موعد نتائج البكالوريا 2021 تونس الدورة الرئيسية وموعد امتحانات دورة التدارك

موعد نتائج البكالوريا 2021 تونس أحد أكثر الأمور التي تهم الطلبة والطالبات في جميع أنحاء الدولة، حيث صرحت وزارة التربية الوطنية أنها انتهت بالفعل من كل الترتيبات اللازمة لإعلان نتائج الدورة الرئيسية لعام 2021، وقالت مصادر بالوزارة أنه سيتم الإفصاح عن موعد نتائج البكالوريا 2021 بدولة تونس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية في القريب العاجل خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من كل الامتحانات الرسمية وإتمام عمليات التصحيح واعتماد النتائج.

موعد نتائج البكالوريا 2021 تونس

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة الرئيسية في الرابع من شهر يوليو، أي 4 جويلية 2021، وبعد ذلك سوف يتم بدء امتحانات دورة التدارك بداية من اليوم السادس وحتى التاسع من يوليو، على أن يتم إعلان نتائج دورة التدارك في اليوم السابع عشر من شهر يوليو.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا الدورة الرئيسية

يوجد طريقة شائعة ومشهورة للاطلاع على نتائج ومعدل البكالوريا 2021 بتونس وهي عن طريق إرسال رسالة قصيرة مع مراعاة الإعلان التقليدي للوائح المعهد الثانوي، ولذلك لابد من توافر ما يلي:

  •  رقم تسجيل امتحان البكالوريا لعام 2021 وهو ستة أرقام.
  • رقم بطاقة الهوية الشخصية.
  •  ثم ترك مسافة فراغ.
  •  كتابة رقم التسجيل في البكالوريا ثم bac  .
  •  ثم يفتح رسالة إرسال وكتابة النجمة ثم رقم التعريف ويتم إرسال الرسالة إلى الرقم الذي ستأخذه قبل ذلك من الوزارة من قبل وزارة تكنولوجيا الاتصالات والبرمجة.

نتيجة الباك 2021 تونس

هناك عدة خطوات لابد من اتباعها وتنفيذها جيداً، حيث أنهم موقعين وهم:

  • الموقع الأول يتم فيه الدخول عبر موقع وزارة التربية الجمهورية التونسية، والضغط على نتائج البكالوريا 2021 ثم تقوم بإدخال رقم المسار الخاص بك ثم الضغط على كلمة بحث وسوف تظهر النتيجة فوراً.
  • الموقع الثاني يكون من خلال إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاصة بالدارس، وهذا الرقم قام بأخذه من إدارة المؤسسة ولم يتم تغييره أو تجديده إلابمعرفة الدارس ثم الضغط على تفعيل البريد الإلكتروني ثم الحصول على نتائج البكالوريا 2021 .

تصريحات الوزارة حول النتائج والتصحيحات

صرح مصدر مسئول أن الحكومة التونسية قامت بالتشديد على الإجراءات الإحترازية في الامتحانات في ظل تفشي الظروف العالمية حرصاً على سلامة الطلاب والمراقبين والمصححين مع الالتزام الكامل بكل إجراءات السلامة والوقاية، وذلك كي يتم الالتزام بـ موعد نتائج البكالوريا 2021 تونس كما تم الإعلان عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *