مكون رهيب لعمل الكيراتين الطبيعي في منزلك لفرد الشعر وتنعيمه

بذور الكتان لفرد الشعر، بذور الكتان من أكثر المواد الطبيعية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد التي تعود على الشعر والبشرة عند استخدامها، ويرجع ذلك إلى قديم الزمن منذ عصر القدماء المصريين، حيث أن ذلك العصر يتميز باعتمادهم على كل الوصفات الطبيعية في معالجة مشاكل الشعر والبشرة، وبعض منذ الوصفات يتم استخدامها حتى وقتنا الحالي بسبب أنها أثبتت فعاليتها وقدرتها على معالجة هذه المشاكل.

بذور الكتان لفرد الشعر

بذور الكتان من المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان، حيث أن هذه البذور كان يتم تناولها في الهند لمنح الجسم أوميجا ٣ الذي يقوي الجسم والمناعة، بالإضافة إلى أن حبة بذر كتان واحدة تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين E، كما أنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

من أكثر المواد الفعالة على الشعر والتي يظهر تأثيرها بشكل سريع هي بذور كتان، حيث أن هذه البذور تحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاجها الشعر وبالتالي تساعد على إعادة حيويته ولمعانه، كما أن لبذور الكتان أثر على فروة الرأس حيث يساعد على علاجها من خلالها منح الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها.

طريقة عمل وصفة بذور الكتان للشعر

  • يتم وضع ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان في إناء فارغ ويتم إضافة الماء المغلي إلى هذا الإناء ويترك لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى نصف ساعة.
  • خلال هذه الفترة يتم غسيل فروة الرأس بالماء ومنظف الشعر “الشامبو” حتى يتم استخدام الوصفة على فروة رأس نظيفة.
  • يتم فصل بذور الكتان عن الماء، ثم يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء ويوضع ماء بذور الكتان في كل جزء مع التدليك بشكل خفيف.

يفضل إضافة ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت السمسم لو توفر لديكي، ويمكن الإستعانة بأي نوع من الزيوت الطبيعية المتاحة لديكي، ووضع الخليط على الشعر وارتداء الكيس البلاستيكي لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو والماء الفاتر، مع تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *