خطوة فريدة من نوعها.. إعلان هام من جامعة أم القرى لجميع الوافدين وأخبار مبشرة وعاجلة من الجامعة السعودية

خطوة فريدة من نوعها.. إعلان هام من جامعة أم القرى لجميع الوافدين وأخبار مبشرة وعاجلة من الجامعة السعودية

جامعة ام القري في المملكة العربية السعودية، تبنت في خطوة تاريخية غير مسبوقة، إجراءً هامًا سيفيد طلاب الثانوية العامة، من الراغبين في الالتحاق بـ الجامعة السعودية ، وحالت ظروف التأخير في الانضمام لأسباب متباينة دون ذلك، لتصبح بذلك الجامعة الأولى في بلاد الحرمين التي تتخذ إجراءً كهذا.

في السطور التالية، سنتعرف على القرار أو الإجراء الذي اتخذته جامعة أم القرى والذي سيمثل بشارة سارة لجميع الطلبة والطلبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة المرموقة في السعودية ، كما سنعرج على أهم وآخر الأخبار التي أوردتها ام القرى جامعة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

جامعة ام القري .. خطوة فريدة

قبيل ساعات قليلة، أعلنت جامعة أم القرى وعبر حسابها الرسمي على “تويتر”، ومن خلال الحساب الرسمي لـ عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، عن إتاحة الفرصة للخريجين والخريجات من مرحلة الثانوية العامة، والذي مضى على حصولهم على شهادة الثانوية ما يزيد عن 5 سنوات، الالتحاق بالعام الدراسي الجديد 1443 هـ.

إعلان جامعه ام القرى بين أيضًا أن بوسع من تجاوزت أعمارهم 25 عامًا الاستفادة من الامتياز السابق، والتقدم إلى برامج القبول.

الجامعة وضعت شرطًا وحيدًا، للتقدم للاستفادة من الإعلان سالف الذكر، وهو الدخول عبر النفاذ الوطني ، مع تعبئة النموذج المخصص لذلك.

وأشارت وسائل إعلام سعودية، نقلًا عن مصادر مطلعة داخل الجامعة السعودية المرموقة، أن الإجراء الخاص بتعبئة نموذج التقديم، لا يعد إيفاءً أو استجابة لطلب القبول، ولكن يمثل دراسة لحالة المتقدمين، وفق ضوابط واشتراطات وضعتها المؤسسة التعليمية السعودية.

مكافأة شهر يونيو

ونقلًا عن حساب “عمادة شؤون الطلاب” التابع لـ جامعه ام القرى على “تويتر”، أعلنت قبل ساعات، عن بدء صرف منحة أو مكافأة شهر يونيو بتاريخ 27 يونيو 2021 م الموافق لـ17 ذو القعدة 1442 هـ .

وشددت الجامعة على الطلاب ضرورة التأكد من الحساب البنكي الخاص بهم، وعدم الاكتفاء بالاعتماد على رسائل الإيداع الواردة من البنوك.

العمادة أشارت أيضًا إلى أن عملية الإيداع للمنح أو المكافآت لا تجري بنفس الساعة لكافة البنوك العاملة في المملكة ، وإنما تختلف من بنك لآخر.

مكافأة شهر يونيو من جامعة أم القرى

بيان هام لطلاب مسارات السنة الأولى

ومن أهم وآخر أخبار المؤسسة التعليمية السعودية المرموقة أيضًا، حيث كشفت عمادة القبول والتسجيل التابعة لـ جامعه ام القرى على أن الطلبة الذين لم يتمكنوا من اجتياز مسارات السنة الأولى المشتركة، ومن يرغبون في تعديل رغبات القبول في التحويل الإجباري، أن يسارعوا بالدخول إلى حساب الدخول الموحد والقيام بإعادة ترتيب الرغبات.

وأكدت الجامعة على أن الرابط سيكون متاحًا لمدة 24 ساعة فقط، والتي بدأت فعليًا منذ السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

ونوهت ام القرى جامعة إلى أن هناك أقسامًا غير قابلة أو ليس متاح بها التحويل، وتشمل:

  • مسارات السنة الأولى المشتركة.
  • تخصصات كلية الدراسات القضائية والأنظمة.
  • تخصصات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
  • الكلية الجامعية بالجموم في شعب (الأحياء والكيمياء والمحاسبة).
  • اللغة الإنجليزية بكافة المقرات.
  • الكلية الجامعية بالقنفذة في أقسام (الدراسات الإسلامية واللغة العربية).
  • وأخيرًا كافة الأقسام التي يتطلب الالتحاق بها إجراء مقابلة أو اختبارات شخصية على غرار (الطفولة المبكرة والتربية البدنية والقراءات والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي).

الخاتمة

تعرفنا في السطور القليلة الماضية على الإعلان الهام من جامعة أم القرى بشأن الوافدين والراغبين في الالتحاق بالجامعة وقد مر على حصولهم على الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات، وتبلغ أعمارهم ما يزيد عن 25 عامًا، بالإضافة إلى الإعلان عن نزول مكافأة شهر يونيو، وإعلان هام لـ طلاب مسارات السنة الأولى المشتركة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *