“بالرقم التعريفي” رابط www.dari.iq تعديل استمارة الأراضي السكنية بالعراق بالخطوات

www.dari.iq رابط تعديل استمارة الأراضي والذي قامت وزارة الإعمار والإسكان بإطلاقه بعد ان قامت بإطلاق التسجيل الإلكتروني في استمارة توزيع الأراضي السكنية الموزعة على كامل المحافظات بدولة العراق، حيث يأتي للرد على العديد من التساؤلات حول الذين قاموا بالتسجيل ويرغبوا في التعديل أو الحذف، حيث شهدت بحثا كبيرا بالأيام الماضية بعد أن قامت الوزارة بإطلاق التسجيل الإلكتروني لكل محافظة وقضاء على حده، ونقوم بشرح التفصيلات اللازمة لذلك.

وزارة الإعمار والبلديات في جمهورية العراق

وتتابع الهيئات والمؤسسات في دولة العراق تقديم يد العون للمواطنين، حيث تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالاتفاق مع عدد من الوزارات بمتابعة أحوال المواطنين وتسجيل الراغبين في العمل أو الراغبين في الحصول على القروض الصغيرة لعمل المشروعات التنموية الصغيرة، وتتابع صرف الرواتب الشهرية لهم، بينما تتضافر معها وزارات أخرى مثل وزارة الإعمار والبلديات التي تقوم بدراسة احتياجات الشعب وتقوم بين العام والآخر بطرح عدد من الأراضي السكنية للشعب في المحافظات العراقية المختلفة، حسب جدول زمني للتسجيل الإلكتروني في الاستمارة.

تسجيل الأراضي السكنية بالعراق

تقوم وزارة الإعمار والإسكان بإتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية على الرابط الرسمي للتسجيل بالوزارة، وقد أتاحت عبر موقعها الإلكتروني شروط الحصول على تلك الأراضي وشكل الاستمارة الإلكترونية وكيفية التسجيل فيها، على أن يقوم المسجلين بالوزارة للحصول على قطع الأراضي السكنية بالحصول على الرقم التعريفي الذي يمكن من خلاله متابعة الطلبات الخاصة به، كما أتاحت رابط لتعديل الاستمارة أو تصحيح الأخطاء.

المحافظات التي تم طرح الأراضي فيها

محافظة ذي قار- محافظة بغداد- محافظة نينوى- محافظة الديوانية – محافظة كربلاء- محافظة النجف الأشرف – محافظة صلاح الدين – محافظة كركوك – محافظة بابل – محافظة البصرة – محافظة المثنى- محافظة ميثان – محافظة الأنبار – محافظة واسط- محافظة ديالي – محافظة ذي قار.

كيفية الدخول على www.dari.iq رابط تعديل استمارة الأراضي

في الفيديو السابق تم شرح خطوات الدخول لتعديل أو تغيير البيانات المذكورة أو الرغبات المطلوبة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم أولا الدخول على الرابط الخاص بتعديل استمارة الأراضي.
  2. يقوم المستخدم بكتابة رقم الهاتف.
  3. يتم بعدها اختيار ايقونة “أطلب الرمز”.
  4. يتم اختيار أي من الخيارين الباقيين، تعديل الاستمارة أو معرفة حالة الاستمارة.

يقوم المسجلين للحصول على أراضي سكنية تبع وزارة الإعمار والإسكان بالعراق بالحصول على بالرقم التعريفي ويتم الدخول من جديد بهذا الرقم التعريفي على رابط www.dari.iq ليقوم بتعديل استمارة الأراضي السكنية بالعراق وذلك في حال كان لديه رغبة في التغيير أو التعديل ويستمر التعديل متاحا طوال فترة التسجيل لحين إغلاق التسجيل الإلكتروني للمواطنين.

تعليقات

    1. لقد تم القبول اسمي في قائمة مستسلمين الاراضي+ معونة بمبلغ 10.000دولار ،كيف اسجل رقم الهاتف

  1. السلام عليكم
    لحد الان مااجتني رسالة ممكن اعرف اسمي طالع

  2. عندي خط بل ملاء الاستمارة وسويت اعتراض، وبعد العتراض، اجتني رسالة حالة الاستمارة مرفوض

  3. السلام عليكم فقدت الرقم التعريفي كيف يمكنني استرجاعه ؟ ارجوا المساعده

    1. السلام عليكم نسيت رقم التعريف مال الاستمارة انفقد مني شسوي بهاي الحاله

  4. السلام عليكم اني اجتني رساله ورحت وديت الفايل وبعدين كلي انريد شهادة وفاة زين اني ماعندي اي شهيد بهاي الحاله شلون

  5. ارجو مساعدتك معاي رجعت سيم كارت مالتي بس كلشي انمسح مني يريد رقم الاستماره المرتبطه برقم الهاتف مااعرف شنو هوه ماموجود يمي اني قدمت بااسم زوجي اني

  6. عندي خطاء بتاريخ ميلاد أفراد الأسرة وراجعت البلدية سويت تصحيح وحاليا لمن ادخل على الرابط تطلع مرفوضه

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي صار عندي مشاكل عائليه حماي كسرت خطي راح مني رقم الاستماره المرتبطه برقم الهاتف اني قدمت من زمان على قطعه ارض

      1. ظهر لدي خطأ في الاستماره في حقل ذوي الشهداء علما ان الشهيد هو شقيق زوجتي ارجوا التعديل كلما دخلت على الرابط يظهر مرفوض ماهو والحل

    1. السلام عليكم فقدته هاتفي والرقم التعريفي لم يعد لدي اريد ان اعرف رقمي التعريفي لطفا

  7. سلام عليكم احنا حالتنه ضعيفه جدا وابوي كاسب عامل بناء والجره 30 الف وواماعدنه راتب وكاعدين ايجار

    1. عندي رقم تعريفي لكن لاتفتح حالة الاستمار يطلع الرقم غير مرتبط باستمارة اخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *