رابط منصة إحسان توضح 2 مليون مستفيد من المنصة بقيمة 875 مليون ريال نهر الخير يتدفق بغزارة

رابط منصة إحسان الخيرية، في مثل هذه الأيام المباركة يبحث المتبرعون والباحثون عن أعمال الخير عن البوابة الشرعية لتلقي التبرعات الخيرية لتوزيعها لمستحقي الدعم والمساعدة، يبحث عنه كافة المسلمين المقيمين على الأراضي السعودية لحجز الأضاحي من خلال المنصة الإلكترونية التي أنشأتها المملكة، من أجل ضمان وصول الأضاحي إلي مستحقيها نيابة عن المسلمين المضحيين، والمنصة أنشأت بأمر ملكي لهذا الغرض الخيري، البرنامج الخيري يوفر الأضحية والهدي والصدقات والعقيقة، ليس في موسم الحج فقط بل على مدار العام، من أجل تقديم الخدمة للمواطنين منتظرين الأجر والثواب من الله عز وجل على عملهم التطوعي، وفيما يلي ألبية وخطوات برنامج الأضاحي وحجز الأضحية عن طريق النصة.

التبرع في كافة المجالات عبر منصة إحسان

أتاحت السلطات السعودية منصة إحسان لكي تكون المعبر الأمن للتبرع، وتقديم يد العون من القادرين للمحتاجين، بحيث يتم التأكد من إيصال المساعدات والتبرعات التي يقوم بها المواطنون لمستحقيها، وتقدم المنصة خدمة التبرع عن طريق رسائل sms، للمشاريع التي تقدم المساعدات للأشد احتياجاً في مختلف المجالات عن طريق الإرسال إلي رقم “5005”.

رابط منصة إحسان الخيرية

صرح الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان المهندس / عبد العزيز ألحمادي، أن حجز الأضاحي عن طريق المنصة يتم في سهولة ولا يستغرق 60 ثانية فقط من المضحي، ويمكن للجميع أتباع الخطوات التالية لحجز البرنامج الذي يرغب فيه.

  • الدخول على رابط المنصة الإلكتروني ehsan.sa./adahi
  • أختيار الأضاحي من القائمة الخاصة في المنصة.
  • تحديد الأضحية التي ستضحي بها.
  • القيام بعملية تسديد ثمن الأضحية.
  • وبذالك تتم عملية الشراء وأنتظر تحديثات عن حالة الأضحية أول بأول.

فضل الأضاحي في عيد الأضحى المبارك

الأضحية هي إحدى شعائر الإسلام، أقتداءا بهدي سيدنا إبراهيم عندما رأى رؤية بأنه يذبح أبنه سيدنا إسماعيل في المنام، والأضحية سنة مؤكدة، ولها فضل عظيم فالله يغفر لصاحبها مع أول قطرة دماء من أضحيته، والأضحية شعيرة من شعائر الله سبحانه وتعالى ” ذالك ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب”.

رقام وإحصاءات عن منصة إحسان للأعمال الخيرية

تلقت منصة إحسان ما يقارب 875 مليون ريال، في الفترة الماضية أستفاد منهم أكثر من 2 مليون مواطن ومقيم في المملكة، وتمت هذه التبرعات عبر أكثر من 11 مليون عملية إلكترونية على المنصة، بهدف تقديم المساعدات للفئات الأقل دخلاً والأشد اجتياحاً للمساعدات، ويعتبر توزيع الأضاحي عبر المنصة من الأعمال الأكثر نجاحاً خلال هذه الفترة عبر المنصة.

متابعة الطلب عبر رابط منصة إحسان السعودية

يمك لكل من حجز أضحيته عبر المنصة متابعة حالة الطلب باستمرار على المنصة وعملية الذبح والتوزيع من خلال الخطوات البسيطة التالية.

  1. الدخول عبر المنصة الإلكترونية على الإنترنت.
  2. الدخول على برامجنا من الصفحة الرئيسية.
  3. الدخول على برنامج الأضاحي.
  4. النقر على خدمة متابعة الأضاحي.
  5. ثم تسجيل رقم الطلب الخاص بأضحيتك.
  6. الضغط على كلمة بحث لتظهر لك تفاصيل الطلب الخاص بك.

ألية التسجيل في منصة إحسان الخيرية

  • الدخول إلي رابط المنصة عبر الإنترنت.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول ثم أنقر على أنشاء حساب جديد.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة ” الاسم، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، وأي بيانات أخرى”.
  • الضغط بعد ذالك على تأكيد البيانات وحفظها لتتم عملية التسجيل.

منصة إحسان نهر من الخير

كل من يرغب في المساعدة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين المحتاجين للمساعدة، عليه بالتوجه إلي رابط المنصة رقم واحد في المملكة والتي تصل إلي كافة المحتاجين في الأراضي السعودية، وتمتلك من البيانات والمعلومات ما يمكنها من الوصول للمحتاجين في أماكنهم، لذا فهي المكان الأمن للتبرع والذي يضمن لك وصول تبرعك إلي مستحقيه.

أعمال الخير والتبرع منهج حياة في المملكة

المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي تقدم المساعدات، للفئات الأقل دخلاً والمحتاجين في داخل المملكة العربية السعودية، وأيضاً في سائر الدول على مستوى العالم، ويوجد بها العديد من الجمعيات الأهلية، التي تقدم ذالك بدعم كبير من رجال الأعمال الكبار في المملكة، وبتوجيهات من القيادة السياسية بقادة جلالة الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *