رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية السعودي 1439هـ والخدمات التي يقدمها للمواطنين

رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية السعودي 1439هـ والخدمات التي يقدمها للمواطنين

صندوق التنمية العقارية السعودي ، تعطل الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية العقارية اليوم، وذلك بعد إعلانه عن أكبر دفعة قروض بالاشتراك مع البنوك المحلية، وذلك بسبب عطل فني بالموقع الإلكتروني للصندوق، نتيجة الإقبال الشديد من المواطنين لتحديث بياناتهم للإستفادة من 85 ألف قرض من الصندوق هذا العام وسوف نقدم لكم رابط صندوق التنمية العقارية السعودي.

كما أن كثير من المواطنين أبدوا إستيائهم، من توقف الموقع الإلكتروني عن العمل وقلق كثير منهم من عدم إستطاعتهم لتحديث بياناتهم وخوفهم من أن تضيع فرصتهم في الحصول على قرض من الصندوق، وصرحوا أن الصندوق بميزانيته الضخمة كيف يتعطل عن العمل، وغرد أحد المواطنين علي توتير مبدياً إستيائة، من ذلك بسبب تهالك المواقع الإلكترونية للصندوق رغم الملايين التي تصرف على هذه المواقع، والبعض الآخر قال ربما تم إغلاقة لتهيئته لإستقبال أكبر عدد من المواطنين.

صندوق التنمية العقارية السعودي والهدف من إنشائة

أنشيء الصندوق بهدف تنفيذ برامج وزارة الإسكان، للتوصل إلى حلول تمويلية وإستثمارية، حتى يتمكن أفراد المجتمع من الحصول علي المسكن المناسب، وأهداف الصندوق كثيرة فهو يهدف إلى تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للصندوق، وزيادة عدد الوحدات السكنية ذات الجودة المناسبة للمواطن.

رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية السعودي وأهدافه

وهناك أهداف أخرى للصندوق مرتبطة بالعمليات الداخلية، ومن هذه الأهداف التحول التدريجي للعمل المؤسسي، وإستخدام أحدث التقنيات لتنفيذ أهداف الصندوق، وسرعة تقديم الخدمة للمواطنين، والعمل علي تحقيق الجودة في أداء الخدمات، وتوجد أهداف أخرى مرتبطة بالجانب المالي، التي تتمثل في زيادة حجم الإستثمارات ورفع التحصيل للحفاظ على رأس المال الخاص بالصندوق.

ووضع برنامج لقياس مستوى أداء الصندوق المالي والإداري، لتحقيق أهداف الصندوق بكل كفائه وجودة، وتوجد أهداف خاصة بالعنصر البشري، تتمثل في إجتذاب العمالة البشرية المؤهلة للعمل، وتهيئة المؤسسة لإجتذاب هذه العناصر البشرية، والعمل علي تدريب هذه الكوادر البشرية وتطوير أدائها بالصندوق، وعلى جميع المواطنين الراغبين في الإستفادة من خدمات صندوق التنمية العقارية 1438 هـ والموجودين علي قوائم الإنتظار القيام بتسجيل وتحديث بياناتهم علي  موقع صندوق التنمية العقارية.

روابط صندوق التنمية العقارية

رابط القرض المعجل

موقع صندوق التنمية العقاري

تحديث : – قال أيهم اليوسف، أن القرض العقاري يحدد طبقاً لعدد أفراد الأسرة والراتب والالتزامات المالية؛ فقال أنه كلما قل الراتب، كلما زادت قيمة القرض الذي يحصل عليه المستفيد من القرض، وقال أن صندوق التنمية العقارية السعودي ملتزم مع المواطن وليس البنك؛ وقال أن المواطن يستطيع  الحصول على مبلغ وقدرة 500 ألف ريال كاملة إذا لم تكن عليه التزامات، فإذا كان عليه التزامات، فيجب عليه تسديدها أولاً، قبل الحصول على قرض صندوق التنمية العقارية.

تحديث:- قال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية السعودي أن الصندوق خسر 160 مليار سعودي من أجل 500 ألف مواطن، وأن خطة البنك كانت سوف يتم تنفذ ها خلال أربعين عاماً، ولكن تقلصت وأصبحت خمسة أعوام.

تحديث 15 فبراير:- قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، بإطلاق الدفعة الثانية من برنامج سكني لعام 2018، بإجمالي 20514 منتجاً سكنياً وتمويلياً، توزع على جميع مناطق المملكة، وذلك ضمن مستهدفات البرنامج لهذا العام والبالغة 300 ألف، ويمكن الإستعلام عن أسماء المستفيدين من خلال رابط برنامج سكني الدفعة الثانية لعام 2018

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *