خطوات التسجيل في دعم ريف للاسر المنتجة من المزارعين reef.gov.sa

خطوات التسجيل في دعم ريف للاسر المنتجة من المزارعين reef.gov.sa

التسجيل في دعم ريف السعودي من أجل دعم الاسر المنتجة من المزارعين السعوديين مادياً لتطوير نشاطهم الزراعي وتطويره، ومن المعروف أن برنامج دعم ريف الإلكتروني برنامج الدعم الريفي في المملكة العربية السعودية كما أنه أحد برامج رؤية 2030 التي تهدف إلى تمكين الأسر الريفية من الدعم ، وتحسين ودعم القطاع الزراعي الريفي ، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين ، وزيادة الكفاءة الإنتاجية ، وتحسين أنماط الحياة والأمن الغذائي. ، علاوة على ذلك فقد تم إنشاؤه خصيصًا لتقديم الخدمات الإلكترونية للمزارعين السعوديين. للاستفادة من هذه الخدمات  يجب على المزارع السعودي من الاسر المنتجة التسجيل من خلال منصة ريف الإلكترونية  reef.gov.sa

موقع برنامج ريف “reef” الإلكتروني

يعمل برنامج دعم ريف على تنمية عدة قطاعات، مع التركيز بشكل خاص على المناطق الريفية محددة وفقًا للميزة النسبية للمناطق ، علاوة على ذلك تمكينها من تقديم بياناتها للحصول على الدعم المالي الذي يساهم في تطوير أنشطتها الزراعية. وهو برنامج أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرًا بهدف تحسين وتطوير القطاع الزراعي وزيادة كفاءة الإنتاج. كما استهدفت الوزارة قطاعات معينة لتقديم الدعم المالي لها وهي:

  • متخصصون في تربية النحل بهدف زيادة إنتاج عسل النحل
  • المزارعين المختصين في البن العربي وأصحاب العمل في مجال  الورود
  • الاسر المنتجة للمحاصيل البعلية “مثل الذرة الرفيعة والسمسم”
  • منتجي الفواكه “كالتن والعنب وغيرها من الفواكه الاخرى”.
  • منتجي المحاصيل البعلية “كالذرة الرفيعة والسمسم”

خطوات التسجيل في دعم ريف

يستهدف البرنامج عدة قطاعات واعدة للمنتجين الزراعيين ، من خلال إطلاق 8 برامج فرعية لكل قطاع.1 وومن بين  اهم الخطوات للتسجيل في دعم ريف مايلي:

  • الدخول إلى منصة ريف
  • اضغط إنشاء حساب
  • املأ جميع بيانات رقم التعريف ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك.
  • سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة لك لتنزيل رمز التحقق
  • بمجرد إدخال رمز التحقق ، سيتم التسجيل.

كما انه يجب على كل شخص يحتاج للدعم الحصول على صورة من الوكالة ويجب ان تكون مفعلة. أيضا يجب توفير شهادة توثيق، و رقم الآيبان عند عملية التقديم. مع العلم أن دعم ريف يشمل العديد من القطاعات في المجال الزراعي، مثل مزارعي الفاكهة الطبيعية، وآلات صنع قهوة أرابيكا، وتلك التابعة لقطاع الثروة الحيوانية وصغار الصيادين.

شروط التسجيل في برنامج ريف لدعم المزارعين

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
  • ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا
  • لا يزيد دخل مقدم الطلب عن ستة آلاف ريال سعودي
  • لم يتلق مقدم الطلب مساعدة مالية من أكثر من ثلاثة أطراف
  • تقديم ما يثبت صحة الشروط المذكورة أعلاه.

مت ينزل دعم ريف

الاعلان المحدد لنزول دعم ريف لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية  هو البداية الاولى من كل شهر ميلادي. وبالضبط من اليوم الاول حتى اليوم العاشر من نفس الشهر،  وكما نعلم كل المستفيدين الذين تم قبولهم في البرنامج يتسائلون دائما عن موعد نزول الدعم. وقد اوضح سابقا برنامج ريف على موقع تويتر أن موعد صرف الدعم يختلف من قطاع إلى آخر ويمكن الاستعلام اكثر بالولوج إلى موقع ريف.

تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على تطوير وتحسين القطاع الزراعي من خلال استغلال الموارد الطبيعية المتاحة. كما يمكن قوله هو أن تطوير المجال الزراعي من القضايا المهمة في نمو الدخل في أي دولة ، كما أنه جزء من جهود المملكة لتطوير وتوسيع الجانب الاقتصادي حتى تحقيق الرؤية 2030.

يتيح تسجيل الدخول إلى منصة ريف الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك التسجيل في ريف ، وهو أحد أهم البرامج المساهمة في النمو الزراعي في المملكة العربية السعودية ، ويعمل على مساعدة الأسر الريفية على تحسين طريقتها في الحياة ، ويساهم برنامج Reef في تطوير وتحسين العمل في مجال زراعة الفاكهة وعندما يتم استيفاء شروط التسجيل في برنامج Reef، ستتلقى الأسر المنتجة دعمًا فوريًا.

واصلت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية العمل على تنفيذ خطة المملكة 2030 ورؤية الإصلاح الاقتصادي وتنفيذها ، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز العمل على تحسين القطاع الزراعي الريفي ورفع المستوى المعيشي لصغار المزارعين وزيادة الكفاءة والإنتاجية وزيادة الإنتاجية في الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان والدواجن والمحاصيل الزراعية وتربية النحل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *