موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات | “رسـميًا” توقيت صلاة العيد في أبو ظبي والشارقة ودبي والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات | “رسـميًا” توقيت صلاة العيد في أبو ظبي والشارقة ودبي والمساجد التي تقام فيها الصلاة

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات، حيث يهل على المسلمين هذه الآونة عيد الأضحى المبارك الذي يقدم علينا بطابع خاص ومتميز خلال شهر ذي الحجة، ويوافق خلال عيد الأضحى تأدية المسلمين لأعظم الفرائض الدينية التي فرضها الله تعالى على عباده وهى فريضة الحج، والذي يكون فيه الوقوف بعرفات ويوم النحر ومختلف الشعائر الدينية التي فرضها الله تباعًا لهذه الفريضة الكبرى المعظمة، ويحرص الكثير على معرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات بالإضافة إلى وقت صلاة العيد في مدينة دبي وأبو ظبي وكافة بلدان ومدن دون الإمارات العربية المتحدة لذا نتعرف في السطور التالية على توقيت صلاة العيد في الإمارات ومدنها بالتفصيل.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات 

وقت صلاة العيد في الإمارات 2021، أعلنه مركز الفلك الدولي موضحًا أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الإمارات سيكون في يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو لعام 2022، والذي يعتبر اليوم الأول من أيام العيد الذي تم تحديده بعد تحري رؤية هلال شهر ذو الحجة، حيث يستمر عيد الأضحى المبارك على مدار أربعة أيام متواصلة، والتي يتوسطها تكبيرات العيد ونحر الأضحية التي ترجع قصتها وسببها إلى قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام مع ابنه سيدنا اسماعيل، وفيما يلي نتعرف على توقيت صلاة عيد الاضحى 2022 في مختلف بلدان الإمارات.

موعد صلاة عيد الأضحى في مسجد الشيخ زايد الكبير بأبوظبي

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي صباح يوم السبت الموافق 10 ذي الحجة في تمام الساعة 7:00 صباحاً، وأشار مركز جامع الشيخ زايد إلى ضرورة إلتزام  جميع المصلين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار وباء فيروس كورونا.

موعد صلاة عيد الأضحى في أبوظبي 

موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة أبوظبي، حيث تعتبر هذه المدينة من أكبر البلدان في دولة الإمارات العربية وأكثرهم ازدحامًا من ناحية السكان، حيث كان سكان أبوظبي القدامى يقطنون في منطقة العين وليوا والظفرة معتمدين في حياتهم المعيشية على رعي الإبل وجني الثمار والتمور وغيرها، وسيكون موعد صلاة عيد الأضحى في أبوظبي في تمام الساعة الخامسة وسبع وخمسون دقيقة 5:57 صباحًا بتوقيت الإمارات.

توقيت صلاة العيد في الشارقة 2022 

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الشارقة، سيكون في تمام الساعة الخامسة والواحد وخمسون دقيقة 5:51 صباحًا، وتأتي مدينة الشارقة من أكبر مدن دولة الإمارات، والتي تتميز بتاريخها المعاصر والذي يعود إلى ستة آلاف عامًا، وقد كان الناس فيها قديمًا يعتمدون على التجارة وصناعة السفن والصيد وغيره، كما أن الشارقة تعتبر وجهة ومقصد الوافدين للسكن وذلك بسبب قربها من العاصمة الإماراتية دبي.

توقيت صلاة عيد الأضحى في دبي 2022

موعد صلاة العيد 2022 في دبي سيكون في تمام الساعة الخامسة والثانية وخمسون دقيقة 5:52 صباحًا، وتعتبر دولة دبي من أكثر البلدان الإماراتية المكتظة بالسكان فهي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي، وتأسست عاصمة الإمارات “دبي” في عقد الثلاثينيات من القرن التاسع عشر.

موعد صلاة العيد في الإمارات 2021

يأتي موعد صلاة العيد في الإمارات 2022 في التوقيتات التالية :

المدينة

موعد صلاة العيد 

موعد صلاة عيد الأضحى أبوظبي 

في تمام الساعة 5:57 صباحًا

موعد صلاة العيد في دبي

في تمام الساعة 5:52 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في مدينة الشارقة

في تمام الساعة 5:51 صباحًا

توقيت صلاة العيد في مدينة عجمان 

في تمام الساعة 5:51 صباحًا

موعد صلاة العيد في مدينة رأس الخيمة

في تمام الساعة 5:48 صباحًا

توقيت صلاة العيد في الفجيرة

في تمام الساعة 5:48 صباحًا
وقت صلاة العيد في أم القيوين

في تمام الساعة 5:50 صباحًا

وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في العين

في تمام الساعة 5:50 صباحًا

موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في خورفكان

في تمام الساعة 5:48 صباحًا

موعد صلاة العيد في الظفرة

في تمام الساعة 6:01 صباحًا

المساجد التي تقام فيها صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي

تقام صلاة عيد الأضحى في إمارة أبو ظبي في هذه المساجد التالية:

  • مسجد غانم بن علي بن حمودة.
  • وستقام صلاة العيد في مسجد الشيخ زايد بن سلطان.
  • كما تقام في مسجد العزيز.
  • وفي جامع الشيخ زايد الكبير.
  • وأيضًا في مسجد الشيخ زايد بن سلطان الأول.
  • ومن المقر رأن تقام الصلاة أيضًا في جامع الشيخ خليفة بن زايد الأول.
  • وفي مسجد هارون الرشيد.
  • بالإضافة إلى جامع الشيخة فاطمة بنت مبارك.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في الشارقة 

فيما يلي نتعرف على المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في الشارقة  والتي سيكون منها  جامع الإمام بن تيمية في ضاحية الرقة. وتقام الصلاة في مسجد الهدى في ضاحية الخالدية. وفي جامع سلمان الفارسي في ضاحية الحيرة. وأيضًا في مسجد صلاح في تجارية مويلح. وفي مصلى الرشيدية في منطقة البطائح.

صلاة عيد الأضحى في الإمارات 

أوضحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بمدينة دبي أنه من المقرر أن يتم فتح المصلى للمسلمين حتى يتمكنوا من أداء صلاة عيد الأضحى في مختلف بلدان الإمارات العربية المتحدة، قبل موعد صلاة العيد بمدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة. حيث ستبلغ مدة صلاة العيد خمسة عشر دقيقة شاملة خطبة العيد وغيرها، وذلك اتباعًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

حكم صلاة عيد الاضحى المبارك 2022

اختلف فقهاء الدين في حكم صلاة عيد الاضحى، وانقسم الخلاف إلى ثلاثة أقوال: القول الأول: يرى أن حكم صلاة عيد الأضحي سنة مؤكدة،  والقول الثاني: يرى أن حكم صلاة العيد هو فرض على الكفاية، والقول الثالث: يرى أن صلاة العيد واجبة على كل مسلم، ولكن الراجح أن صلاة العيد سُنة مؤكدة، بدليل ماور في حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم : حين جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَإِذَا هُوَ يَسْأَلُهُ عَنِ الإِسْلاَمِ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خَمْسُ صَلَوَاتٍ فِي اليَوْمِ وَاللَّيْلَةِ»، فَقَالَ: هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهَا؟ قَالَ: «لاَ، إِلَّا أَنْ تَطَّوَّعَ». قالوا: فلو كانت صلاة العيد واجبة لبينها له رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

وتزامنًا مع تفشي فيروس كورونا بات من الممكن أن يؤدي كل مسلم صلاة عيد الأضحى المبارك في المنزل، وذلك اتباعًا للإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث أجاز العلماء تأدية صلاة عيد الأضحى في المنزل وذلك بهدف اتباع الإجراءات الوقائية لحماية الأنفس، حيث يمكن لأي فرد أن يؤدي صلاة العيد بمفرده أو مع أهله في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *