جامعة الملك خالد تسجيل الدخول 1442 رابط وطريقة التقديم عبر موقع kku.edu.sa

جامعة الملك خالد تسجيل الدخول 1442 رابط وطريقة التقديم عبر موقع kku.edu.sa

ننشر رابط القبول جامعة الملك خالد تسجيل الدخول 1442، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب عمادة القبول والتسجيل عن فتح بوابة القبول الموحد الإلكترونية لاستقبال الطلبات الخاصة بالالتحاق بالجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام اعتباراً من اليوم السبت بتاريخ 23 ذو القعدة 1442هـ الموافق لتاريخ 3 يوليو 2021م.

وقد أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الدكتور عبد المحسن بن عيد القرني موعد إغلاق باب القبول والتسجيل بالجامعة للالتحاق بالعام الدراسي القادم 1443هـ، حيث من المقرر أن يتم إغلاق باب التسجيل في جامعة الملك خالد البوابة الإلكترونية حتى تاريخ 28 ذي القعدة 1442هـ، ومن خلال ثقفني نوفر رابط بوابة جامعة الملك خالد الإلكترونية للتسجيل، بالإضافة إلى شروط القبول في الجامعة.

جامعة الملك خالد تسجيل الدخول 1442 رابط وطريقة تقديم البكالوريوس والدبلوم kku.edu.sa
جامعة الملك خالد بلاك بورد

جامعة الملك خالد تسجيل الدخول 1442

تم الإعلان من قبل جامعة الملك خالد عن موعد البدء في استقبال طلبات التسجيل في درجتي البكالوريوس والدبلوم للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1443هـ، وموعد انتهاء التسجيل في جامعة الملك خالد عبر موقع عمادة القبول والتسجيل الإلكتروني، كما أعلنت أيضاً عن شروط القبول في الجامعة.

وقد أكدت عمادة القبول والتسجيل على أن كافة عمليات القبول تتم بصورة آلية من خلال الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجامعة، بالإضافة إلى مركز اتصال لخدمة كافة المتقدمين بصورة أفضل لتوفير المعلومات الصحيحة دون الحاجة لمراجعة عمادة القبول والتسجيل من أجل الحفاظ على سلامة المتقدمين.

موعد التسجيل في جامعة الملك خالد

أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن موعد بدء استقبال طلبات التسجيل في جامعة الملك خالد للعام الدراسي القادم 1443هـ، حيث يمكنكم التعرف على مواعيد التقديم في كلية الملك خالد من خلال التالي:

  • يبدأ التسجيل من يوم السبت بتاريخ 3 يوليو 2021م الموافق لتاريخ 23 ذو القعدة 1442هـ.
  • يستمر التسجيل يوم الخميس بتاريخ 28 ذو القعدة 1442هـ الموافق لتاريخ 8 يوليو 2021م.

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1442

أوضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد الشروط الواجب توافرها في من يرغب في الالتحاق بدرجتي البكالوريوس أو الدبلوم للعام الدراسي 1443هـ، ويمكنكم التعرف على شروط القبول في كلية الملك خالد من خلال النقاط التالية:

  1. أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية أو من أم سعودية بشرط إرسال ما يثبت ذلك سواء من خلال الهوية الوطنية للأم أو صورة شهادة الميلاد أو كرت العائلة على الإيميل التالي ([email protected]).
  2. حصول المتقدم على الهوية الوطنية.
  3. يجب ألا يكون قد تم فصل المتقدم أكاديمياً أو بالطريق التأديبي من الجامعة أو من أي جامعة أخرى سعودية.
  4. من أجل القبول بالكليات الصحية، يجب ألا يقل المعدل التراكمي لمرحلة الثانوية العامة عن 90%، كما يجب أن يكون من خريجي العام الحالي.
  5. يجب ألا يكون قد مضى على تاريخ الحصول على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات، ويجب العلم أن أولوية القبول تكون للمتقدمين حديثي التخرج.

وفيما يتعلق بالطالبات، فسوف تظهر الرغبات لمركز القبول الخاص بالمنطقة التعليمية التي تخرجت منها الطالبة، وعند الرغبة في تعديل مركز القبول، فيتم ذلك قبل البدء في عملية تقديم طلب القبول في جامعة الملك خالد رمن خلال توفير المستندات والوثائق المطلوبة.

بوابة الملك خالد الإلكترونية

تتيح بوابة القبول والتسجيل لجامعة الملك خالد اعتباراً من اليوم السبت إمكانية التسجيل في الجامعة للالتحاق بالعام الدراسي القادم بدرجتي البكالوريوس والدبلوم، فمن يرغب في التقديم الآن يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط بوابة جامعة الملك خالد تسجيل الدخول (registration.kku.edu.sa).

طريقة التسجيل في جامعة الملك خالد

بعد اتباع الرابط المرفق أعلاه، قم باختيار طلب قبول بكالوريوس للطلبة السعوديين من قائمة القبول، ثم قم بتحديد جنس المتقدم والنقر على “طلب جديد”، ثم التأكد من رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني، وإدخال البيانات كما هو موضح بالموقع الإلكتروني.

كما يجب التأكد أيضاً من صحة رقم الجوال المسجل لأنه سيتم التواصل من خلاله، وإدخال التخصصات بشكل مرتب وفق أولوية الرغبات للمتقدم، ويجب العلم أنه لن يظهر أمامك سوى الرغبات المتاحة لك وفق النسبة الحاصل عليها.

وتتيح بوابة جامعة الملك خالد إمكانية الدخول على الطلب المقدم من جانبك وتعديل ترتيب الرغبات خلال الفترة المحددة للتقديم عبر بوابة القبول الموحد وتحديد الجنس ثم النقر على تعديل الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *