رابط كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec وخطوات استخراج نتائج بيام 2023 برقم التسجيل المباشر

ينتظر الكثير من الطلاب تفعيل رابط نتائج البيام 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات البيام 2023 علمي والفيزياء والمقترحات، حيث يسعى الكثيرين إلى استدعاء شهادة التعليم المتوسط برقم التسجيل للامتحان، بعدما كشفت مصادر مطلعة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات انه من المقرر إعلان نتائج الشهادة الإعدادية الجزائرية نتائج البيام والمرحلة الإعدادية في الجزائرية السانكيام 2022 برقم التسجيل الخاص بكل طالب عبر موقع الديوان الوطني، حسبما أعلنت وزارة التعليم الجزائرية دورة جوان يوينو يوم الأربعاء الموافق 16 يونيو 2022.

رابط كشف نقاط نتائج بيام 2023

وأوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن موقع فضاء أولياء التلاميذ هو الموقع المختص الذي سيتم إعلان كشف نقاط نتائج شهادة بيام 2022 لطلاب شهادة التعليم المتوسط 2022 للفصل الدراسي الثاني في الجزائر برقم التسجيل المباشر.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور استظهار نتائج التلاميذ فور اعتمادها من قبل وزارة التربية الوطنية ونشرها على موقع فضاء أولياء التلاميذ. بدلا من الذهاب إلى المدارس والتعرض للتكدس والزحام.

نتائج التعليم المتوسط بيام 2022 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
نتائج التعليم المتوسط بيام 2022 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

ياتي ذلك بعدما أدى طلاب المرحلة الإعدادية 2022 وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

وتتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم خاصة بعد تحوره في عدد من البلدان على رأسها بريطانيا والهند، في ظل عدم الاستقرار على لقاح فعال وعلاج للفيروس التاجي.

وشهدت الامتحانات إجراءات احترازية مشددة من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال الدخول إلى مقار الامتحانات وأثناء أدائها، والكشف الحراري على الطلاب لضمان سلامتهم وعدم انتقال العدوى فيما بينهم.

نتائج بيام 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر ظهور نتائج التعليم المتوسط 2023 الفصل الدراسي الثاني برقم التسجيل المباشر عبر موقع نتائج بيام 2023.

وتظهر النتائج مساء اليوم الأحد الموافق 25 يونيو لدورة جوان لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الاختبارات والبالغ عددهم 800 ألف طالب وطالبة على المستوى الوطني.

وتم تقسيم الطلاب والطالبات على 2800 مركز إجراء لأداء امتحانات الحصول على شهادة البيام 2023.

ومن المقرر تفعيل رابط موقع فضاء الأولياء التلاميذ فور اعتماد نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 نتيجة البيام بالرقم الامتحاني للطلاب في المرحلة المتوسطة بالجزائر. وتجري حاليا عمليات التصحيح والتدقيق لأوراق الطلبة والطالبات على مستوى 70 مركزا لتصحيح أوراق إجابات الطلبة المترشحين للامتحانات. وذلك في جميع الولايات الجزائرية تمهيدَا لإعلانها رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 برقم التسجيل

وحددت وزارة التعليم في الجزائر عدد من الخطوات اللازمة للاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام للمرحلة الإعدادية في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، تتمثل فيما يلي:-

أولا: تسجيل الدخول على رابط موقع “الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات“.

رابط كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec وخطوات استخراج نتائج بيام 2023 برقم التسجيل المباشر
رابط كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec وخطوات استخراج نتائج بيام 2023 برقم التسجيل المباشر

ثانيا: اكتب رقم التسجيل الخاص بك في الامتحانات.

ثالثا: سجل رقم المرور الخاصة بك بعد التأكد من صحتها.

رابعا: أجب على سؤال العملي الحسابية للتأكد من كونك لست روبوت.

خامسا: اضغط على أيقونة الاستعلام عن نتائج بيام 2023.

وتقدم لامتحانات شهادة التعليم المتوسط في الجزائر للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023 أكثر من 800 ألف طالب وطالبة مترشحين للحصول على شهادة بيام 2023 موزعين على جميع المدارس بمديريات الجمهورية الجزائرية.

وأدى المترشحين لامتحانات البيام الاختبارات في 2800 مركز امتحاني، وجرى التصحيح لدفاتر الإجابات في 70 مركز تصحيح موزعين على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *