التسجيل في برنامج حساب المواطن وقائمة المسجلين في موقع حساب المواطن تلقائياً

التسجيل في برنامج حساب المواطن وقائمة المسجلين في موقع حساب المواطن تلقائياً

بوابة التسجيل في حساب المواطن, عبر مؤتمر صحفي إنعقد الخميس 26 يناير أفصح السيد وزير العمل والتنمية الإجتماعية عن قائمة المسجلين في حساب المواطن تلقائياً, حيث قال السيد وزير العمل أن جميع مستفيدي الضمان الإجتماعي جاهزون للتسجيل في حساب المواطن تلقائياً دون الحاجه إلي التوجه لبوابة حساب المواطن الإلكترونية وإجراء عملية التسجيل في حساب المواطن وقت إنطلاقه في أول فبراير 2017.

وأشار السيد وزير العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور علي الغفيص, أن ما يتم تداولة عن الحد الأعلي لرواتب حساب المواطن ما هو إلا مثال عام تم إعلانه خلال المؤتمر من أجل وصول المعلومة وقت النقاش في المؤتمر الصحفي خلال ما جاء من إجابات عن الأسئلة المتداولة عن التسجيل في حساب المواطن.

حساب المواطن الموحد للدعم الحكومي, كما أشاء وزير العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية خلال المؤتمر الخاص بالتعريف لبرنامج حساب المواطن السعودي, أن 840 ألف أسرة في المملكة ومليوني فرد من المستفيدين من الضمان الإجتماعي سيدخلون التسجيل في حساب المواطن تلقائياً دون الحاجه لعمل الإجراءات للتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي.

وقال الغفيص أنه بعد أن تتم عمليات تسجيل البيانات في حساب المواطن, ستقوم الوزارة بتقديم تحليل كامل دراسة كبيرة عن البيانات التى تم تسجيلها من المواطنين خلال أربعة أشهر وذلك من جانب لجنة مختصة من الوزارة مكونة من وزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية, ومن ثم سيتم تحديد المبلغ المدخل.

وأوضح أن مبالغ الدعم النقدي في حساب المواطن سيتم العمل علي تحديثها كل ربع عام تباعاً لتغيير أسعار الخدمات التي تخضع للأسعار العالمية التى يتم الإعلان عنها.

إليكم رابط التسجيل في حساب المواطن

سيتم إطلاق موقع حساب المواطن في الاول من شهر فبراير 2017 وسنضع لحضراتكم رابط التسجيل في حساب المواطن بإذن الله تعالي في موعد المحدد من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية.

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الكثير من الأخبار المغلوطة عن مواقع تُنسبها للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ولكن من خلال متابعتنا نؤكد لحضراتكم أن هناك طريقة وحيدة للتسجيل وهي الدخول عبر بوابة حساب المواطن والبدء في تسجيل البيانات مع وقت إنطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يوم الأربعاء 1 فبراير، حيث نرفق لحضراتكم رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي.

في بيان رسمي أعلنه برنامج حساب المواطن, موجه لجميع المستفيدين حذر من خلاله من بعض المدعين يزعمون المساعدة بالتسجيل في حساب المواطن، وبناءً عليه قال حساب المواطن عبر تويتر اليوم عزيزي المستفيد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي ما سنعلنها في يوم الاول من فبراير.

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الإنتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح بإستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

الحالات المستثناه من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث إستثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الإستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإستنسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافآة الإبن المعاق، وإستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء إنطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: اوضح المهدنس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

موقف المتاخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتاخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه اذا لم يتم تسجيل المستحق الان وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *