لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي توتير على ضرورة وجود صك الإعالة عند التسجيل فى برنامج حساب المواطن للأسر التي تعولها أمراءة مطلقه او متوفى زوجها لاستكمال  بيانات التابعين في برنامج حساب المواطن.

تحديث اليوم:  خلال ساعات سوف يتم الاعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن وبعد ان يتم إقرار السياسات بشكل رسمي سيتم إطلاق حاسبة للدعم في الموقع الإلكتروني لحساب المواطن  والتى سوف يتمكن من خلالها المستفيدون من معرفة مقدار الدعم، وهذا سيكون من بعد إدخال بعض البيانات ومنها مقدار الدخل ومكونات الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *