bac resultat استظهار نتائج البكالوريا 2023 الجزائر دورة جوان من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء الأولياء

bac resultat استظهار نتائج البكالوريا 2023 الجزائر دورة جوان من موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء الأولياء

تزايدت معدلات البحث عن موقع الإعلان عن نتائج البكالوريا 2023 موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع كشف نقاط أولياء التلاميذ في الجمهورية الجزائرية تزامنا مع الكشف عن موقع الاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 للمترشحين المتمدرسين والأحرار، في الوسائط التكنولوجية لوزارة التربية الوطنية والمؤسسات التربية التعليمية للطلاب في الجزائر، حسبما أكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعباد، في ندورة صحفية للكشف عن كافة الأخبار المتعلقة بإعلان نتيجة شهادة البكالوريا دورة جوان 2023.

نتائج البكالوريا 2023 الجزائر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار متضاربة حول موعد ظهور نتائج البكالوريا 2023 الجزائر دورة جوان للعام الدراسي 2022-2023 على من عدم إعلان وزارة التربية الوطنية عن الموعد النهائي لاعتمادها.

وحذر مسئولون من الانسياق وراء الشائعات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الوزارة ستعلن عن الموعد النهائي للنتائج قبل اعتمادها رسميا بنحو 24 ساعة.

موعد إعلان نتائج الباك 2023

حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية في منشور لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موعد إعلان نتائج الباك 2023 شهادة الثانوية العامة في الجزائر اليوم الاثنين 17 يوليو.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، سيعلن عن تفاصيل النتيجة خلال مؤتمر صحفي، في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجزائر.

نسبة نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

وقال وزير التربية الوطنية الجزائرية، عبد الحكيم بلغباد، إن نسبة نتائج البكالوريا دورة جوان 2021 الجزائر بلغت 61.17 بالمئة على اعتبار أن معدل الانتقال هو 9.5 من 20، موضحا أن موقع الاطلاع على نتائج البكالوريا 2021 الجزائر من خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء أولياء التلاميذ ومؤسسات التربية المنتشرة في جميع الولايات.

وطالب وزير التربية الوطنية الجزائري الطلاب الذين يتمكنون من الحصول على نتائج امتحان شهادة الباكالوريا 2021 الجزائر بعد الذهاب إلى مؤسسات التربية لعدم التكدس والزحام وفسح المجال للطلاب الذين لا يستطيعون استخراج النتائج من خلال الوسائط التكنولوجية من المترشحين المتمدرسين والأحرار.

كما طالب الطلاب بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي والتكدس أمام مؤسسات التربية لعدم الإصابة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد19، ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية المشددة للوقاية من الفيروس التاجي.

الموقع الرسمي لنتائج البكالوريا 2023

وأوضح وزير التربية الوطنية الجزائري أن موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات هو الموقع الرسمي لنتائج البكالوريا 2023 للمترشحين المتمدرسين والأحرار وأن موقع أولياء التلاميذ هو الموقع الرسمي لنتائج شهادة البكالوريا 2023 للمترشحين المتمدرسين.

وأكد الوزير أن سبب تأجيل إعلان نتائج البكالوريا دورة 2023 إلى بعد عيد الأضحى المبارك 1444 يأتي في إطار حرص الوزارة على عدم كسر فرحة العيد بالنسبة للأهالي وأسر الطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح في الامتحانات وحصلوا على نتائج سلبية.

نتائج البكالوريا دورة جوان 2023 الجزائر

  • أولا: نتائج التلاميذ المترشحين المتمدرسين والأحرار عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثانيا: نتئج التلاميذ للمترشحين المتمدرسين عبر سجيل الدخول إلى موقع فضاء الأولياء.
  • ثالثا: كما يمكن استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا 2023 عن طريق الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567 * عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو وجيزي مجانا.
لينك الموقع الرسمي لاستظهار نتائج البكالوريا الجزائر 2023 دورة جوان bac.onec.dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء الأولياء
لينك الموقع الرسمي لاستظهار نتائج البكالوريا الجزائر 2023 دورة جوان bac.onec.dz الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وفضاء الأولياء

وأعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن إجراء امتحانات طلاب شهادة البكالوريا في الجمهورية الجزائرية جرت في ظل إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بين الطلاب المترشحين للحفاظ على سلامتهم وعدم انتقال العدوى فيما بينهم.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الامتحانات وعمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية جرت بدون أي معوقات أو مشاكل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *