كيكة الحليب البودر هشة وشهية حضريها في 10 دقايق

كيكة الحليب البودر هشة وشهية حضريها في 10 دقايق

كيك الحليب البودر هو نوع من الكيك اللذيذ، ويتميز بنكهته الرائعة، ويعتبر الحليب البودر المستخدم في تحضير الكيك من مكوناته الرئيسية، حيث يضفي نكهة وقوام خاص على الكيك، وتتنوع طرق تحضير كيك الحليب البودر ومكوناته حسب الوصفة المستخدمة، حيث يتم خلط مكونات الكيك معا (مثل الحليب البودر، السكر، الزبدة، البيض والدقيق) حتى تتجانس وتتشكل عجينة الكيك، ثم يتم وضع العجينة في قالب كيك مدهون بالزبدة ومرشوش بالدقيق، وتخبز في الفرن حتى تنضج وتأخذ لون ذهبي.

تعتبر كيكة الحليب البودرة من أفضل أنواع الكيك التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص حيث أنها من أصناف الكيك المحببة عند البعض وتتسم طريقة تحضيرها بالسهولة ولن تستغرق الكثير من الوقت مطلقاً واستطعنا في ذلك المقال أن نقدم إليكم طريقة تحضير كيكة بالحليب البودرة.

مقادير تحضير كيكة الحليب البودرة:

تتسم مقادير تحضير كيكة الحليب البودرة بأنها غير مكلفة ويسهل شرائها من أي مكان لذلك إليكم في السطور الآتية مقادير تحضير كيكة الحليب البودرة:

  • ثلاثة أكواب من الدقيق.
  • كأسان من السكر.
  • كأس من الحليب البودرة.
  • كأس ونصف من المياه.
  • أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة.
  • ثلاثة بيضات.
  • ملعقة من البيكنج بودر.
  • فراولة.
  • صوص كراميل.

طريقة تحضير كيك الحليب البودرة الشهية:

تتسم طريقة تحضير كيك الحليب البودرة بالسهولة وأنها لا تستغرق وقت على الإطلاق وترغب كل سيدة في أن تقوم بتحضيرها في منزلها ولا تقبل على شرائها من الخارج مطلقاً وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير كيك الحليب البودرة:

  1. أولاً يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة وبعد ذلك يتم الحصول على قالب الكيك ويتم دهنه بكلاً من الزبدة والطحين ويتم وضعه جانباً.
  2. بعد ذلك يتم نخل كلاً من الطحين والبيكنج بودر ويتم تركه جانباً.
  3. القيام بخفق البيض جيداً مع السكر والزبدة باستخدام المضرب الكهربائي.
  4. يتم إضافة المياه والحليب إلى الخليط السابق ويتم الخلط جيداً باستخدام المضرب الكهربائي.
  5. الخطوة التالية وهي إضافة الطحين والبيكنج بودر فوق الخليط ويتم الخلط جيداً لحين أن يصبح الخليط متجانس.
  6. يتم وضع الخليط في قالب الكيك وبعد ذلك يتم وضعه في الفرن وتركه لمدة نصف ساعة لحين أن يتم النضج بشكل نهائي.
  7. بعد ذلك يتم إخراج الصينية من الفرن ويتم وضعها جانباً لحين أن تبرد.
  8. القيام بتقطيع الكيكة إلى مربعات وبعد ذلك يتم وضع صوص الكراميل فوق ويتم رشها بالسكر البودرة ويتم تزينها بالفراولة وبعد ذلك يتم تقديمها في وجبة الإفطار بجانب المشروب المفضل وهكذا يكون قد تم الانتهاء من تحضيرها وبالهناء عليكم.

بعض النصائح لعمل كيكة لذيذة

  • قم باختيار واستخدام مكونات عالية الجودة، استخدم الزبدة الطرية، والبيض الطازج، والسكر الناعم، والفانيليا الطبيعية، والدقيق المنخول. تحافظ هذه المكونات على جودة الكيكة وتساهم في نضارتها ونكهتها.
  • قم بتسخين البيض والزبدة إلى درجة حرارة الغرفة قبل إضافتها إلى خليط الكيكة، يمكنك تسخين البيض بوضعهم في وعاء ماء دافئ لبضع دقائق، وذلك لتسهيل امتزاجهم مع باقي المكونات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *