قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد كل ما تود أن تعرفه 2021

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد كل ما تود أن تعرفه 2021

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية ، يقدم بنك التنمية والمعروف سابقاً بأسم بنك التسليف مجموعة متميزة من منتجات التمويل والتي تتناسب مع إحتياجات المواطنون والمواطنات المختلفة. وتتميز تلك المنتجات بأنها قروض بدون فوائد وبأقساط ثابتة وفقاً ومدد التمويل التي يحتاجها العميل. يعتبر قرض الأسرة بدون فوائد واحد من أهم الحلول التمويلية وهو مصمم خصيصاً لتقديم المعونة لرب الأسرة في تحمل أعباء المعيشة ومواجهة النفقات المتزايدة وذلك بشروط مبسطة وإجراءات بنكية ميسرة عملاً علي تخفيف العبء علي العملاء.

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم تمويل الأسرة بدون فائدة سيولة نقدية تصل الي 60 ألف ريال سعودي وبرسوم مجانية. وتصل فترة التمويل الي خمس سنوات أي 60 شهراً وتتراوح مبالغ التقسيط الشهرية من 300 ريال سعودي الي 1000 ريال في الشهر وفقاً وقيمة التمويل التي تتراوح ما بين 18,000 ريال وحتي 60,000. وتتميز تلك الأقساط بكونها ثابتة طوال مدة القرض وتتناسب مع الحالة المادية للعميل حتي لا تؤثر سلباً علي إستقراره المالي ولا يتعرض لخطر عدم السداد. تنقسم الأقساط المستحقة وفقاً والجدول الموضح إدناه.

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التسليف

  • أن لا يزيد عمر المستفيد عن 70 عاماً ولا يقل عن 18 عاماً، وبالنسبة للكفيل أن لا يزيد عمره عن 55 عاماً.
  • الا يتجاوز الدخل الشهري للعميل 12,500 ريال سعودي.
  • نصيب الفرد الواحد من دخل الأسرة لا يتجاوز 3,000 ريال سعودي ويتم إحتسابه بقسمة الدخل الشهري لرب الأسرة علي عدد الأفراد.
  • يتم إحتساب الأبن أو الأبنة حال عدم تجاوزهم 24 عاماً طالما لم يكن متزوجاً أو موظفاً.
  • يمكن للمرأة المطلقة أو الأرملة والتي تعول طفلاً فأكثر أن تقدم علي طلب قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية.
  • إستيفاء الوثائق المطلوبة لتمويل الأسرة والتي سنوضحها تفصيلياً.

المستندات المطلوبة للحصول علي تمويل الأسرة

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية.
  • تقديم صورة سجل الأسرة.
  • لموظفي القطاع الحكومي :إستيفاء أصل نموذج “104” إلكترونياً. وطباعته من حساب طالب التمويل، مستوفي التوقيعات اللازمة وممهوراً بالختم الرسمي من جهة عمل طالب التمويل وبشرط أن لا يتعدي تاريخ الإعتماد 60 يوماً
  • موظفي القطاع الخاص: إستيفاء نموذج “105” وبنفس الخطوة السابقة.
  • رقم حساب الأيبان ومصدق بختم بنك العميل.
  • أصل كشف حساب بنكي عن فترة أخر ثلاثة رواتب سابقة لتاريخ إعتماد نموذج “104” أو “105” وممهورة بختم البنك.
  • تصريح بياناتي ساري من وزارة الداخلية وتصريح بياناتي للأبناء المعالين “لموظفي الحكومة”. وفي حالة “موظفي القطاع الخاص” تقديم تصريح بياناتي للكفيل.
  • شهادة مدد وأجور مشترك من التأمينات الاجتماعية. لا يتعدي تاريخ إصدارها 60 يوماً.
  • أصل تعريف الراتب مفصل لكل من مقدم الطلب والكفيل “موظفي القطاع الخاص”. موقع وممهوراً بختم جهة العمل ومصدق من الغرفة التجارية علي أن يتعدي التاريخ 60 يوماً.
  • نموذج تسليم البريد مضمن بأسم العميل وتوقيعه وأسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي.

كيفية تقديم طلب تمويل الأسرة أونلاين

يمكنك تقديم طلب تمويل الأسرة بدون فائدة من خلال البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الإجتماعية أو تطبيق الجوال. كل ما عليك فعله هو إستيفاء البيانات المطلوبة بطلب التمويل والنماذج المرفقة.

الحلول التمويلية ببنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية عدة حلول تمويلية مختلفة، وتتميز بكونها متوافقة مع الشريعة الأسلامية حيث أنها قروض بدون أي هامش ربح وبأقساط ثابتة طوال مدة التمويل المراد الحصول عليه. ومن أهم تلك المنتجات قرض الزواج والذي يقدم المعونة والمساندة للشباب الراغبين في الزواج. بالإضافة الي قرض كنف والمخصص لدعم الأرامل والمطلقات وتقديم المساعدة لهم لإعالة أطفالهم. وقرض أهل المخصص للمستفيدين من قروض البنك سابقاً حيث أنه يقدم سيولة نقدية إضافية حال إحتياجها. شريطة أن يكون العميل منتظم في سداد الأقساط المستحقة عليه سابقاً.

برنامج زود الأجيال الإدخاري

هو برنامج مقدم من بنك التنمية الإجتماعية لتحقيق إستراتيجية البنك ، يعتبر زود الأجيال برنامج إدخاري يستهدف الأطفال من عم 6 سنوات الي عمر 18 سنة. لتشجعيهم علي إدخار مبالغ شهرية تتناسب مع أعمارهم تحت إشراف أولياء الأمور. بالإضافة الي أنه يمكنهم من إدارة مصروفهم اليومي وتعليمهم التخطيط المالي والتعامل المصرفي من خلال منصة رقمية بنكية مبتكرة وآمنة وتحت إشراف الوالدين، ويقدم البرنامج حزمة من المحفزات المالية الشهرية ومواد تثقفية وتوعوية للأطفال ، وكل ذلك برسوم خدمة مجانية، وبعتبر برنامج توكن من بنك الرياض أول منصة رقمية لتحقيق ذلك.

ويمكنك إيضاً الاستفادة من قروض بنك التنمية الاجتماعية بدون فوائد. وفي نهاية مقالنا نتمني أن نكون قد قدمنا لكم ما تود أن تعرفوه فيما يخص قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *