طريقة عمل الباذنجان المقلي بالخلطة السرية في المنزل بخطوات بسيطة وغير مكلفة والطعم جنان

يعد الباذنجان ، من النباتات العشبي يتبع الفصيلة الباذنجانية، وهو نوع من الخضروات الموسمية، ويوجد فوائد عديدة جداً للباذنجان تعود علي صحتك وصحة قلبك، كما أن استهلاك الأغذية النباتية مثل الباذنجان يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب، يحتوي علي مواد معززة لصحة القلب والشرايين مثل الألياف الغذائية، وهناك أيضاً فوائد له للبشرة، مثل أنه يعمل علي نضارة ورطوبة البشرة، ويحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، يساعد في الحفاظ علي صحة الجسم، وهناك أنواع كثيرة له مثل الباذنجان الأبيض والياباني والهندي وهكذا، مصدر مهم جداً ملئ بالعناصر المضادة للأكسدة، مصدر جيد لفيتامين ك وأيضاً مصدر جيد للمنغنيز، وهو من الأطعمة المهمة لصحة أطفالك، ويتميز بمذاق رائع ومميز، ويمكن تحضيره بأكثر من طريقة، وهو يعتبر من الوجبات سريعة التحضير لأنه لا يأخذ وقتاً طويلاً عند تحضيره، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي طريقة عمل الباذنجان المقلي بالخلطة السرية بخطوات بسيطة.

مكونات عمل الباذنجان المقلي

تعرفي علي أبسط المكونات لعمل الباذنجان المقلي في المنزل بكل سهولة وهي كما يلي:-

  • 2 حبة من الباذنجان كبيرة الحجم.
  • ثلاث فصوص من الثوم مفروم.
  • حبة من الفلفل الرمي الأخضر مفروم.
  • ثلاث ملاعق كبار من الخل الأبيض.
  • معلقة كبيرة من عصير الليمون.
  • حبة من الطماطم المفروم.
  • ملح وفلفل الأسود.
  • معلقة من الكمون والكزبرة الناشفة.
مكونات عمل الباذنجان المقلي
مكونات عمل الباذنجان المقلي

طريقة التحضير

سوف نتعرف علي طريقة تحضير الباذنجان المقلي  بالخلطة السرية بخطوات سهلة وبسيطة وهي كما يلي:-

  1. نقوم بغسل الباذنجان جيداً بالماء، ثم بعد ذلك يتم تقطيعه إلي دوائر ونرش عليه كميه قليلة من الملح ونتركه جانباً.
  2. ثم بعد ذلك نحضر طبق متوسط الحجم، ونضع به عصير الليمون والخل والثوم ورشة من الفلفل الأسود والكمون والكزبرة الناشفة، ونقلبهم جيداً مع بعض حتي تتجانس المكونات.
  3. بعد ذلك نضع الطماطم المفروم والفلفل الرومي المفروم ونستمر في القليب، حتي تمتزج جميع المكونات ويصبح الخليط جاهز.
  4. نحضر طاسة ونضعها علي النار ونضع بها زيت غزير للقلي، عندما يسخن الزيت جيداً نقوم بوضع شرائح الباذنجان ونتركه حتي تأخذ الون الذهبي.
  5. بعد ذلك نخرجها من الزيت ونصفيها جيداً، حتي ننتهي من جميع الكمية الموجودة، ثم نأخذ الشرائح ونغمسها في الخليط، ونضعها بعد ذلك في طبق التقديم وبالهنا والشفا.

أسهل طريقة لعمل الباذنجان المخلل في المنزل

سوف نتعرف علي وصفة سهلة وبسيطة لعمل الباذنجان المخلل في المنزل وهي كالاتي:-

  • قومي بغسل الباذنجان جيداً، ثم أنزعي منه العنق الأخضر، وقومي بتقطيعه شرائح بالطول.
  • ثم أحضري وعاء عميق وضعي فيه الماء، ثم ضعي علي النار وعندما يغلي ضيفي معلقة من الملح وأخري من الخل، ثم ضيفي قطع الباذنجان وانتظري حتي ينضج ويتغير لونه.
  • بعد ذلك حضري الحشو قومي بخلط الثوم، مع الفلفل الأخضر الرومي والكزبرة، والملح والكمون وقلبي جيداً، ثم ضعي عصير الليمون.
  • قومي بتصفية حبات الباذنجان من الماء، استخدمي سكين وافتحي الباذنجان من المنتصف، حتي تتمكني من حشوه جيداً.
  • بعد الانتهاء من حشو الباذنجان كله رصي في طبق التقديم، واسكبي عليه عصير الليمون وباقي الحشو، وضعي له قطرات من الزيت علي الوجه ويقدم بجانب الطعام بالهنا والشفاء.

طريقة عمل الباذنجان المشوي في الفرن

سوف نتعرف علي طريقة عمل الباذنجان المشوي بخطوات بسيطة وسهلة في متناول الجميع وهي كما يلي:-

  1. نقوم بإحضار الباذنجان ونغسله جيداً بالماء، ثم نقوم بتقطيعه إلي دوائر ونضعه في صينية مدهونة بقليل من الزيت، وندخله الفرن علي درجة حرارة 180 مئوية تحت الشواية.
  2. ثم نقوم بإحضار طبق متوسط الحجم، ونضع به معلقة كبيرة من الثوم المفروم ومعلقة من الخل ورشة ملح ورشة كمون ومعلقة صغيرة من الماء ونقلبهم جيداً مع بعض،
  3.  بعد ذلك نقوم بتوزيعهم علي الباذنجان المشوي بعد أن ينضج تماماً ويقدم بالهناء والشفاء.

طريقة عمل سلطة الباذنجان في المنزل بأبسط الخطوات

سوف نتعرف علي طريقة عمل هذه السلطة اللذيذة الشهية في المنزل وهي كالاتي:-

  • نحضر وعاء ونضع به نصف كيلو من الباذنجان، نقوم بتقشير الباذنجان وتقطيعه الي مكعبات كبيرة، ثم نضع الباذنجان في مصفا ونرش عليه الملح ونتركه لمد ثلاثين دقيقه حتي لا يمتص الزيت.
  •  بعد مرور ثلاثين دقيقة يقلي في زيت غزير وساخن، نقلب قليلا ونتركه يتحمر ثم نرفعه ونضعه علي مناديل المطبخ حتي نتخلص من الزيت الزائد، ثم نضع الباذنجان جانبا حتي يبرد تماما .
  • ثم نبدأ بتحضير الصلصة، نضع في وعاء كوب من لبن الزبادي، وملعقة من الطحينة، وعصير ليمونه، والثوم المفروم، ورشه من الملح ونخلط جيداً.
  •  ثم نضع الباذنجان ويزين بقليل من الخليط علي الوجه والبقدونس المفروم، وبعض قطع من الباذنجان المقلي وتقدم بالهنا والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *