قولي وداعاً للشعر الخفيف .. خلطة هندية منزلية رهيبة لتكثيف وتطويل الشعر في أسرع وقت

قولي وداعاً للشعر الخفيف .. خلطة هندية منزلية رهيبة لتكثيف وتطويل الشعر في أسرع وقت

أقوى علاج للشعر الخفيف بخلطة هندية منزلية لتكثيف وتطويل الشعر وتقويته من الجذور، خلطة اليوم هي وصفة تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتطويله بشكل فعال جداً، وهي تعتبر العلاج المثالي لحل مشكلة الشعر التالف المتضرر والحل الأقوى لزيادة كثافة الشعر بناء على تجربة. تنتشر هذه الخلطة بصفة خاصة في باكستان والهند وهذا يتضح من مكوناتها فهي تعتمد على أعشاب طبيعية استوائية تحفز وتنشط خلايا فروة الرأس بشكل عام، تلك الأعشاب تتواجد بكثرة أيضا في دولنا العربية في محال العطارة.

تكثيف الشعر الخفيف وتقويته من الجذور

لدينا اليوم وصفتين كل منهما تضاهي الأخرى في نتائجها الرائعة على الشعر، الوصفة الأولى تتكون من قطعة صغيرة نوعاً ما من الزنجبيل الطازج، ملعقتين صغيرتين من مطحون القرنفل. زيت الزيتون البكر ويمكنك تعويضه بزيت السمسم. حيث يعمل على زيادة طول الشعر وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي إعادة بناء بصيلات الشعر وتحفيزه على النمو، كذلك يعمل الزنجبيل على منح الشعر كثافة وغزارة ويقلل كثيراً من تساقطه.

يتم تحضير قطعة الزنجبيل ثم يتم تقشيرها لإزالة القشرة الخارجية ثم بإستخدام الجهة الناعمة من المبشرة يتم بشر قطعة الزنجبيل، بعد ذلك يتم تحضير علبة زجاجية محكمة الإغلاق ويوضع بداخلها مبشور الزنجبيل، ثم يتم إضافة مقدار مطحون القرنفل ويتم بعد ذلك ملئ العلبة بزيت الزيتون البكر ثم يتم تحريك المكونات جيداً مع بعضها البعض.

تغلق العلبة بعد ذلك جيداً وتترك في مكان مظلم وجاف لمدة أسبوع حتى تتفاعل المكونات ونحصل على زيت مقوي مغذي وكذلك مرطب للشعر، بعد ذلك يتم تصفية الخليط للحصول على الزيت فقط. تطبق الوصفة على كامل فروة الرأس وأطراف الشعر أيضاً مع تدليك فروة الرأس وهي على وضعية الركوع ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بعد ذلك، يكرر استخدام هذا الزيت ثلاثة مرات في الأسبوع.

زيادة كثافة الشعر وتطويله طبيعياً

الوصفة الثانية تتكون من ملعقة كبيرة ممتلئة من الروزماري أو إكليل الجبل، ورق الغار، ملعقة صغيرة من القرنفل، كوب متوسط من الماء. في إناء قابل للطهي يضاف بضع أوراق من ورق الغار ثم يتم إضافة مقدار كلا من إكليل الجبل، والقرنفل أيضاً والماء، ثم يرفع الإناء على نار هادئة حتى يتم الغليان و ملاحظة تغير لون الماء مع ملاحظة تغطية الإناء حتى نحتفظ بالزيوت الطيارة، بعد ذلك يتم تصفية المغلي وفي قارورة على شكل بخاخ يتم وضع المحلول بها. يتم رش المحلول على الشعر ويترك حتى يجف تماماً بدون غسل الشعر، يمكنك الاحتفاظ بالمحلول في الثلاجة لمدة أسبوع كما يمكنك استعمال هذه الوصفة بشكل يومي.

قدمنا لكم وصفتين من الوصفات الهندية المجربة لتكثيف وتطويل الشعر وتقليل التساقط بقدر الامكان، تتمثل قوة هذه الخلطات في استخدامها للمكونات الطبيعية والعشبية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتقويته من الجذور، وبالتالي يمكنك الاعتماد على تلك الوصفات الهندية المنزلية لانها تعتبر خيارًا قويًا للحفاظ على صحة الشعر وتحسين مظهره وتقويته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *