التخطي إلى المحتوى

نظام نور الالكتروني ، استمرت عملية البحث بالأمس الإثنين عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة على نظام نور لنتائج الطلاب للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وتم البحث على الرابط الجديد لنظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية وكود التحقق، وأمكن البحث باستخدام حساب ولي الأمر أو حساب الطالب على الموقع.

ويمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر موقع نظام نور من خلال الرابط الجديد لنظام نور للاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية برقم الهوية ورمز التحقق، كما بالصورة في الأسفل.

نظام نور الالكتروني

قام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم اليوم بالتصريح بموعد عودة نظام نور للاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي، ووفقا لما صرح به المتحدث الرسمي للوزارة، فإن الموقع سيبدأ في فتح أبوابه للاستعلام عن أسماء المقبولين في حركة النظام النقل الداخلي ابتداءا من ظهر غدا السبت، كما عبر سيادته عن أسفه عن التأخير الناتج عن الخلل بالموقع.

نظام نور يعود للعمل من جديد بعد القيام بأعمال صيانة تجاوزت اليوم، ويمكن الآن الاستعلام عن النتائج للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية فور الإعلان عنها عبر رابط نور، كما يمكن الاستمرار في التسجيل للطلاب المستجدين، ولكن يتوقف الاستعلام عن نتائج المقبولين في حركة النقل الخارجي مؤقتا عبر الموقع، وسيتم إتاحة الاستعلام عنها عبر الموقع قريبا.

رابط موقع نظام نور الالكتروني للنتائج وشرح الدخول للموقع

لمعرفة النتيجة لكل مرحلة يتم الدخول على موقع نظام نور الالكتروني للنتائج وتسجيل الدخول للموقع، ويتم تسجيل الدخول بالرقم السري للطالب ورقم الهوية أو رقم السجل المدني للطالب، ثم يظهر شريط جانبي يحتوي على النتائج لكل مرحلة من المراحل التعليمية، يتم الدخول على المرحلة المطلوب الاستعلام عن نتيجتها، ثم يظهر تقرير عن نتيجة الطالب ويمكن طباعته مباشرة من الموقع، ويمكنكم الدخول إلى موقع نور الإلكتروني لمعرفة نتيجة الامتحانات للفصل الدراسي الثاني.

رابط موقع نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

ويقدم موقع نور المركزي على تقرير عن نتيجة الطالب تحتوي على تقديرات الطالب خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1438هـ، ولكل مرحلة تعليمية سواءا كانت المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام نور

كما بدأت وزارة التعليم السعودي في تلقي طلبات التقديم للنقل الداخلي عبر نظام نور الإلكتروني، وفقا لما صرح به المتحدث الرسمي لوزارة التعليم اليوم بخصوص التقديم عبر نظام نور والذي جاء فيه ” بناءً على توجيهات معالي وزير التعليم بتوحيد الأنظمة الإلكترونية، تم اليوم تدشين التقديم على النقل الداخلي في جميع مناطق المملكة على نظام نور”، ويمكنكم الدخول عبر الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني لتقديم طلبات النقل.

الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني

ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1438/1437هـ، وذلك عبر رابط موقع نور لنتائج الطلاب، ويمكنكم الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية أو رقم السجل المدني، ورابط نظام نور للنتائج يوفر نتائج المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، وأيضا المرحلة الثانوية فور إعلانها.

جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد أصدر أوامر ملكية بضرورة إنهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي قبل بدأ شهر رمضان المبارك، لذا فمن المتوقع أن يزداد الضغط على موقع نظام نور للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني بنهاية شهر شعبان.

ونقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة الطلاب للفصل الدراسي الثاني عبر رابط نور للاستعلام عن نتيجة الطلاب، والخطوات كالتالي:

  • اختيار “تقارير” من موقع نظام نور.
  • تظهر قائمة فرعية نختار منها تقارير الدراجات.
  • ثم نختار النجاح النوعي للطلاب حسب الصفوف والتقدير، وتأتي أسفل تقارير الدرجات.
  • ثم يتم ملأ البيانات عن طريق الاختيار من القوائم، لتحديد المدرسة المستهدفة.
  • نقوم بالضغط على “عرض” لإظهار جدول بالدرجات والتقديرات.

واليكم فيديو شرح لطريقة الاستعلام عنت نتائج الطلاب في موقع نور:

وهذا شرح آخر لطريقة الاستعلام:

نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية على نظام نور

انتهت يوم الإثنين الماضي 2017/5/15م امتحانات المرحلة الابتدائية، وحين الانتهاء من رصد الدرجات واعتمادها، سيتم رفعها مباشرة على رابط نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب، ومن المتوقع أن يتم رفع النتائج على الموقع يوم الأربعاء الموافق 2017/5/17م، مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتوفيق.

توقف نظام نور عن العمل

يرجى العلم أن موقع نظام نور قد توقف عن العمل منذ قليل، وذلك عقب إعلان وزارة التعليم عن توفر أسماء المعلمين والمعلمات الذين تم قبول طلبات تحويلهم في حركة النقل الخارجي للعام الحالي، مما أدى للضغط الكبير على الموقع، فاضطر المسئولون عن الموقع لعمل صيانة له لاستيعاب الضغط الشديد.

وقد أدى انتقال الاستعلام عن أسماء المقبولين في حركة النقل الداخلي من نظام تكامل إلى نظام نور في زيادة الضغط على الموقع مما ترتيب عليه بعض المشاكل، التي لزم لعلاجها توقف الموقع عن العمل لحين إجراء الصيانة له.

لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد عودة موقع نظام نور للعمل، حيث أن الموقع مازال يظهر رسالة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سيكون هنالك توقف في خدمات نظام نور، وذلك من أجل أعمال التحديث والصيانة، شاكرين لكم تعاونكم”، وفور عودة الموقع للعمل سنوافيكم بالأخبار.

بدأ موقع نور في عرض نتائج الامتحانات للدور الثاني من العام الدراسي الحالي، وسيتم عرض نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية عبر الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكن الاستعلام باستخدام حساب ولي الأمر أو حساب الطالب.

الدكتور مبارك العصيمي المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم أعلن في تصريح رسمي له اليوم أن موعد الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية على نظام نور الالكتروني اليوم  الإثنين الساعة الرابعة عصرا، وسيتم الإعلان عبر موقع نور برقم الهوية ورقم السجل المدني.

التعليقات

    1. نتابع مع حضرتك أخبار النتيجة باستمرار، وفور إعلانها سنعلنها عبر موقعنا، مع تمنياتنا لك بالنجاح والتوفيق.

    1. جاري العمل الآن على صيانة الموقع، وسنوافيكم بالأخبار حال رجوعه للعمل وعن الموعد المتوقع لرجوعه فور الإعلان عن ذلك فتابعنا.

    1. على حسب ما صرح به المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بالأمس أن نظام نور يبدأ في عرض أسماء المقبولين في حركة النقل الخارجي ابتداءا من الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم، وقد تم بدأ عرضها بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.