أسرار تحضير بيتزا الطاسة في عشر دقائق من المنزل مثل المطاعم

بدأت بيتزا العشر دقائق في الإنتشار مثل معظم الوجبات السريعة في بداية ظهورها حيث يزداد الإقبال على الوجبات السريعة دون غيرها وذلك لعدم حاجتها للوقت، ويكثر تحضير بيتزا العشر دقائق كوجبة جانبية أو وجبة سريعة في أوقات مختلفة وتتشابه خطوات تلك الطريقة للبيتزا مع بيتزا الطاسة وتُعطي ذات المذاق الخاص بالبيتزا الطبيعية ويتسائل البعض عن مضمون حشوة البيتزا وفي الواقع لا يوجد إختلاف بين الحشوة فهي من اختيارك أثناء التحضير سواء حشو البيتزا بالجبن أو اللحوم وقطع الدجاج لتبدو في مظهر رائع وكذلك مذاق لذيذ وشهي، ولكل شيف طريقة في التحضير ولكن نختار الطريقة الأسهل حتى تناسب الأشخاص المبتدئين ذو الخبرات القليلة في أمور الطهي والمطبخ بشكل عام، ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير بيتزا العشر دقائق من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير بيتزا العشر دقائق في المنزل

البيتزا وليس نوع واحد فقط بل من جميع أصنافها وتعتبر طريقة بيتزا العشر دقائق أكثر الطرق تداولاً في تلك الفترة وأكثرها بحث على محرك البحث جوجل حيث يريد البعض معرفة هل يمكن فعلا تحضير البيتزا في عشر دقائق فقط وكيف حيث يعتبر هذا العنوان مثيراً للاستغراب ونقدم لكم اليوم الطريقة ويمكنك المتابعة من خلال السطور التالية، تتنافس المطاعم ومعظم الدول التي تهتم بتحضير الوجبات السريعة على تحضير الوجبات المنتشرة بالمطاعم مثل البيتزا والكريب وأصناف المكرونات والشاورما وغيرهم من الوجبات السريعة بطرق مبتكرة غير الطرق المعروفة بشكل أسرع ومن أكثر تلك الوجبات التي توصل خبراء المطبخ إلي تحضيرها بشكل أسرع مما تبدو عليه ليتم الإنتهاء من تحضيرها في عشر دقائق فقط وهي طريقة بيتزا الطاسة التي تعتبر مثال مصغر البيتزا العادية ويعد الاختلاف أن بيتزا الطاسة مناسبة لفرد واحد وكذلك خفيفة على الرغم من استخدام نفس المكونات ولكن بإختلاف المقادير، فقط تحتاج إلي مقلاة أو طاسة غير لاصقة ونقدم لكم اليوم طريقتها وكذلك المكونات المستخدمة لإنجازها من خلال السطور التالية.

المكونات:

  • كأسين دقيق للمعجنات.
  • عبوة صغيرة من الخميرة مقدار ملعقة.
  • كيس من مسحوق البيكنج باودر.
  • ملعقتين من لبن البودرة.
  • ملعقة واحدة صغيرة من البصل البودرة وأخري من الثوم.
  • ماء دافئ للعجن.
  • رشة ملح.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء متناسب مع الكميات التي سبق ذكرها ووضع كلاً من السكر والخميرة معاً وتوابل البصل والثوم ثم نخل الدقيق ورش البيكنج باودر ومسحوق اللبن وتقليبهم معاً بإستخدام الملعقة.
  2. وضع الماء على المكونات بشكل تدريجي وتقليبه بإستخدام شوكة أو مضرب يدوي ونستمر بالتقليب حتى شبه متماسكة وسط ما بين السيولة والتماسك.
  3. نحضر صينية صغيرة الحجم أو مقلاة ويفضل أن تكون مقلاة ونقوم بوضع ملعقة من الزيت ونتركها على النار ونقوم بوضع كمية من العجين بداخل الصينية وفردها.
  4. بعد تحضير مكونات البيتزا الصوص الخاص بها والإضافات الخارجية نقوم بوضع الصوص على العجينة من الخارج وتوزيع الحشوة المكونه من دجاج أو لحوم من الجوانب ووضع غطاء على الصينية ونتركها لمدة عشر دقائق.
  5. عندما يتغير لونها ويتحول إلي اللون الذهبي وسيلان الجبنة على جميع الجوانب تصبح جاهزة للتقديم والتناول وقد تحتاج ما بين العشر دقائق إلي الخمسة عشر دقيقة، وتقديم البيتزا بجانب الكاتشب أو حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *