نتائج قياس 1438 هـ ونتائج اختبارات قياس القدرات للثانوية العامة ورابط التسجيل في موقع اختبار القدرات العامة للفتيات في تسجيل قياس الورقي والمحوسب

نتائج قياس 1438 هـ ونتائج اختبارات قياس القدرات للثانوية العامة ورابط التسجيل في موقع اختبار القدرات العامة للفتيات في تسجيل قياس الورقي والمحوسب

قياس القدرات للثانوية العامة ، نتائج قياس 1438نتائج اختبارات نتابع لكم من خلال موقع ” ثقفني” كل ما هو جديد عن إعلان نتائج قياس 1438لاختبارات القدرات العامة، وتم البدء في التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني WWW.qiyas.sa كما قال مدير العلاقات والإعلام والاتصال بقياس إبراهيم الرشيد أن الاختبار هو احد شروط القبول في مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف طلاب وطالبات الثانوية، وهو لتحديد القدرة على التحليلية والاستدلالية للمتقدمين، ومد القدرة على فهم العلاقات المنطقية ، وحل المسائل الرياضية التي تساعد على تنمية العقل والمعرفة والقدرة على الاستنتاج والقياس .

نتائج قياس 1438 نتائج اختبارات قياس القدرات للثانوية العامة

أشار السيد إبراهيم الرشيد مدير العلاقات العامة على الطلاب والطالبات الدخول على موقع برنامج التهيئة والتدريب المجاني استعداداً قبل الاختبار المقدم من المركز، وذلك من خلال شبكة الإنترنت لابد من الحضور المبكر لمقر الاختبار حسب المواعد المحدد ، ومن الأوراق المطلوب حضورها الهوية الوطنية أو الإقامة لغير السعوديين أو جواز السفر لإجراء قياس القدرات للثانوية العامة .

موعد اختبارات قياس القدرات العامة

يقدم المركز الفرصة للطلاب والطالبات في إجراء الاختبارات قياس القدرات للثانوية العامة عبر الحاسب الآلي ويقدم خدمة متميزة عالية التقنية وهي متاحة طول العام، وهذا تسهيلاً على المتقدمين للاختبار، ويتم عقد الاختبار الورقي لطلاب وطالبات الثانوية العامة مرتين في العام، والتي بدأ التسجيل بها في المرحلة الأولي عبر الموقع الإلكتروني وهو يستمر حتي يوم الأحد من ذو الحجة 1437 هجرياً وموعد الاختبار الثاني خلال الفترة 27-29 محرم 1438 هجرياً  وصرح الرشيد إلى أن التسجيل بالاختبار في قياس القدرات للثانوية العامة سيبدأ يوم الأحد القدم الموافق 18 ذو القعدة ويستمر حتى يوم الأحد 17 ذو الحجة، وسيتم تحديد موعد الاختبار من الفترة 3-5 صفر 1438 هجرياً، وذلك بجميع المقرات المخصصة لاختبار في جميع أنحاء المملكة .

ومقدم الاختبار من جزأين الأول اختبار اللفظي ويشمل الأسئلة لمعرفة القدرة على استيعاب القراءة والنصوص والثاني يشمل الأسئلة الرياضية على حسب القسم الخاص بالثانوية العمة سواء نظري أو علمي ويهتم بالتركيز على الاستنتاج وحل المسائل ويتم تقسيم الاختبار إلى نسب 40% أسئلة حسابية و13% أسئلة تحليلية و23% أسئلة جبرية و24% أسئلة الهندسة ويستقبل المركز أي استفسارات وملاحظات على الرقم الموحد 920033555 أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي .

اعلن اليوم الأربعاء 18/12017 المركز الوطني للقياس والتقويم جميع طلاب وطالبات الثانوية المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي، من دفع الرسوم لاختبار القدرات العامة و التحصيل الدراسي وهذا التنبيه من خلال تغريده على حساب المركز بتويتر، وكان نص التنبيه كالاتي ” ‘‘تنبيه.. يُعفى طلاب المرحلة الثانوية المسجلون في الضمان الاجتماعي بشكل آلي من دفع المقابل المالي لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي‘‘ ” وبالتوفيق للجميع .

تم الإعلان من المركز الوطني للقياس والتقويم عن ظهور نتائج اختبارات قياس الخاصة بالطلاب الجامعين، ولاستعلام عن النتيجة من خلال موقع المركز الوطني للقياس والتقويم .

الإعلان عن نتائج الاختبارات الخاصة بكفايات المعلمات والمعلمين 1438 هجرياً والاستعلام عن النتيجة زورا موقع المركز الوطني .

ولمتابعة طريقة التسجيل واستكمال الإجراءات الخاصة بتسجيل الاختبارات الورقية للقدرات العامة للفتيات، والحصول على شرح كامل لخطوات الاختبار ومعرفة المواعيد المخصصة لانتهاء التسجيل من خلال رابط القدرات العامة، يمكنكم التسجيل من خلال رابط القدرات العامة، ويمكنكم التسجيل من خلال رابط الدخول إلى النظام   وسوف نوفيكم بكل ما هو جديد عن استكمال الإجراءات للتسجيل فتابعونا بشكل يومي على مدار الـ 24 ساعة، مع تمنيات موقع “ثقفني”  التوفيق للجميع .

صرح المركز الوطني للقياس والتقويم عن موعد بدء اختبارات قياس القدرات للثانوية العامة للبنات من قبل، ونحن نتابع لنقدم لكم كل ما هو جديد في موعد الاختبارات الأخري .

اعلن المركز الوطني للقياس والتقويم ظهور نتائج المعلمين والمعلمات لهذا العام 1438 هـ،  وللاستعلام عن النتائج الدخول من هنا إلى رابط موقع قياس .

اعلن برنامج حساب مواطن أن امتلاك اكثر من سيارة لا يمنع من التسجيل في البرنامج ولا يمنع من الاستفادة من الدعم المقدم للأسر السعودية .

صرح المركز الوطني للقياس والتقويم عن نتائج اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات لعام 1438هجرياً يمكنكم الاستعلام عن نتائج الكفايات من خلال رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الموفق بالمقال، من خلال الرابط المرفق بالمقال يمكنكم التسجيل في اختبارات القدرات للبنات قياس المحوسب والورقي .

موعد تسجيل تحصيلي عملي اختبار قياس للبنين المرحلة الأولي من التسجيل 22-5، وتسجيل تحصيلي البنات عملي ونظري وذلك من خلال الرابط الموضح أعلي المقال وهو يتضمن الاختبارات التجربية المعدة من قبل المركز للمقبلين على التسجيل التحصلي عملي اختبار قياس  .

للاستعلام عن نتائج قياس القدارات العامة لطلاب الثانوية العامة بالسجل المدني عن طريق الرابط الموضح أعلي المقال .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *