سائل رهيب من منزلك لتطويل الشعر بغزارة أكثر من 5 سم بدون بيض أو زيوت

سائل رهيب من منزلك لتطويل الشعر بغزارة أكثر من 5 سم من أول أسبوع بدون بيض أو زيوت، نقدم لك اليوم عزيزتي وصفة محلول طبيعي مصنوع منزلياُ لتطويل الشعر وتقوية جذوره، وهي بسيطة وسريعة ولا تحتاج لوقت أو مجهود لتحضيرها ومناسبة جداً لكل سيدة لا ترغب في استعمال البيض أو الزيوت لمنح الشعر التغذية المطلوبة لزيادة طوله وكثافته، فهي تعتمد على 3 مكونات أساسية هي البصل والأرز والزنجبيل، وهي عناصر شهيرة بفوائدها الرائعة للشعر وتستعملها الكثير من النساء التي تحلم بشعر طويل كثيف وقوي بشكل سريع.

تطويل الشعر وتكثيفه بغزارة من أول أسبوع

لتحضير خلطتنا اليوم احضري حبة واحدة من البصل الأحمر، حيث يحتوي البصل على العديد من الفوائد الرائعة للشعر لذلك فهو يعزز من عملية نمو الشعر ويقلل من معدل تساقطه ويساعد على تغذية بصيلاته ويحسن الدورة الدموية للشعر مما يزيد من طوله وكثافته. المكون الثاني معنا هو أربعة ملاعق كبيرة من الأرز الأبيض أو الأصفر، أما المكون الثالث فهو الزنجبيل الطازج وليس المطحون، حيث يعمل الزنجبيل على تطويل الشعر وتحفيز بصيلاته على النمو، كما يعالج جفاف الشعر وتلفه وتقصفه وكذلك يقضي على قشرة الرأس.

يتم اولا تحضير قطعة من الزنجبيل الطازج ثم يتم غسله جيداً لإزالة الأتربة ثم يقشر ويقطع إلى شرائح صغيرة ويترك جانباً، حبة البصل يتم تقشيرها لإزالة القشرة الخارجية ثم تغسل وتقطع إلى قطع متوسطة وتترك جانباً، وفي إناء للطهي يوضع مقدار كوب كبير من الماء ثم يُضاف قطع البصل وشرائح الزنجبيل ومقدار الأرز، ثم يوضع الإناء على نار هادئة حتى يتم طبخ المكونات جيداً مع التقليب من حينٍ لآخر لمدة ربع ساعة تقريباً، وستلاحظي تغير لون الماء إلى اللون الأبيض، بعد ذلك يترك الإناء جانباً حتى يبرد تماماً، ثم يتم تصفية الخليط ووضع الماء في قارورة زجاجية.

طرق استخدام سائل تطويل الشعر

يمكنا استخدام تلك الخلطة من خلال طريقتين فبعد تنظيف الشعر وغسل فروة الرأس جيداً وتركه ليجف تماماً، يوضع السائل في بخاخ ويتم توزيعه في كل شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع عمل تدليك لفروة الرأس، ويترك لمدة ثلاثة ساعات على الأقل أو يمكنك تركه من الليل إلى الصباح، وفي الصباح يشطف الشعر جيدا ويمكنك استخدام البلسم دون الشامبو أو إستخدام شامبو يومي. الطريقة الثانية للاستخدام هي ملء الشعر بالخلطة أو صب السائل بالكامل على شعرك، ثم يترك الشعر لمدة أربعة ساعات ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو والماء جيداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *