عاجل ننشر نتائج الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442 | رابط الاستعلام عن النتيجة عبر موقع قياس برقم الهوية

عاجل ننشر نتائج الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442 | رابط الاستعلام عن النتيجة عبر موقع قياس برقم الهوية

نستعرض لكم رابط الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي الفترة الثانية 1442، حيث اشتدت نسبة البحث من قبل الآلاف من الطلاب والطالبات لمعرفة النتيجة الخاصة بهم، وبعد حالة من ترقب الطلاب بعد أداء الاختبارات التحصيلية، أعلن المركز الوطني قياس عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن اتاحة التعرف على نتيجة التحصيلي لفترة الثانية، ويسارع الطلبة في هذه الأثناء إلى الدخول إلى الرابط المخصص الذي أعن عنه قياس من أجل الحصول على النتائج، وفي السطور التالية نوفر لكم كافة الخطوات من أجل الاطلاع على النتيجة.

نتائج اختبار التحصيلي 1442 الفترة الثانية

تهدف الاختبارات التحصيلية إلى معرفة القدرة الاستيعابية لدى الطلاب، كما تتعرف على مقدار معرفة الطالب بعد انتهاء المرحلة الثانوية، حيث يساعد هذا الاختبار الطالب على التأهل والتقديم في التخصص المناسب له، وتعتبر هذه الاختبارات من أهم الاختبارات لدى طلاب الثانوية من البنين والبنات، وبعد أن يتم نجاح الطالب وقياس القدرة التحصيلية له في المرحلة الثانوية يتم تحديد التخصص الذس سيلتحق به في الجامعة، ويتم أداء هذه الاختبارات باللغة العربية، وفيما يختص بطلاب القسم العلمي، تكون الأسئلة على شكل مفاهيم عامة في مواد البيولوجيا والكيمياء والفيزياء والرياضيات.

قال مركز قياس القدرات، بأن أعمال تصحيح الاختبارات التحصيلية جرت على قدم وساق، وأشار إلى أن التصحيح والتدقيق يعمل بطريقة الكترونية دون تدخل بشري، وبعد الانتهاء يتم ارسال كافة النتائح الخاصة بالطلاب والطالبات إلى الجامعات والكليات، وعليه يقوم الطالب بعد ذلك بالتقديم في الجامعة.

رابط نتائج التحصيلي 1442 عبر موقع قياس

بعد كثرة البحث والتساؤلات من قبل العديد من الطلاب عن كيفية معرفة نتائج التحصيلي عبر موقع قياس، قررنا أن نوفر لكم طلابنا الأعزاء، شرح تفصيلي بالخطوات لطريقة استخراج النتيجة، وكل ما عليكم فعله هو اتباع الشرح الآتي خطوة بخطوة مع ضرورة ادخال البيانات بشكل صحيح ودقيق.

  1. الخطوة الأولى تسجيل الدخول إلى رابط موقع قياس للطلاع على نتائج التحصيلي عبر الرابط https://e-services.etec.gov.sa/Qiyas/.
  2. الخطوة الثانية، يقوم الطالب بعد الدخول للرابط الرسمي بادخال رقم السجل المدني، وكلمة المرور.
  3. الخطوة الثالثة، قم بالضغط على الاختبارات.
  4. الخطوة الرابعة حدد الاختبار التحصيلي.
  5. الخطوة الخامسة قم بالضغط على النتائج
  6. الخطوة السادسة، الضغط على أيقونة عرض النتيجة، حيث ستظهر لك مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *