نتائج البعثات الخارجية الكويت لعام 2021 وأسماء المقبولين

نتائج البعثات الخارجية الكويت لعام 2021 وأسماء المقبولين

إعلان نتائج البعثات الخارجية في الكويت عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعد أن اعتمد معالي وزير النفط والتعليم العالي الدكتور محمد الفار، أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية والكشف عن قبول 3311 مبتعث من حملة الشهادة الثانوية العامة من بين المتقدمين على الابتعاث من خريجي العام الدراسي 2019-2020، والعام 2020-2021 .

نتائج البعثات الخارجية الكويت

وزارة التعليم العالي تحدثت عن تفاصيل المقبولين في خطة الابتعاث الخارجي المستوفيين الشروط من بين المتقدمين والمتقدمات على خطة الابتعاث، وقد قامت الوزارة بنشر بيان رسمي لوسائل الإعلام وحساباتها الرسمية، كما تم وضع الأسماء على موقع وزارة التعليم العالي ليستطيع كل متقدم الدخول عليها الآن والتعرف على من تم قبولهم واستوفوا معايير الالتحاق.

أسماء المقبولين

قالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات  والعلاقات الثقافية، والذي يشغل منصب الناطق الرسمية باسم وزارة التعليم العالي الأستاذة فاطمة السنان، أن وزارة التعليم العالي أعلنت أسماء الطلاب المقبولين في خطة البعثات الخارجية،  للعم الدراسي 2021-2020، وتم تهنئة الطلاب والطالبات من تم قبول طلباتهم التي تقدموا بها منذ تاريخ فتح البوابة الإلكترونية للوزارة، كما تم تهنئة أولياء أمورهم بمناسبة القبول .

أعداد المقبولين ضمن نتائج البعثات الخارجية لطلاب الثانوية العامة قد بلغ 3311 طالي وطالبة، وهو عدد أزيد من مثيبة للعام الماضي، حيث كان عدد من تم قبولهم 2848 طالب وطالبة من المبتعثين، معللة ذلك بمدة الإقبال على خطة الابتعاث للعام الحالي من الطلاب والطالبات، بعد زيادة التخصصات إلى 20 تخصص، وكان النصيب الأكبر للتخصصات الطبية والطبية المساندة في الطلبات التي تم تقديمها.

استعلام نتائج البعثات الخارجية وخطة الشواغر

كيفية الاستعلام عن أسماء البعثات الخارجية هو ما سنقدمه، من خلال موقع وزارة التعليم العالي، والتي نشرت كشوف أسماء المقبولين على موقعها الإلكتروني .

وقالت السنان أن وزارة التعليم العالي الكويتية، ستقوم بالإعلان قريباً عن خطة الشواغر للبعثات الخارجية، وسيكون ذلك بغد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وسيكون على الطلاب الراغبين في التقديم على تلك الفرص، الإطلاع على تفاصيل المقاعد الشاغرة عبر الحسابات الرسمية للوزارة لمعرفة التفاصيل، كما حست على ضرورة التزام النقبولين بقواني الهجرة والابتعاث في الدول المقبولين عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *