سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان وارتفاع سعر الدولار بشكل كبير خلال تعاملات اليوم

سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان وارتفاع سعر الدولار بشكل كبير خلال تعاملات اليوم

سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان ، كان هدف الحكومة من تعويم الجنية، هو تقليل الفجوة بين سعر الدولار في السوق السوداء، وتلبية شروط صندوق النقد الدولي، مقابل قرض 12 مليار دولار، والتعويم يعني خفض قيمة الجنية أمام عملة عالمية كالدولار الأمريكي،.وتقوم بعد البلدان التي تتحكم في سعر  صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، بتحرير سعر الصرف، وجعل السوق الشرائية تتحكم في قيمة العملة المحلية وسوف نقوم نعرض سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان .

سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان

ويترتب على التعويم، خفض أسعار المنتجات المحلية، التي تصدرها الدولة، وصعوبة الاستيراد من الخارج لارتفاع قيمة العملة العالمية الدولار، وهذا يجعل الإنتاج المحلي أكثر قوة في السوق المحلي، لميل المواطنين إلى شراء المنتجات المحلية لانخفاض سعرها وتوفرها، وزيادة الطلب عليها في الأسواق العالمية، وتدفق الدولار للبلاد.

تحديث 9 ديسمبر:- سعر الدولار 13 ديسمبر بنك التعمير والإسكان للشراء 17.75 والبيع 17.85 جنية.

تأثير تعويم الجنية على المواطن المصري

ارتفاع أسعار الواردات، وهذا سوف يكون له تأثير مباشر على المواطن، لأن أكثر من نصف  هذه الواردات من السلع الغذائية، انخفاض الدعم الحكومي لمواد الطاقة كالكهرباء والوقود، للاستجابة لشروط صندوق النقد الدولي، وهذه الخطوة مهدت لارتفاع الأسعار.

يتوقف ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، على ارتفاع سعر الدولار أو انخفاضة، ولكن هناك بعض التجار الجشعين، يقومون بوضع أسعار عالية لبعض السلع، وخاصة السلع التي لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها مثل المواد الغذائية.

سعر الدولار اليوم الاربعاء 13 ديسمبر بالبنوك المصرية

سعر الدولار اليوم الاربعاء 13 ديسمبر بالبنك الأهلي اليوناني للشراء 17.75 والبيع 17.85 جنية سعر الدولار اليوم ببنك مصر إيران للتنمية للشراء 17.76 والبيع 17.86 جنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *