كريم اللوز أقوى كريم لترطيب وتفتيح بشرة الوجه بشكل سريع جداً

يعتبر كريم اللوز من الكريمات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة، حيث يعمل على ترطيب وتفتيح بشرة الوجه وحمايته من الجفاف لأن اللوز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن، التى تساعد على تعزيز صحة البشرة ومنحها الإشراق والنضارة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، كما يعمل اللوز على التخلص من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب  والرؤوس السوداء، ويعتبر مقشر  طبيعي وقوي للبشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة،ويتم تحضير العديد من الوصفات باستخدام اللوز للإستفادة منه في الحصول على بشرة صافية، ومن أهم هذه الوصفات مزيج اللوز والحليب الذي يعمل على تفتيح الوجه ويعتبر من المرطبات الطبيعية ويناسب جميع أنواع البشرة، كما يعمل على منع ظهور التجاعيد ويقلل البقع والتصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وأيضاً يساعد على التخلص من الهالات السوداء والإنتفاخات المحيطة بالعين،وسوف نقدم لكم من خلال موقع ثقفني، طريقة عمل كريم اللوز أقوى كريم لتفتيح بشرة الوجه.

مكونات عمل كريم اللوز للوجه

سنقدم لكم مكونات عمل الكريم وهى كالتالي:-

  • 3 ملاعق من اللوز المطحون ناعم.
  • 5 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ.

    كريم اللوز
    مكونات عمل كريم اللوز للوجه

طريقة التحضير

طريقة تحضير كريم اللوز سهلة وبسيطة ولاتأخذ الكثير من الوقت، وتتم بالخطوات التالية:-

  1. نخلط اللوز المطحون مح الحليب الدافئ حتى نحصل على عجينة لينة، ثم ضعي الخليط في علبة محكمة الغلق.
  2. نفرد الكريم على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  3. واظبي عليه يومياً للحصول على بشرة بيضاء ناعمة.

ماسك اللوز والزبادي

نخلط ملعقتين من اللوز المطحون مع ثلاث ملاعق من الزبادي، للحصول على عجينة توضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك اللوز والشوفان والحليب

نخلط ملعقتين من اللوز المطحون مع ملعقتين من الشوفان، ثم نضيف قليل من الحليب حتى نحصل على عجينة لينة، ونقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك اللوز وعصير الليمون

يتم خلط اللوز المطحون مع عصير الليمون، ثم نضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ونقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، وهذه الوصفة تساعد على تبيض البشرة والتخلص من البقع الجلدية.

ماسك اللوز واللبن وزيت الزيتون

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة، ويتم تحضيرها بخلط قليل من زيت الزيتون مع بعض من اللوز المطحون، وقليل من اللبن ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر.

خلطة طبيعية لتفتيح منطقة العين والهالات السوداء

نقوم بتحضير الخلطة بالخطوات التالية:-

  • نقوم بخلط ثمرة خيار في الخلاط مع قليل من الماء، ثم نقوم بتصفية الخليط لنحصل على ماء الخيار.
  • نقوم بنقع النعناع فى الماء الساخن، ثم نصفي الخليط لنحصل على ماء النعناع.
  • نخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع مثلها من ماء النعناع، ونضيف عليهم ماء الخيار الذي تم تصفيته.
  • نوزع كمية من الخليط حول العين يوميا لمدة 15دقيقة، سنلاحظ إختفاء الهالات تدريجيا بشرط استخدامه لمدة أسبوعين على الأقل.

ماسك اللوز للبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع بياض بيضة واحدة، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع خلط المكونات حتى تتجانس، بعدها يتم فرد الماسك على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويعطي الماسك نتائج فعالة في تحسين لون البشرة والتخلص من البثور.

ماسك لترطيب جميع أنواع البشرة

نخلط ملعقتين من الزبادي مع نصف ملعقة عسل، ونقلب المكونات حتي تتجانس ثم نضيف ملعقة ماء ورد مع التقليب المستمر، باستخدام قطعة من القطن نضع كمادات على الوجه،ونترك الماسك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، ويعمل الماسك كمضاد للبكتيريا ومطهر للبشرة، كما أنه يعالج حب الشباب ويقاوم الشيخوخة.

وصفة لتفتيح منطقة العين والوجه كله

تتكون وصفتنا من مواد طبيعية لا تسبب أي ضرر للبشرة ،ويمكننا استخدامها لمنطقة العين فهى لاتؤذي العين ولاتسبب مشاكل، ويتم تحضير الوصفة بخلط ملعقة من كلا من النشا والزبادي واللبن البودرة مع ملعقة لبن سائل حتى تمتزج المكونات مع بعضها، ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه ومنطقة العين ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *