إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب من الوجه في 10 دقائق باستخدام وصفات طبيعية

إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب من الوجه في 10 دقائق باستخدام وصفات طبيعية

يعتبر علاج الرؤوس السوداء والبثور الموجودة على الأنف والبشرة أمر في غاية الأهمية لكل شخص يعاني من تلك المشكلة، والجدير بالذكر أن الرؤوس السوداء عبارة عن مزيج من الزيوت وخلايا الجلد الميت متراكم في مسام البشرة وبالتالي نلاحظ وجود حبوب سوداء اللون،  وتظهر نتيجة تعرض تلك المسام إلى الهواء وبعد ذلك يحدث تأكسد لهذه الزيوت والأوساخ وتتحول إلى رؤوس سوداء مزعجة.

ظهور الرؤوس السوداء والبثور ليس له علاقة بالنظافة الشخصية، ومع هذا يفضل الاهتمام بتنظيف البشرة باستمرار وعمل تقشير طبيعي للبشرة خاصة البشرة الدهنية، كما أن من العادات الخاطئة الضغط على الرؤوس السوداء للتخلص منها حيث أنها ليست فكرة صحيحة، حيث تؤدي هذه الحركة إلى إلتهاب البشرة وظهور الندوب، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب بمكونات طبيعية منزلية بسيطة.

إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب باستخدام وصفات طبيعية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء ومنع ظهورها مرة أخرى، وذلك باستخدام مكونات منزلية طبيعية وبسيطة في تحضيرها، والجدير بالذكر أن هذه الوصفات لن تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء فقط بل ستعمل على علاج مشكلة ظهور حب الشباب.

وصفة بياض البيض لإزالة الروؤس السوداء

تساعد هذه الوصفة في منع ظهور الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب مرة أخرى ومن أول استخدام، كما أنها تعمل على حماية البشرة من إنتاج الدهون حيث يساعد بياض البيض في إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف المسام من جميع الأوساخ، كما ينصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. كل ما سوف تحتاجه في هذه الوصفة هو بياض بيضتين  ومناديل ورقية، حيث يتم خفق بياض البيض باستخدام مضرب الخفق حتى تظهر رغوة البيض.
  2. يتم توزيع رغوة البيض على الوجه وأي منطقة تظهر بها رؤوس سوداء أو حب شباب.
  3. بعد ذلك قومي بوضع المناديل الورقية على وجهك بالكامل واتركيه حتى يجف تماما.
  4. ضعي رغوة البيض مرة أخرى على المناديل واتركيه لمدة عشرة دقائق حتى يجف.
  5. ضعي منشفة مبلله بالماء الدافئ على وجهك لمدة دقيقتين ثم قومي بإزالة المناديل الورقية، واشطفي وجهك جيدا بالماء.

https://youtu.be/dleCpw3J2iY

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *