التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 rafedsa خطوات ورابط التسجيل “رافد”

التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 rafedsa خطوات ورابط التسجيل “رافد”

نرفق رابط التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 لولي الأمر، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب شركة رافد لتطوير خدمات النقل التعليمي عن فتح باب التسجيل في النقل المدرسي عبر موقع نظام نور لولي الأمر التعليمي، كما أوضحت الشركة رسوم التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي كاملاً، وقد نوهت الشركة بضرورة المسارعة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي للأبناء لمحدودية المقاعد، ومن خلال المقال نوفر رابط نظام نور لولي الأمر لتسجيل طالب في خدمة النقل المدرسي المقدمة من جانب شركة رافد، كما يمكن الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل دخول وكيفية التسجيل لطالب أو ولي أمر، ومعرفة كم رسوم النقل المدرسي للطلاب.

التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1445

تم الإعلان من جانب شركة رافد تطوير الخدمات النقل التعليمي باعتبارها الذراع التنفيذي لوزارة التعليم عام بمجال النقل المدرسي عن البدء في استقبال طلبات التسجيل في نظام نور من جانب أولياء الأمور للانضمام لخدمة النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد 1445هـ.

حيث يتم تسجيل الأبناء في خدمة النقل المدرسي عن طريق الدخول إلى نظام نور لولي الأمر من الحساب الشخصي الخاص به، وذلك بتعبئة البيانات (اسم المستخدم وكلمة المرور)، أو الدخول إلى نظام نور النفاذ الوطني الموحد بواسطة تعبئة بيانات حساب ابشر لولي الأمر.

وقدمت الشركة دعوتها لكافة أولياء الأمور بالمسارعة بتسجيل الأبناء في خدمة النقل المدرسي، وسيتم إخضاع كافة الطلبات المقدمة للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق والأولوية من أجل ضمان الاستفادة من خدمة النقل للفئات الأكثر احتياجاً لها، حيث تراعي الشركة سلامة الطلاب والطالبات، والحالة الاجتماعية ومدى بعدهم عن المدرسة.

مواعيد التسجيل في النقل المدرسي

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي عن الخطة الزمنية لاستقبال طلبات التسجيل في النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ، وهي كالتالي:

  • بدء التسجيل في نظام نور اعتباراً من تاريخ 21 يناير 2024م.
  • إغلاق التقديم على النقل المدرسي 10 يونيو 2024م.

رابط نظام نور لولي الأمر تسجيل الدخول

يتيح موقع نظام نور لولي الأمر المركزي إمكانية تسجيل الأبناء في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ عن طريق الدخول إلى النظام التعليمي الإلكتروني موقع نور وتعبئة بيانات المستخدم، ومن يرغب في الحصول على رابط تسجيل نظام نور ولي الأمر الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تسجيل نظام نور النقل المدرسي (noor.moe.gov.sa).

التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1445
النقل المدرسي تسجيل

رسوم النقل المدرسي 1446

حددت شركة رافد رسوم خدمة النقل المدرسي بـ200 ريال سعودي على مدار العام الدراسي لجميع الطلاب بمراحل التعليم العام، كما أكدت على إعفاء كلاً من جميع أبناء وبنات أسر الضمان الاجتماعي والتربية الخاصة من أجور التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1446 المعلن عنها.

وقد تم التأكيد من جانب رافد على أنه في حال استلامكم رسالة من حساب شركة تطوير خدمات التعليم الموثق على تطبيق واتساب، فيجب مشاركة موقع المنزل للطالب المسجل في النقل المدرسي، وذلك لمتابعة إجراءات تأكيد المقدم على نظام نور للعام الدراسي الجديد.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور

يتم التسجيل في خدمة النقل المدرسي المقدمة من قبل شركة رافد لتطوير الخدمات التعليمية بالمملكة العربية السعودية عن طريق الدخول إلى نظام نور لولي الأمر، ثم تسجيل دخول نظام نور بتعبئة البيانات اللازمة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

كما يمكن الدخول إلى الصفحة الشخصية من خلال النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد، وذلك في حال نسيان أحد البيانات اللازمة للدخول، وسيتم الدخول إلى صفحة نظام نور ببيانات حساب أبشر، وبعد الوصول إلى صفحة المستخدم الشخصية في نظام نور، قم بالنقر على اختيار طلب النقل المدرسي للعام الدراسي القادم الموجودة في خانة النقل المدرسي.

ثم النقر على “طلب نقل” عند الاسم المرغوب به من الأبناء، وذلك في حال تعدد الأبناء المسجلين في النظام، وسوف تجده في خانة خيارات، ثم قم بالموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم تعبئة البيانات الأساسية والمطلوبة في نموذج الخدمة، وسيم إرسال كود على رقم الجوال المسجل.

قم بإدخال رقم الكود المرسل إليك، ثم النقر على دفع رسوم التسجيل من خلال سداد، ومن يرغب في الإطلاع على طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر موقع برنامج نظام نور المركزي خطوة بخطوة، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

طريقة ربط ابن بحساب نظام نور لولي الأمر

في حال الدخول للتسجيل في النقل المدرسي لأحد الأبناء ولم تجد اسم الابن في نظام نور لولي الأمر أو عدم ظهور بيانات أحد الأبناء في حساب ولي الأمر، فيمكن إرسال طلب ربط الملف إلى قائد مدرسة الابن، ويتم ذلك من خلال تسجيل دخول نظام نور، ثم النقر على ربط الأبناء من القائمة الرئيسية، ثم النقر على إضافة طلب ربط جديد.

وكتابة رقم الهوية للطالب أو الطالبة ثم النقر على أيقونة “بحث”، وسيظهر اسم الطالب وحالة ملفه، ويتم إرفاق صورة من كرت العائلة أو الإقامة وتحديد صلة القرابة، ثم النقر على أيقونة إرسال، وسوف تظهر عبارة “تمت عملية إرسال الطلب إلى قائد المدرسة بنجاح”، ويبقى الطلب قيد الدراسة حتى يتم الرد عليه من جانب القائد.

طريقة سداد الفاتورة لخدمة النقل المدرسي

يتم سداد فاتورة النقل المدرسي للطلاب والطالبات عن طريق تطبيق البنك من خلال تسجيل الدخول على الحساب البنكي، ثم اختيار سداد فاتورة لمرة واحدة، ثم اختيار فئة الخدمة، واختيار النقل التعليمي “الرمز 280″، ثم دفع مبلغ الفاتورة.

نظام نور استمارة الفحص الطبي pdf

أصدرت وزارة التعليم عام تعميماً لإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بناءً على الخطاب المرسل من جانب وكيل وزارة الصحة العامة بالتأكيد على كافة قادة المدارس بالمتابعة والتواصل مع أولياء الأمور من أجل إجراء الكشف الطبي لأبنائهم ممن لم يتم الكشف عليهم العام الماضي، بالإضافة للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445هـ.

وقد تم التأكيد على أهمية قبول نموذج الكشف الطبي المرسل من خلال منصة صحة الإلكتروني إلى نظام نور دون الحاجة إلى الاستمارة الورقية، ويمكنكم الحصول على استمارة الفحص الطبي pdf واستمارة اللياقة الطبية بصيغة pdf للطلاب المستجدين الآن، كما يمكن التعرف على طريقة التسجيل في نظام نور النقل المدرسي 1446 من خلال الفيديو المرفق بالمقال.

تعليقات

  • تم الاشتراك للابناء وعددهم اثنان في ابتدائية ابي بن كعب لتحفيظ القرآن بالرياض، ولم يصلنا اي رد بالقبول او الرفض، علما بانه قد تم اقتطاع مبلغ الاشتراك.نامل الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *