حفنة من هذه الأوراق ستغير شعرك للأبد تطول وتكثف الشعر الخفيف وتوقف تساقطه

حفنة من هذه الأوراق ستغير شعرك للأبد تنبت وتطول الشعر وتكثف المناطق الخفيفة منه وتوقف تساقطه، إليكي سيدتي اليوم ثلاثة وصفات بمكون واحد وهو ورق السدر العنصر العجيب الملئ بالأسرار الجمالية الفريدة للشعر، هذا المكون له العديد والعديد من الفوائد المذهلة للشعر فهو يقوم بتقوية جذور الشعر وتطويله وتكثيفه، وأيضاً يقوم بعلاج الشعر المتقصف وإصلاحه وتقليل التلف الناتج، كذلك يقوم بعلاج الشيب وعلاج الشعر المتضرر بطريقة طبيعية جداً ودون تكاليف أو أضرار محتملة على شعرك، لذا فهو مناسب جداً خاصة لأصحاب الشعر الدهني الذين لا يرغبون في إضافة الزيوت إلى خلطات الشعر الطبيعية.

خلطات ورق السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

أولى الخلطات معنا اليوم التي تعتمد على أوراق السدر هي لإطالة الشعر وتكثيفه، يتم تحضير أوراق السدر ثم يتم وضعها في المطحنة الكهربائية حتى يتم طحنها جيداً وتصبح على شكل بودرة، وفي إناء يُضاف مقدار ملعقتين كبيرتين من مطحون أوراق السدر ويضاف كوب متوسط من الماء أيضاً، بعد ذلك يتم التقليب ويوضع الإناء على نار هادئة حتى يتم طبخ أوراق السدر جيداً مع استمرار التقليب من حينٍ لآخر.

يترك الخليط على النار لمدة خمس دقائق ثم يرفع الإناء بعيداً عن النار، بعد ذلك يصفى الخليط للحصول على مصفى ماء السدر ويوضع في قنينة بخاخ. أما عن طريقة الاستخدام فهي بسيطة للغاية اعتادي يومياً صباحاً ومساءا على بخ الماء على جذور الشعر، فإذا كان شعرك جاف يتم بخ الماء على جذور الشعر فقط، وإذا كان شعرك دهني يتم بخ الماء على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ويترك الشعر هكذا حتى يجف تماماً.

علاج الشيب المبكر بأوراق السدر

يستخدم ورق السدر بشكل واسع في كثير من دول الشرق لتأخير علامات الشيب وتعزيز لون الشعر، حيث يتم إحضار ملعقتين كبيرتين من أوراق السدر المطحونة كما شرحنا سابقاً، ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، كوب صغير من الماء، قومي بإضافة الماء والشاي الأسود في إناء ويوضع على نار هادئة ليتم الغليان جيداً، بعد ذلك يتم يصفى أوراق الشاي للحصول على ماء الشاي.

وفي وعاء نظيف يُضاف مطحون أوراق السدر ويضاف ماء الشاي رويداً رويداً حتى يتم الحصول على قوام متجانس يشبه الحناء، ثم يترك الخليط لمدة ساعة كاملة حتى تتفاعل مكوناته مع بعضها. يوضع الخليط على مناطق الشيب خصلة خصلة ثم يتم لف الشعر ويغطى بقبعة بلاستيكية ويترك من ساعة إلى ساعتين ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو، يكرر الخليط ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *