موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1443 حسب التوقيت المحلي في المملكة

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1443 حسب التوقيت المحلي في المملكة

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1443 حسب التوقيت المحلي لجميع مدن المملكة حيث يفصلنا ساعات قليلة عن صلاة العيد، والمقرر أن تقام في المساجد مع إلزام المسلمين بالإجراءات الاحترازية والوقائية من كوفيد 19، البلاء الذي أصاب البلاد منذ أكثر من عامين ونصف، والذي تسبب في حرمان المسلمين خارج المملكة من أداء مناسك الحج والعمرة، بعد قرار الحكومة السعودية بمنع ما دون المتواجدين في المملكة من الحصول على تأشيرات الحج.

إلى أن عاد الوضع كما كان عليه من قبل، وتم عودة الحج والعمرة بكامل طاقتها الاستيعابية، الأمر الذي أسعد المسلمين من جميع بقاع الأرض، وكشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجهيز ما يقارب من 133 مسجد لصلاة عيد الأضحى المبارك 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 2022

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1443 حسب التوقيت المحلي في المملكة
موعد صلاة عيد الأضحى

تختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية، لذا يتوجب على كل شخص موجود بالمملكة مراعاة فروق التوقيت، نظرا لبعد المسافات بين المدن والمناطق، لذا قمنا بتقديم جدول مبين فيه جميع أوقات الصلاة لكل المدن السعودية، حتي يتم التسهيل على جميع مواطني ومقيمين المملكة، حيث يشهد السبت الموافق 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك في السعودية، وكل الدول العربية، لذا تجد عمليات البحث مستمرة منذ مساء وقفة عرفة حول مواعيد صلاة العيد.

وقت صلاة عيد الأضحى السعودية 1443

ساعات قليلة تبدأ اول ايام عيد المسلمين (العيد الأكبر) الذي يتجمع فيه المسلمين حول التكبيرات الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا الله الله، الله اكبر كبيرا لا الله الا الله.

المدينة الساعة
مكة المكرمة 6.04
المدينة المنورة 6.05.
جدة 6.06.
الدمام 5.15.
المدينة الساعة
القطيف 5.14.
تبوك 6.04

موعد صلاة العيد في الرياض 2021

تبدأ شعائر صلاة العيد في مدينة الرياض بالمملكة في تمام الساعة الخامسة وسته وثلاثون دقيقة 5.36، علي جانب اخر يبدأ المسلمين في هذه التوقيتات بالتكبيرات الله اكبر الله اكبر ولله الحمد، حيث يمكنكم التعرف من خلال المقال السابق عن أسماء قنوات تكبيرات العيد.

موعد صلاة العيد في مكة المكرمة

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة مكة المكرمة بالتكبيرات الله اكبر الله اكبر ولله الحمد حسب التوقيت المحلي للمدينة في تمام الساعة السادسة وتسعة دقائق (6.04 دقيقة)، يمكنكم متابعة التكبيرات مباشر علي تردد قناة كنوز.

توقيت صلاة العيد في المدينة المنورة

يبدأ المسلمين في المدينة المنورة الاستعداد لصلاة العيد 2022/1443 حسب التوقيت السعودي في تمام الساعة السادسة وخمسة 6.05 دقيقة، قد قمنا مسبقا بتوضيح ما يبحث عنه المسلمين في هذا الوقت ألا وهو اجمل أصوات التكبيرات.

موعد صلاة العيد في الدمام

صلاة عيد الأضحى في مدينة الدمام السعودية تبدأ في نفس توقيت مدينة مكة المكرمة الذي يشهده فيه صلاة العيد في تمام الساعة 5.15 دقيقة.

موعد صلاة عيد الاضحى جدة

يستقبل المواطنين والمقيمين في مدينة جدة بدء شعائر صلاة العيد في نفس توقيت مدينة ينبع في تمام الساعة السادسة وست دقائق 6.06 دقيقة.

 

قدمنا لكم موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية 1443 حسب التوقيت المحلي لجميع مدن المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *