بشرى سارة للموظفين فى السعودية ..موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين فى القطاع العام والخاص

بشرى سارة للموظفين فى السعودية ..موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين فى القطاع العام والخاص

بشرى سارة للموظفين فى السعودية  تتزايد عمليات البحث في الوقت الحالي عن اجازات عيد الأضحى للموظفين كل يوم لكي يتأكدوا من الموعد المحدد للإجازات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، وهو من الأعياد التي يحتفل بها الأمة الإسلامية وكل المسلمين المتواجدين في كثير من الدول الأجنبية، فسوف نقدم لكم موعد اجازات عيد الاضحى للموظفين من خلال موقع ثقفنى فابعونا فى السطور القادمة.

بشرى سارة للموظفين فى السعودية

تم الكشف من معهد البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية لعام 1442أن إجازة الموظفين لعيد الأضحى المبارك الذي يوافق 20 يوليو المقبل 2021 / 10 ذي الحجة 1442 وتتوافق وقفة عرفات في 9 ذي الحجة 1442 الذي يكون متوافق مع 19 يوليو المقبل 2021.

ولكن حتى الآن لا يتم التأكيد من هذه المواعيد وسيتم التأكيد عند القيام باستطلاع رؤية هلال شهر ذو الحجة 1442 لكي يتم اعتماد التاريخ المؤكد لأداء فريضة الحج ويوم عرفة وهذا ما ينتظره الكثيرين من المسلمين في جميع دول العالم العربية والأجنبية.

إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص

لا يمكن أن يتم تحديد الموعد الرسمي لإجازة الموظفين بالقطاع العام أو الخاص إلا بعد أن تقوم الجهات المختصة بالاستطلاع عن رؤية هلال شهر ذي الحجة والذي على أساسها يتم تحديد يوم عيد الأضحى المبارك ويمكن أن تكون إجازة العيد لكافة المواطنين في كثير من القطاعات العام والخاص كما يلي:

  • إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الخاص في 8 ذو الحجة 1442 ولكنها تنتهي في يوم 13 ذو الحجة 1442.
  • أما بالنسبة لإجازة الموظفين بالقطاع العام أو الحكومي فمن الممكن أن تكون في يوم 5 ذو الحجة 1442 ونهايتها في 15 ذو الحجة 1442.

ويذكر أن سيتم الإعلان الرسمي عن الموعد النهائي لإجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2021 من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي قد تتعاون مع وزارة الخدمة المدنية في الأيام المقبلة.

عيد الأضحى المبارك 2021

يعتبر هو العيد الذي ينتظره معظم الأمة الإسلامية في العالم أجمع، فهذا العيد له مراسم احتفال تكون خاصة به من الصعب جداً أن تيتم القيام بها في عيد الفطر، لأن أغلب المسلمين يقوموا بأداء فريضة الحج يذبحون الأضاحي لطاعة الله سبحانه وتعالي وتوزيعها على المحتاجين الغير قادرين على شراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *