التخطي إلى المحتوى

بوابة الدعم سكني sakani ، حدد برنامج سكني الفئات المستفيدة من برامج وآلية الدعم السكني الذكي الدعم الذكي والتمويل العقاري، بخلاف تحديد موعد إعلان أسماء مستفيدي الدعم السكني الذكي وفقاً لإعلان الإسكان طرح 280 ألف منتج سكني للمواطنين خلال عام 2017، شملت وحدات سكنية وقروض تمولية من صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية المعتمدة، وانتهاج الدعم الذكي لتحديد الفئات المستفيدة أو المستحقة للدعم السكني الذكي.

أوضح برنامج سكني طريقة احتساب الدعم السكني في الماضي، وآلية تطبيق الدعم الذكي ضمن حزمة المنتجات السكنية الجديدة، بما يتوافق ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج حساب المواطن، حيث وضعت معايير جديدة لتحديد المستحقين للوحدات السكنية والقروض التمويلية لتحديد الفئات المستفيدة ضمن آلية الدعم السكني الذكي .

بوابة الدعم سكني sakani الفئات المستفيدة ضمن آلية الدعم السكني الذكي والتمويل العقاري

أوضح بوابة الدعم سكني sakani ، أن طريقة تحديد الدعم والفئات المستحقة ستراعي الشروط التالية،والتي لم يعلن بها من قبل، حيث حدد سكني من هم الفئات ذات الأولوية والمشمولة بالدعم والتي توافقت مع توجهات برنامج حساب المواطن، وهم:

  • الأولية في الدعم السكني سيوجه للأسر ممن هم أشد حاجة.
  • القدرة الشرائية وفق شرائح الدخل.
  • تمويل عدد كبير من المستحقين.

قديماً كان الدعم السكني لا يراعي الفئات العمرية، ولا يكترث برنامج الدعم السكني بالقدرة الشرائية، ولا شرائح الدخل.

مميزات الدعم الذكي الجديد ومنتجاته

يُسهم برنامج الدعم السكني الجديد في رفع عدد المستفيدين ليكون 6 أضعاف من هم كانوا يستفيدون في الماضي، ويقلل مدة الانتظار للمستفيد من 11 عام وحتى 5 أعوام، وللتعرف على أسماء مستحقي الدعم السكني الجديد والتي ستعلن كل شهر ميلادي.

بوابة سكني إعلان أسماء مستفيدي الدعم السكني الذكي

اليوم الخميس 15 يونيو 2017 هو موعد الإعلان عن خامس دفعات برنامج الدعم السكني الذكي ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول السكني، حيث يتم الإعلان عن 7700 من مستحقي القروض والوحدات والتراضي السكنية الجديدة.

ننشر لكم الآن رابط الاستعلام عن كشوف أسماء مستحقي قروض الصندوق العقاري وكذلك برنامج الدعم السكني وزارة الإسكان الدفعة الثالثة لشهر أبريل على بوابة الدعم سكني sakani :

استعلام عن مستحقي الدعم السكني 1438

موقع وزارة الاسكان وموقع صندوق التنمية العقارية
موقع وزارة الاسكان وموقع صندوق التنمية العقارية

تحديث : بوابة سكني sakani تعرض كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بما هو مطلوب من إجراءات سيقوم بها المستفيدين من أولى دفعات الدعم السكني .

تحديث: وفرت وزارة الإسكان عبر بوابة سكني 1438، أسماء مستحقي الدعم السكني بالدفعة الأولى والدفعة الثانية، ولمعرفة كشوف أسماء وأرقام المستفيدين زور الروابط المبينة بالموضوع.

تحديث 15 مايو : الدخول لموقع بوابة سكني sakani عن اسماء مستحقي الدعم عن شهر مايو 2017 حيث تم طرح 20585  ما بين قرض عقاري مدعوم أو منتجات الإسكان من فلل وشقق سكنية وأراضي وفق الصورة المبينة بعالية.

تحديث 15 يونيو 2017 : أعلنت وزارة الإسكان منتجات الدعم السكني لشهر يونيو 2017 تحت مسمى الدفعة الخامسة، وشملت طرح 27329 منتج مدعوم منهم 7700 قرض تمويل عقاري والباقي أراضي ووحدات سكنية.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    يا امة محمد انا من رمضان الي راح وهم يقولون لي انتظر التحديث
    طيب متى؟
    يردون ما ندري ياليت تفيدون اذا احد عنده خبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.