منصة إحسان أضاحي 1442 رابط التسجيل في منصة احسان ehsan.sa للعمل الخيري

منصة إحسان أضاحي 1442 رابط التسجيل في منصة احسان ehsan.sa للعمل الخيري

ننشر رابط التسجيل في منصة إحسان أضاحي 1442 للاشتراك في برنامج الأضاحي عبر منصة إحسان الحملة الوطنية للعمل الخيري، حيث أعلنت منصة إحسان رسمياً عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الموقع الإلكتروني لإحسان عن إمكانية إخراج أضحية من خلال برنامج الأضاحي في منصة إحسان بخطوات يسيرة وفي ثوانٍ معدودة، ويمكنكم من خلال البوابة الرقمية إخراج الاضحية أو الهدي أو الصدقة أو الفدية أو العقيقة، ومن خلال ثقفني يمكنكم الحصول على رابط بوابة إحسان للاشتراك في برنامج الأضاحي وفق طريقة أو خطوات التقديم المعلنة.

منصة إحسان أضاحي 1442 رابط التسجيل في منصة احسان ehsan.sa للعمل الخيري
إحسان تسجيل

 منصة إحسان أضاحي 1442

نود بدايةً التعريف بمنصة إحسان الإلكترونية التي تم إنشاؤها بشكل رسمي في المملكة السعودية بناءً على الأمر السامي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله ورعاهما، وضمن منصة إحسان لجنة إشرافية تتكون من 11 جهة رسمية بالمملكة.

حيث تضم منصة إحسان كلاً من الجهات التالية (وزارة الداخلية والمالية والصحة والتعليم والعدل – البنك المركزي السعودي – وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية –  رئاسة أمن الدولة – وزارة الشؤون البلدية والقروية – الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” – الحكومة الرقمية).

وقد أطلقت المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان برنامج الأضاحي للعام الهجري الجاري 1442، وهو برنامج لتوكيل ذبح الأضاحي والهدي والفدية والصدقة بعيد الأضحى 1442، ومن ثم توزيعها بشكل كامل على مستحقيها، كما أعلنت المنصة عن إمكانية إنهاء إجراءات الاشتراك في برنامج الأضاحي مع اقتراب موسم الحج أو حلول عيد الأضحى المبارك خلال ثوانٍ معدودة وذلك عن طريق بوابة إحسان الوطنية.

رابط منصة إحسان الإلكترونية

تتيح المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان التي تم إطلاقها بالمملكة إمكانية الاشتراك في برنامج توكيل ذبح الأضحية والهدي والفدية، حيث يمكن للحجاج أو المضحين سواء المقيمين أو المواطنين تحقيق الاستفادة منها، وقد أوضحت المنصة الوطنية للعمل الخيري رسوم الأضحية عبر بوابتها الرقمية.

ويوفر الموقع عدداً من  البرامج، حيث يتيح إمكانية التبرع بالهدي وهو ما يذبحه الحاج من المواطنين والمقيمين في الحج لعام 1442، أو الأضحية وهي ما يذبح بعيد الأضحى، أو الصدقة وهو أن يتصدق الشخص برأس من الغنم، أو الفدية وهي ما يذبح بسبب فعل محظور من محظورات الإحرام، أو العقيقة وهي ما يذبح للمولود.

و قد أوضحت المنصة ثمن أو رسوم ما سيتم ذبحه بتوكيلها وهي (خروف = 799 ريال سعودي)، وأكدت على توفير التسهيلات اللازمة عند دفع رسوم الأضحية أو النسك أو غيرها، ويتم الاشتراك في البرنامج المرغوب به والحجز من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني، ثم إنشاء حساب جديد بتعبئة معلومات المتبرع الخاصة سواء للحجاج والمضحين، ثم تعبئة رقم الجوال للمتابعة، ويمكنكم الحصول على لينك الشراء من خلال التالي:

رابط الاشتراك في برنامج الأضاحي (ehsan.sa).

المنصة الوطنية احسان

تهدف منصة إحسان إلى تمكين القطاعات التنموية وغير الربحية وتعزيز قيم الانتماء الوطني والمسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع والمؤسسات، وتتميز بالشفافية والسهول في تقديم التبرعات للبرامج التي تدعمها منصة احسان.

ومن يرغب في الاشتراك في برنامج الأضاحي الذي تم تدشينه عبر المنصة خلال أيام عيد الأضحى، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط الدخول إلى منصة إحسان أضاحي 1442 الرسمي المرفق عالية، ويتيح الموقع الإلكتروني أمام المضحي إمكانية توكيل المنصة في ذبح الأضحية خلال الأيام المباركة بأسعار محددة، ومن ثم توزيعها على المسلمين المستحقين او غيرهم من خلال شراءها والدفع عبر البوابة.

التسجيل في منصة إحسان الخيرية

تكمن الفائدة من تسجيل منصة إحسان في تمكين مستخدم المنصة من الإطلاع على كافة بيانات وتقارير التبرعات السابقة ، بالإضافة إلى الحصول على مزايا وخصائص أخرى لمنصة إحسان الوطنية للعمل الخيري.

ويجب العلم أن متابعة الدفع والاشتراك في الأضاحي عبر المنصة للعمل الخيري يعني موافقتك على توكيل إحسان في إتمام عملية الذبح وتوزيعها على المستفيدين المستحقين بالكامل، وتتميز المنصة بالسهولة عند الرغبة في التبرع بأي وقت ومن أي مكان، كما تتيح مجالات متنوعة لتغطية الكثير من جوانب العمل الخيري.

كما تعتني المنصة الخيرية بالمتبرعين من خلال تزويدهم بتقارير تعمل على عكس أثار تبرعاتهم، وتطبق المنصة أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات، وتتيح المنصة خيارات متعددة من أجل تسريع عملية التبرع.

منصة إحسان الأضاحي 1442

تم الإعلان رسمياً عن استقبال إحسان  برنامج الأضاحي الذي تم إطلاقه من قبل المنصة الوطنية للعمل الخيري على ما يزيد عن ثمانية ألاف طلب للمنصة بأداء نسك هدي والأضحية منذ أن تم تدشينه في الأول من شهر ذي الحجة الجاري (خلال أربعة أيام فقط) في المملكة العربية السعودية، وقد تجاوزت قيمة هذه الطلبات مبلغ 6.2 ملايين ريال سعودي.

تحديث: أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان الوطنية اليوم الإثنين بتاريخ 19 يوليو 2021م عن تجاوز عدد الأضاحي في منصة إحسان لأكثر من 23.000 ألف حتى الآن، وتبلغ قيمة الأضاحي ما يزيد عن 18 مليون ريال سعودي.

وأوضحت منصة إحسان عن إمكانية التقديم تبرعات عن الغير كهدية للأهل والأحباب والأصدقاء في مختلف المناسبات الاجتماعية ومنها مناسبة العيد المبارك، ويمكنكم الاشتراك في برنامج أضاحي 1442 الآن من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

تتبع حالة طلب عبر إحسان

أعلنت منصة إحسان بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية تتبع حالة أضحيتك والتعرف على كافة التفاصيل بشكل مباشر من خلال موقع منصة إحسان الإلكتروني “العطاء بإحسان” بطريقة يسيرة، حيث يمكنكم التعرف على كيفية تتبع حالة الطلب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. دخول موقع إحسان الرسمي.
  2. اختيار برنامج الأضاحي.
  3. النقر على تتبع الطلب السابق.
  4. البحث برقم الطلب.
  5. تتبع حالة الأضحية.

وقد أعلنت منصة إحسان للعمل الخيري بشكل رسمي عن وصول الأضاحي في منصة إحسان إلى أكثر من 33 ألف أضحية حتى الآن، وتبلغ قيمة الأضاحي المطلوبة ما يزيد عن 26.4 مليون ريال سعودي، وقد أكدت منصة إحسان لعمل الخير على وصول الأضاحي وتوزيعها على المستحقين الفعليين.

منصة إحسان برنامج الأضاحي 1442

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الشرعية في المنصة الوطنية للعمل الخيري الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق على أن لمنصة إحسان دور كبير في تيسير وتسهيل التوكيل في أداء نسك الهدي وغيرها، بالإضافة إلى برنامج أضاحي وإيصالها للمستحقين الفعليين، وأنها وسيط جيد بين أهل الإحسان والجمعيات.

وأوضحت منصة إحسان عبر تويتر عن وصول عدد الأضاحي ضمن برنامج منصة ehsan حتى اليوم إلى 45 ألف أضحية بقيمة تتجاوز 36 مليون ريال، وقد تم التأكيد من جانب المنصة بشكل رسمي عن استمرار إخراج الأضاحي من خلال المنصة الخيرية حتى تاريخ الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1442هـ.

منصة إحسان أضاحي 1442 رابط التسجيل في منصة احسان ehsan.sa للعمل الخيري
منصة احسان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *