التخطي إلى المحتوى

اخر اخبار برنامج حساب المواطن السعودي .. حيث يستهدف الدعم الذي يقدمه برنامج حساب المواطن، جميع فئات المجتمع، من الأطفال والأرامل والمطلقات، وجميع من ينطبق عليه الشروط من الأسر أو الأفراد، ويقوم رب الأسرة بملء البيانات، التي سوف تتواجد، على الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن ، من أول شهر فبراير لعام ٢٠١٧، وسوف يستمر البرنامج إلى عام ٢٠٢٠، حتى يتم ضم جميع الفئات المستحقة للدعم.

الأشخاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن

حيث يستهدف برنامج حساب المواطن ثلاث فئات من الأسر، وهي:

• الأسر ذات الدخل المحدود.

• الأسر ذات الدخل المتوسط.

• الأسر ذات الدخل فوق المتوسط.

ويصل الراتب الذي يقدمه، برنامج حساب المواطن إلى ٢٠,١٥٩ريال سعودي، ولابد من توافر شروط معينة، حتى تتمكن الأسر السعودية، من الاستفادة بالدعم الحكومي والبدل النقدي ، الذي يقدمه حساب المواطن، وذلك وفقا لبرنامج التوازن المالي 1438.

اخبار برنامج حساب المواطن السعودي

وسيبدأ العمل بالبرنامج، قبل الإصلاحات الاقتصادية، التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، والتي سيكون أولها، رفع الدعم عن الطاقة، وسيترتب على ذلك زيادة الاحتياط للأسر محدودة الدخل، ومن هنا جاءت فكرة برنامج حساب المواطن، لمواجهة ارتفاع الأسعار، وحتى لا يشعر المواطنين السعوديين، بمعاناة نتيجة التغيرات والإصلاحات الاقتصادية.

الأوراق والوثائق المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن السعودي .. وعلى جميع المواطنين السعوديين، الذين يرغبون في التقديم لبرنامج حساب المواطن، أن يقوموا بتقديم الأوراق المطلوبة، وهي:

• بطاقة تحقيق الشخصية.
• البطاقة العائلية
• رخصة القيادة
• جواز السفر
• صورة شخصية

اخر اخبار برنامج حساب المواطن السعودي

وستكون هناك لجنة مسئولة، عن مراجعة بيانات المتقدمين، وفحصها بعناية، للتأكد من صحتها، بالتعاون مع الوزارات المختلفة، مثل وزارة الداخلية، ووزارة العمل ولتنمية الاجتماعية ، وذلك للتأكد من استحقاق الأشخاص، والأسر للدعم.
وسوف يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، مع الأسر التي لا ينطبق عليها الشروط، من تقديم المساعدات المناسبة لهم.

تحديث: الإحصائية المفصلة الأخيرة عن برنامج حساب المواطن السعودي

حيث أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الإحصائية النهائية حتى الان، لعدد المواطنين الذين تم تسجيلهم في حساب المواطن، مع تبيان حالة كل منهم، وفق التوزيع المقرر، ضمن برنامج الدعم النقدي، في البرنامج.

تحديث: وطبقا لآخر إحصائية، صدرت عن برنامج حساب المواطن، فإنه قد تم تسجيل ما يزيد، عن أحد عشر مليون مواطن، ما بين ال 11 مليون مواطن، 1,723,438 رب أسرة سعودي، وتابع لهم 6,322,787 شخص، ويكون الإجمالي 8,055,225 فرد.

تحديث اخر اخبار برنامج حساب المواطن السعودي ، حيث جاء بالإحصائية أيضا، أن السعوديات المتزوجات من أجانب، بلغ عدد المقيدات منهن، في برنامج حساب المواطن، 8775 سعودية، تابع لهن 18610 شخص.

وعن اخر اخبار برنامج حساب المواطن السعودي ، نوضح حالات امتلاك المسجلين للعقارات، سواء موروثة أو مملوكة:  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.