التخطي إلى المحتوى

قروض صندوق التنمية العقاري 2017، حددت وزارة الإسكان موعد إعلان أسماء مستحقي القروض التمولية من صندوق التنمية العقاري، حيث يعلن يوم الثلاثاء 15 أغسطس، أسماء مستفيدي قروض التمويل العقاري ضمن حزمة منتجات برنامج سكني الجديدة، والاستعلام سيكون عن طريقة بوابة إسكان أو من موقع الاستعلام عن القروض على موقع صندوق التنمية العقارية.

أعلن وزير الإسكان ماجد الحقيل، أولوية تخصيص قرض صندوق التنمية العقاري، وكيفية حساب نسبة فوائد القرض، بخلاف المعايير والضوابط التي تحكم عمليات صرف قروض صندوقة التنمية العقارية، وكيف سيتم تحديد قيمة القرض التمويلي، مع توضيح أهمية تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري.

حدد وزير الإسكان في المملكة العربية السعودية، طريقة حساب الفوائد، وذلك ضمن أولوية تخصيص قروض الصندوق العقاري للتنمية، وأعلنت وزارة الإسكان منذ أيام قليلة عن منتج سكني والذي سيوفر 280 ألف منتج، ما بين وحدات سكنية، وقروض صندوق التنمية العقاري 2017 .

استعلام مستحقي قروض صندوق التنمية العقاري والدعم السكني

صرح وزير الإسكان للقناة السعودية ، أن عدد القروض التمولية التي خصصتها الوازرة بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري، حيث تقرر طرح 85 ألف قرض تمويلي، يستفيد منها من هم بقوائم الانتظار، وذلك وفق الضوابط والمعايير، والتي سيتم على أساسها تحديث قيمة القرض التمولي.

ننشر لكم الآن رابط الاستعلام عن مستحقي القروض والدعم السكني

أهم الضوابط التي حددها الحقيل، بخصوص قوائم الانتظار،  والتي منها تملك المنزل بعد التقديم ، بخلاف التنويه عن كيفية تحديد قيمة القض التمويلي، وما يتبعه من حساب نسب الفوائد، وذالك وفقا لشرائح الأسر  وعدد أفرادها على حسب الدخل.

وفيما يتعلق بـ قيمة قروض صندوق التنمية العقاري 1438، أشار وزير الإسكان لكون قيمة قروض صندوق التنمية العقاري المخصصة وفقا للأولويات الموضحة بعالية، بحد أقصى 500 ألف ريال سعودي، مع السماح بالتضامن بين الزوج وزوجته، وسيتم  تحديق قيمة القرض وفقا لقدرة المقترض على السداد، وقيمة القدرة الشرائية.

وزير الإسكان ضرورة تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري لقوائم الانتظار

ناشد وزير الإسكان من هم بقوائم انتظار قروض صندوق التنمية العقاري، لتحديث بياناتهم ولتجنب تأخر تخصيص مبالغ قروضهم، حيث اعتزم الصندوق تخفيض مدة الانتظار من 11 عام وحتى 5 سنوات، وسيوفر صندوق التنمية العقاري منتصف فبراير 2017 آلة حاسبة تمكن المستحق من معرفة أحقيته لنيل الدعم السكني أم لا.

رابط تحديث بيانات صندوق الصندوق العقاري

بلغ عدد المنتجات السكنية 120 ألف وحدة، منها 15% جاهزة للتسليم خلال العام الحالي ، على أن تسلم باقي المنتجات خلال ثلاث سنوات.

رابط تحديث صندوق التنمية العقاري

تحديث: قبل الإعلان عن الدفعة الأولى من مستحقي القروض والدعم المقدم من وزارة ألإسكان عبر برنامج سكني، تعرف على طريقة احتساب القروض ومنحها.

تحديث 15 مايو 2017 : وزارة الإسكان ووفق الخطة الزمنية للإعلان عن منتجات الدعم السكني، وتم الإفراج عن 20585 منتج مدعوم من القروض العقارية المدعومة المخصصة من صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع الشركاء من بنوك وشركات التمويل أو من المنتجات السكنية.

تحديث 15 يونيو 2017 الصورة المرفقة بعالية تشمل البيان التفصيلي حول المنتجات المدعومة من صندوق التنمية العقاري أو وزارة الإسكان عن شهر يونيو 2017 تحت مسم الدفعة الخامسة.

تحديث : تعلن وزارة الإسكان قريبا عن تفاصيل منتجات الدفعة السابعة من منتجات التمويل العقاري المدعوم المقدمة من صندوق التنمية العقاري، بخلاف منتجات وزارة الإسكان المدعومة ضمن حملة سكني 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.