3 طرق للاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي عبر توكلنا وقياس

3 طرق للاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي عبر توكلنا وقياس

نوضح لمتابعينا ثلاثة طرق للاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي، كما تم التوضيح من قبل مركز قياس بإمكانية إتاحة نتائج اختبار التحصيل الدراسي “للفقرة الثانية” لهذا العام 1442 هجريا، وذلك من خلال الرابط الرسمي من حساب المستفيد وأيضاً تطبيق توكلنا، ويضيف المركز أيضاً عبر صفحات تويتر، إنه يجب على جميع الطلاب استقبال نتائجهم التي سوف ترسل لهم من خلال البريد الإلكتروني المسجل في هذا النظام.

ومن الجدير بالذكر إنه في فترة سابقة تم اعلان نتائج الاختبار التحصيلي من قبل هيئة تقويم التعليم و التدريب، حيث يمكن لكافة الأشخاص المسجلين في الاختبارات أن يتم اطلاعهم على نتائج التحصيلي وذلك من خلال موقع الهيئة أو عبر تطبيق توكلنا، وأوضح حساب خدمة المستفيدين في الهيئة، لا يستطيع أي شخص التدخل أو الاعتراض على نتائج التحصيلي حيث إنه يتم المراجعة من قبل المختصين قبل الإعلان وهما أيضاً يقوموا برصد الاجابات آليا (دون تدخل بشرى).

ما هو الاختبار التحصيلي؟

الهدف من الاختبار التحصيلى هو مدى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية ومن خلال هذه الاختبارات يتم معرفة مستوى الطالب يتم اختصاصه في التخصصات العلمية والتخصصات النظرية، ونوضح لكم الهدف من اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية وأيضاً اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية.

فالهدف من اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية، هو قياس مدى قدرة استيعاب الطالب في المواد الذي يقوم بتدريسها فى المراحل الثلاثة فى المرحلة الثانوية ويتم التركيز على المفاهيم العامة للمواد العلمية الآتية:  الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات.

والهدف أيضاً من هذا الاختبار هو قياس قدرة الطالب على مقدار تحصيل في عدد من المواد الدراسية خلال الدراسة التي أتمها في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث يتم الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية وهي كالآتي: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

آلية توزيع أسئلة التحصيلي

وقد ذكرت الإدارة المسئولة عن اختبار قياس التحصيلي من خلال الصفحة الرسمية المركز الوطني للقياس إنه يتم توزيع أسئلة الاختبار التحصيلي بنسب، فيما يقارب 20% من مواد الصف الأول الثانوي وأيضاً 30٪  لمواد الثاني الثانوي، ٥٠٪من النسبة المتبقية من منهج الصف الثالث الثانوي.

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي

يمكننا الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي من خلال تطبيق توكلنا، حيث يمكننا الدخول على تطبيق توكلنا ثم من خلاله نستطيع الانتقال إلى الشاشة الرئيسية بمجرد ما يتم صدور النتيجة من قبل هيئة تقويم التعليم و التدريب ويمكن الاستعلام من خلالها عن نتائج التحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *