فيروس شمعون.. يعود من جديد ويهدد عالم التكنولوجيا تعرف عليه وعلى أضراره

فيروس شمعون.. يعود من جديد ويهدد عالم التكنولوجيا تعرف عليه وعلى أضراره

فيروس شمعون عاد مرة آخري من جديد ليهاجم الكثير من الأنظمة التكنولوجية لكل أنظمة وهيئات الشركات السعودية بالأمس الإثنين وقد ترقب الجميع من هذه هجمات فيروس، وحذرت العديد من الجهات المختصة من خطورة هذه الهجمات الإلكترونية حتى يتم التعامل مع الفيروس وتفادي خطورته.

ما هو فيروس شمعون ؟

عُرف بأنه فيروس خطير دخل إلى أجهزة الكومبيوتر بعشرات الآلاف  في الشرق الأوسط في سنة 2012، ثم عاد مجددًا الأمس الإثنين وهاجم العديد من الأنظمة في المملكة العربية السعودية.

حذرت وخاطبت العديد من الجهات في المملكة العربية السعودية الكثير الموظفين بعدم فتح بريدهم الإلكتروني حتى يتفادى الخطورة من الفيروس.

من وراء فيروس شمعون ؟

أعلنت الجهات المعنية من قبل  الأمن المعلوماتي بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2012 أن هذا الهجوم الإلكتروني الضار تقف وراه إيران، ولذا اعتبرت المملكة أن هذا الهجوم مكرر من قبل إيران.
الفيروس وإيران.
كما أعلنت شركات الأمن بأمريكا أن هذا الفيروس قد عاد مرة آخري من جديد بعد مرور أربعة أعوام على هجومه الأول عام 2012 حيث أعلنوا أن هذا الفيروس عاد مرة آخري يهاجم الأنظمة الإلكترونية بالسعودية، ثم عاد بالأمس مرة آخري.

كيف يعمل الفيروس؟

يعمل فيروس شمعون على مهاجمة الكثير والعديد من الشركات الكبرى في جميع بلدان العالم حيث يستهدف أجهزة الكومبيوتر، من خلال إتلافه لملفات التشغيل، حتى يصبح صاحبه عاجز عن تشغيله مرة ثانية.

يخترق الفيروس الجهاز بالكامل ويحصل مبرمجيه على جميع بيانات الكومبيوتر المخترق ثم يقومون بتعطيله وإتلافه حتى يمنعون أي جهة أمنية من ملاحقتهم أو تعقبهم، كما أنه أستهدف الكثير من الشركات الكبرى بدول الخليج وبالأخص السعودية.

من المتضرر؟

لم يتوقف شمعون عند العديد من أجهزة الكومبيوتر وحسب ولكنه قد طال أيضـًا الأجهزة التي تعمل بمجال السينما بهوليود أمريكا، وشركات الطاقة بمنطقة الخليج.

ناشدت جهات الأمن المعنية بالمملكة العربية السعودية جميع مستخدمي الكومبيوتر بالمملكة وخاصة في الشركات بالحذر في التعامل في الآونة الأخيرة حتى لا يتسبب هذا الفيروس في الضرر لهم وتعطيل مصالحهم، كما أعلنت عن أنها لن تتوانى عن الوصول إلى المتسببين في هذه الأضرار وحذرتهم من خطورة ما يفعلونه وأنها لن تتهاون معهم على الإطلاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *