“غداً تفعيل” رابط التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي moe.gov.jo التربية 800 ألف طالب يبدئون الأحد

“غداً تفعيل” رابط التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي moe.gov.jo التربية 800 ألف طالب يبدئون الأحد

رابط التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي، تبدأ الوزارة غداً الأحد المرحلة الأولى من برنامج الفاقد التعليمي الذي أعلنت عنه الوزارة وقالت أنه ينقسم إلي عدة مراحل سوف ينفذ على خطه قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل، حتى أصبح من أهم موضوعات البحث عبر محرك البحث الرئيسي جوجل، من قبل مئات ألاف من الطلاب في الصفوف الأولى من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الإعلامي أبسم الوزارة / أحمد المساعفة، عن أطلاق الوزارة رابط للتسجيل في البرنامج اعتباراً من اليوم الإثنين 2021/07/19 ولمدة شهر، يأتي ذالك في أطار أستعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2022/2021، بعد أن كانت أطلقت رابط منصة درسك العام الماضي، من أجل تهيئة الطلاب ذهنياً للعام الدراسي الجديد، بعد أن أثر فيروس كورونا على تحصيل الطلاب العام الماضي لتعويض الفاقد التعليمي نتيجة الوباء.

التربية والتعليم 800 ألف يعودون للدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن غداً السبت 2021/08/14 يعود 800 ألف طالب وطالبة، هم طلاب من الصف الأول حتى الصف الأول الثانوي، وفق ضوابط حددتها الوزارة بالتشاور مع وزارة الصحة ضمن خطة معالجة الفاقد التعليمي، للمواد الأساسية ” اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم”، وتستمر حتى يوم 12 من الشهر القادم.

التربية والتعليم تعلن الأقبال على البرنامج

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم الأردنية عن تسجيل أكثر من 270 ألف طالب وطالبة في البرنامج حتى الآن، مما يعكس وعي الطلاب في التسجيل وتحصيل ما فاتهم من دروس في العام الماضي، وأشاد الوزير محمد أبوقديس بالطلاب وأولياء أمورهم، في الوعي الكبير لأهمية البرنامج، ودعا الطلاب الذين لم يسجلوا سرعة التسجيل في المواعيد المحددة.

ما هو برنامج الفاقد التعليمي وما الهدف من أطلاقه

برنامج الفاقد التعليمي هو برنامج تعليمي تقدمه وزارة التربية الأردنية، لكي تعوض الطلاب عن الفاقد التعليمي للعام الدراسي الماضي، نتيجة التأثر بجائحة كورونا المستجد الذي ضرب البلاد، وأثر على مستوى التعليم وجودة التعليم المقدم للطلاب، مما يستوجب عمل برامج تنشيطية لكي يستوعب الطلاب أساسيات المناهج التعليمية الرئيسية.

رابط التسجيل في برنامج الفاقد التعلمي

  • الدخول على رابط برنامج الفاقد التعليمي moe.gov.jo.
  • أختيار نوع التحقق.
  • إدخال الرقم الوطني ورقم التعريف.
  • تسجيل الرقم الظاهر في الصورة ثم الضغط على تسجيل.

أهداف برنامج الفاقد التعليمي الأردني

في ظل بحث وزارة التربية والتعليم الأردنية، عن تعويض الطلاب عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الفيروس الذي عطل الدراسة خلال العامين الماضيين، فوجدت أن تتيح أمام الطلاب فرصة التسجيل لاسترجاع ما فاتهم من دروس من خلال برنامج الفاقد التعليمي، والذي أعد البرنامج الخاص به مجموعة من الخبراء في الوزارة، وحددت توقيتان للتسجيل وبدأ البرنامج.

مراحل تنفيذ برنامج الفاقد التعليمي للطلبة

كما جاء في تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم فأن البرنامج مقسم على مراحل كما يلي.

  1. المرحلة الأولى : وهي تسمى المرحلة قصيرة المدى وهي التي ستبدأ في منتصف الشهر القادم وتستمر لمدة شهر واحد فقط.
  2. المرحلة الثانية : وهي تستمر لمدة من عام إلي عاميين وهي عبارة عن إيجاد حصص في البرنامج الأسبوعي للطلبة.
  3. المرحلة الثالثة : وهي المرحلة طويلة المدى أو المرحلة الاستراتيجية وتستهدف معالجة فقر التعليم في ألأردن.

رابط التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي

صرح الدكتور محمد كنانة، مدير إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستبدأ في منتصف الشهر القادم بتدريس المواد الأساسية وهي المواد التالية.

  1. مادة اللغة العربية.
  2. مادة اللغة الإنجليزية.
  3. مادة الرياضيات.
  4. مادة العلوم.

المدارس التي ستطبق برنامج الفاقد التعليمي

  1. المدارس الحكومية.
  2. المدارس الخاصة.
  3. وكالة الغوث.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

تهدف وزارة التربية والتعليم الأردنية إلي تنمية مهارات الطلاب خاصة في المواد الأساسية، لكي تتأكد من تمكن الطلبة للانتقال من مرحلة تعليمية إلي مرحلة أخرى، وقال المساعفة أن الوزارة تهدف إلي رفع جودة التعليم من خلال خطة أستراتيجية، تجعل المملكة تحتل المرتبة اللائقة بها بين الدول المتقدمة علمياً على مستوى العالم، وقال أن هذا البرنامج يأتي كخطوة أولى في هذا الطريق الطويل والممتد.

طريقة التسجيل في برنامج الفاقد التعليمي

التحضير للعام الدراسي الجديد في المملكة الأردنية

تسعى وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية، إلي التحضير مبكراً للعام الدراسي الجديد الذي تأمل أن يكون أفضل من العام السابق، من حيث الحضور إلي المدارس وتحصين العاملين بالمنظومة التعليمية، بالإضافة إلي تقوية المنصات التعليمية التي لن يتم الاستغناء عنها في العام الجديد، بعد ظهور سلالات متعددة ومتحورة من الفيروس اللعين.

اجتماع وزير أبوقديس مع قيادات الوزارة بشأن خطة البرنامج

يجتمع السيد وزير التربية والتعليم الأردني محمد أبوقديس اليوم السبت 2021/07/24، مع قيادات الوزارة عن طريق الفيديو، ليحث خطة تنفيذ برنامج الفاقد التعليمي والذي سوف ينطلق منتصف أغسطس القادم، ويضم الاجتماع مدراء إدارات وخبراء من الوزارة، ومدراء مدارس لبحث ألية التنفيذ المثالية التي تحقق أكبر فائدة للطلاب.

تحديث : أعلن السيد محمد أبوقديس وزير التربية والتعليم الأردني، أن التعليم الوجاهي لا غنى عنه في العام القادم، مع أستمرار منصة درسك في تقديم خدماتها الإلكترونية كما كانت تقدم في العام السابق، وقال أن التعليم الوجاهي بالمدارس هو الأصل في العملية التعليمية، والوزارة تعمل على تحصين المعلمين والإداريين قبل بداية العام الدراسي الجديد.

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنها ستبدأ غداً المرحلة الأولى من برنامج الفاقد التعليمي، للمواد الأساسية الأربعة والتي سوف يستفيد منه أكثر من 800 ألف طالب وطالبة، بداية من الصف الأول الأساسي حتى الصف الأول الثانوي لاسترجاع ما فاتهم من دروس العام الماضي، نتيجة تأثير فيروس كورونا المستجد على العملية التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *