وصفات سحرية لتنظيف وتفتيح البشرة في أسبوع واحد فقط

وصفات سحرية لتنظيف وتفتيح البشرة في أسبوع واحد فقط

ترطيب البشرة يحتاج إلى روتين معين يتناسب معها مثل استعمال منظف طبيعي أو مرطب طبيعي لكي للحفاظ على البشرة من العوامل الخارجية، لذلك نجد كثير من الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل تضخ كمية كبيرة من منتجات العناية بالبشرة في جميع المتاجر، لكن علينا الحظر حيث تتكون الكثير من هذه المنتجات من مواد كيميائية وألوان اصطناعية تضر البشرة.

في حالة استخدامك لمستحضرات التجميل يفضل استخدام أحد المنتجات التابعة للشركات المعروفة للعناية بالبشرة، مع العلم أن هذه المنتجات قد تحتوي على مواد كيميائية والتي تضر البشرة ولكن ليس الآن بل على المدى البعيد.

الكثير من الأشخاص يثقون بأن الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل للعناية بالبشرة، حيث تعتبر الوصفات الطبيعية شيء لا يدعوا للقلق فهي مصنوعة من مواد طبيعية كالفواكه والخضروات، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني على مجموعة متميزة من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة بشكل عام دون الحاجة لشراء مستحضرات التجميل التي تكلف الكثير من الأموال كما أنها قد تكون مضرة بعض الشيء.

وصفات طبيعية لتنظيف وترطيب البشرة

منذ قديم الزمن والإنسان يعتمد بشكل مباشر على كل شيء مأخوذ من الطبيعية سواء تكوين علاج معين للجسم أو عمل مضاد حيوي طبيعي له، أو حتى صنع علاج للعظام.

لذلك نجد أن المرأة اعتمدت بشكل أساسي قبل ظهور مستحضرات التجميل الصناعية على الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة والعناية بالشعر، ومن هنا ظهرت الكثير من الوصفات الطبيعية للعناية وعلاج مشاكل البشرة، سواء البشرة الدهنية أو الحساسة أو البشرة العادية ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة الشوفان لتنظيف البشرة

للشوفان فوائد كثيرة جدا يحتاج إلى مقال كامل بمعرفتها، لكن من أهم مميزات الشوفان أنه يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يعتبر الشوفان من المواد اللطيفة على البشرة كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في تطهير البشرة من أي شوائب، ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. قومي بمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان على ملعقتين من الماء البارد حتى يتحول الشوفان إلى معجون كريمي.
  2. يتم توزيع هذه العجينة على الوجه النظيف مع التدليك برفق.
  3. تترك وصفة الشوفان لتنظيف البشرة لمدة خمس دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

https://youtu.be/fPnJLh3WDw0

وصفة الكاكاو لتنظيف وتفتيح البشرة

إذا كنتي تبحثين عن وصفة طبيعية لتفتيح البشرة فوصفة الكاكاو تعتبر أفضل الوصفات لهذا الغرض، حيث يساعد الكاكاو في تقليل الالتهابات وشد البشرة الباهتة حيث إنه يحتوي على الكافيين.

يعتبر الكاكاو أيضا من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة، كما يفضل إضافة الحليب له حيث يعمل حمض اللبنيك على زيادة نعومة البشرة.

طريقة التحضير الاستعمال

  1. قومي بخلط ثلاث ملاعق من مسحوق الكاكاو الخام مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الحليب كامل الدسم، في وعاء نظيف حتى يتحول الخليط إلى عجينة سلسة الاستخدام.
  2. افردي هذه العجينة على الوجه بالكامل وتترك على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  3. يغسل الوجه بالماء جيدا، مع استعمل نفس الوصفة يوميا حتى تحصل علي نتيجة مرغوبة.

ملحوظة: إضافة العسل أمر ضروري حيث يساعد عسل النحل في تغذية البشرة بشكل جيد جدا، كما يعمل العسل على ترطيب البشرة، مما يجعل مفعول الوصفة سريع وسحري للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *