الوصفة المدهشة لعلاج تساقط الشعر وتكثيف الشعر بغزارة

الوصفة المدهشة لعلاج تساقط الشعر وتكثيف الشعر بغزارة

تبحث الكثير من الفتيات في الوقت الحالي عن طرق ووصفات لاستخدامها في علاج تساقط الشعر، حيث أن تساقط الشعر حالة تصاب بها الكثير من الفتيات في العالم، وكما هو معروف ومنتشر منذ قديم الزمن أن الشعر الطويل والكثيف من الأهداف الأساسية التي تسعى العديد من الفتيات إلى الوصول إليها، لذلك نجد أن معدلات البحث تزيد عن طرق ووصفات يمكن من خلالها علاج تساقط الشعر، وهذا ما سيتم عرضه في هذا المقال.

إيقاف تساقط الشعر بشكل نهائي

يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي تؤثر على الشعر وتزيد من تلفه وتأثره بالعوامل الخارجية بشكل مبالغ فيه، ويرجع ذلك إلى مجموعة من العادات الغير صحيحة التي يتم المواظبة عليها والتي تكون سبب في تساقط الشعر، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

استخدام مشط بلاستيك للشعر، حيث أن البلاستيك يعمل على زيادة إنتاج الموجات الكهربائية التي تعتبر أساسي في تساقط الشعر، لذلك يجب الابتعاد عن استعمال هذا النوع، ويتم استبداله بمشط خشب الذي يعمل على تحفيز فروة الرأس وبالتالي يزيد من نمو الشعر وكثافته.

من المعروف أن تعرض الشعر لأشعة الشمس يفيده ويعمل على تغذيته، ولكن التعرض للشمس لفترات طويلة بشكل مبالغ فيه خاصةً في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة، يؤثر ذلك على الشعر ويكون سبب في زيادة الرطوبة وبالتالي تساقط الشعر.

استخدام عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

  • يتم استخدام البصل لعلاج الشعر من خلال تقطيعه إلى قطع صغيرة ووضعه في إناء مليء بالماء وتركه لمدة ٢٤ ساعة.
  • يتم فصل البصل عن الماء، ويتم استخدام عصير البصل على الشعر مباشرةً من خلال دهن فروة الرأس بهذا الماء وتركه لمدة ساعتان.
  • نقوم بإضافة مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند على ماء البصل.
  • يتم نقع ملعقة من الشاي في ربع كوب من الماء الدافئ، وتركها نفس المدة مع البصل، ثم إضافة الماء إلى ماء البصل وجوز الهند.
  • يتم غسل الشعر بالخليط وتركه على الشعر لمدة ساعة من الزمن على الأقل.
  • يغسل الشعر في النهاية بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من رائحة ماء البصل، مع تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوعين.

فوائد ماء البصل للشعر

يعمل البصل على تغذية فروة الرأس من خلال تنشيط الدورة الدموية الخاصة بها، وهو ما سيمنح بصيلات شعرك الأكسجين الذي بدوره سيساعد في تحفيز نمو شعرك وزيادة كثافته، كما أنه بعالج الشيخ المبكر، ويعالج القشرة ومرض الثعلبة ويقي فروة الرأس من مخاطر الإصابة به، فضلا عن فوائده في ترطيب شعرك وحمايته من حشرات الرأس وعلاج إلتهابات فروة الرأس.

أضرار ماء البصل على الشعر

هناك بعض الأضرار التي قد تحدث للشعر بسبب ماء البصل والتي يجب الحذر منها، ومن ضمن تلك الأضرار هو أنه عند وضع ماء البصل على الشعر قد يحدث حكة وحرقان لفروة الرأس وإصابتها ببعض الإلتهابات بسبب مادة الكبريت والتي تتسبب في حدوث تهيج الجلد خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، فضلا عن ما يصيب العين من الحرقان والاحمرار المعروف ويمكن تفادي ذلك بغسل العين بالماء النظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *