انخفاض سعر الدولار فى التعاملات اليومية بالبنوك، تعرف على سعره بـ “السوق السوداء”

انخفاض سعر الدولار فى التعاملات اليومية بالبنوك، تعرف على سعره بـ “السوق السوداء”

نقدم لكم تباين متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم فى البنوك المصرية من خلال تعاملات البنوك المصرية والسوق السوداء فى مصر، آخر تحديثات اليوم لأسعار العملات الأجنبية فى السوق المصرية، وبالأخص الدولار حيث يعد من أهم وأكثر العملات تأثيرًا فى الاقتصاد المحلى المصري.

 

انخفاض سعر الدولار اليوم

انخفض اليوم الأحد الموافق 15-1-2017 سعر الدولار فى البنوك الرسمية بمصر، حيث كان متوسط سعر البيع والشراء فى البنوك المصرية عند 18.6840 جنية للشراء و1.8250 للجنية المصري عند البيع.

أسعار العملات فى السوق السوداء

أولًا: ماهي السوق السوداء؟

السوق السوداء هي كل ما يتم تداوله من شراء أو بيع للعملات الأجنبية خارج الإطار الرسمي للدولة، كالبنوك والمصارف الرسمية المصرح لها بالتداول والتعامل فى مصر، وهى ما يطلق عليها الاقتصاديون فى مصر بالأسواق الموازية أو الغير شرعية لأن الحكومات لا تسمح بها.

ثانيـًا: وصل سعر الدولار الأمريكي اليوم فى السوق السوداء المصرية إلى ما يقارب 19.10 جنية للشراء و 19.70 للبيع، ويختلف السعر من منطقة لآخري ومن تاجر لآخر، فهناك بعض المناطق وصل بها السعر إلى 19.85 جنية.

موقف الحكومة من السوق السوداء

أصدر البنك المركزي المصري عددًا من القرارت التى بموجبها توقف التعامل مع الأسواق السوداء الموازية الغير شرعية لأنها تضر بمصلحة العملة المصرية وتسبب فى خسائر اقتصادية فادحة للحكومة، كما قامت الحكومة المصرية فى الآونة الأخيرة بغلق عدد من مكاتب الصرافة المخالفة، والقبض على عدد من التجار الذين يعملون فى تجارة العملة الأجنبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *