نظام نور والرابط الخاص بالتسجيل في النظام في المملكة العربية السعودية من أجل الطلاب السعوديين والغير سعوديين

نظام نور والرابط الخاص بالتسجيل في النظام في المملكة العربية السعودية من أجل الطلاب السعوديين والغير سعوديين

نظام نور في المملكة العربية السعودية يسهل علي الطلبة الحصول علي نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية بدون الخروج من المنزل، ولكن فقط بدخول البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها في الموقع من أجل الحصول علي النتيجة الخاصة بكل طالب دون الذهاب إليّ المدرسة الخاصة بهم فهذا النظام يسهل علي الطلبة الأجانب والمحليين أيضاً.

يبدأ غدًا الأحد 8/5/1438 تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجرى بها مفاضلة حتى 6/6/1438 وكذلك يبدأ غداً تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين من الدول الأخري في المدارس الأجنبية والأهلية والمطبقة للبرامج التي تأخذ شكل دولي جاء ذلك في تعميم لوزارة التعليم لجميع الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات التي حصلت علي “الوئام” على نسخة منه بقواعد وإجراءات تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1438 – 1439هـ، وذلك نظراً لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف.

حقق نظام نور نقلة نوعية في وزارة التربية و التعليم حيث، أصبح بإمكان الطلبة الحصول النتائج من خلال نظام نور الإلكتروني من موقع نور علي الإنترنت بكل سهولة دون الذهاب إلي المدارس من اجل الحصول علي النتائج وسط التكدس والزحام.

نظام نور، يبدأ الطلاب في الدخول إلى برنامج نور المركزي من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب 1438 امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل.

حيث تسعي وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بان تضع درجات الطلاب ونتائج طلاب المتوسطة والثانوية عقب رصدها في الكشوف وتسجيلها عبر نظام نور حتي يتمكن كل طالب من الدخول بواسطة الرقم السري لكل طالب، حيث يضع رقمه السري في معرفة الدرجات لهذا العام الدراسي 1438.

نظام نور وخاصيه أخري ل التسجيل في المملكة العربية السعودية

هذا النظام في المملكة يمكن الأهالي من التقديم لأبناءهم في المدارس، وذلك عن طريق ملأ البيانات علي الموقع ومراعاة الإرشادات التي توجد علي النظام، ومن ذلك يتبين أن نظام نور يسهل الكثير من الأعباء علي الأبناء والأبناء، وأنه ليس فقط من أجل الحصول علي نتيجة الطالب فقط بل بالإمكان التقديم للأبناء لدخول المدارس بواسطة هذا النظام في المملكة.

فسوف تجدون رابط الموقع هنا أيضاً من أجل التسهيل عليكم.

موقع نور

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *