الصندوق السعودي للتنمية العقاري 2020 دخول برقم الهوية استعلام شروط التمويل sfd.gov.sa

الصندوق السعودي للتنمية العقاري 2020 دخول برقم الهوية استعلام شروط التمويل sfd.gov.sa

تأسس رابط الصندوق السعودي للتنمية العقاري الخدمات الالكترونية SFD بموجب مرسوم ملكي، صدر في الأول من شهر سبتمبر عام 1974م، وبدأ أعماله في شهر مارس من عام 1975م، ويهدف الصندوق بشكل أساسي إلى المساهمة في تمويل المشاريع الإنمائية ذات الأولوية في الدول النامية، متجاوزاً الحدود الجغرافية، ويعطي الصندوق الأولوية في تمويلاته للدول الأقل في النمو الاقتصادي وذات الدخل القومي المنخفض، من خلال قيام الصندوق بتقديم العديد من المنح والقروض لتلك الدول، إضافةً إلى قيام الصندوق بتقديم منح تخصص للمعونة الفنية، تهدف إلى تمويل الدراسات الفنية والدعم القدرات المؤسسية، فضلا عن تقديم التمويل والضمان للصادرات الوطنية غير النفطية.

الصندوق السعودي للتنمية 1441

بلغ حجم رأس المال الذي بدأ الصندوق نشاطه به مبلغ قدره عشرة آلاف مليون ريال سعودي، كان مقدم من حكومة المملكة، زاد على مراحل ثلاث ليصل إلى واحداً وثلاثين ألف مليون ريال سعودي، ويتمتع الصندوق كونه مؤسسة عامة بشخصية معنوية وذمة مالية مستقلة، ويتكون مجلس إدارة الصندوف من ستة أعضاء، ويتولى السلطة التنفيذية فيه نائب الرئيس والعضو المنتدب، وهو المنوط به تنفيذ قرارات مجلس الإدارة.

استعلام صندوق التنمية العقاري

وضع الصندوق السعودي للتنمية عدة اشتراطات يجب توفرها وتحقيقها كي يقدم تمويله لأي مشروع إنمائي في الدول الأقل تنمية والتي تعاني من انخفاض معدل الدخل القومي، وتتضمن القواعد الأساسية لتقديم القروض الإنمائية وتمويل وضمان الصادرات.

تسجيل دخول sfd.gov.sa الخدمات الالكترونية

بالنسبة للقروض الإنمائية وضع نظام الصندوق السعودي للتنمية SFD الشروط التالية:

  • توفر جدوى اقتصادية أو اجتماعية للمشروع المطلوب تمويله في البلد المقترض.
  • يدفع الصندوق مبلغ القرض ويتم استرداده بالعملة الوطنية للمملكة “الريال السعودي”.
  • أن لا يتجاوز المبلغ المطلوب للاقتراض نسبة 5% من رأس مال الصندوق.

التسجيل في برنامج ايجار

https://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp123565

ويشترط كذلك أن لا تزيد مساهمة الصندوق بأكثر من نسبة 50% من التكلفة الإجمالية للمشروع المطلوب الاقتراض له، فضلاً عن إلزامية توفر التمويل لكامل المشروع المطلوب إقراضه وللاطلاع على باقي الاشتراطات من خلال رابط الصندوق السعودي للتنمية دخول sfd.gov.sa برقم الهوية الكترونياً.

أما شروط تمويل الصادرات وضمانها فتتطلب أن تكون السلع والخدمات أحد منتجات الصناعات التحويلية سواء في قطاع النفط، أو السلع الصناعية والزراعية والصادرات من الخدمات والمشاريع بنظام تسليم المفتاح، كما يتطلب معادلة القيمة المضافة المحلية للسلع والخدمات المطلوب التمويل لتصديرها 25% كحد أدنى.

وتبعًا لنوع السلعة المصدرة وطبيعتها والمخاطر التجارية التي لا تقترن بها، يمكن أن يمول الصندوق عملية التصدير بنسبة تصل إلى 100 %، وقد تتراوح فترات التمويل ما بين سنة واحدة إلى اثنتي عشر سنة.

ويقدم الصندوق السعودي للتنمية العقاري 2020 حوالي 90 % من قيمة الصادرات غير المسددة كنسبة تغطية لخدمة تأمين وضمان الصادرات، كما يستخدم الصندوف لتمويل الصادرات الريال السعودي أو الدولار الأمريكي في جميع عملياته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *