موعد التسجيل في رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط التسجيل

الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام ولا يخفي علينا شوق كل مسلم ومسلمة لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي وجميع الأماكن المقدسة  ونظرا للظروف  العالمية الراهنة ستقام شعائر الحج هذا العام بأعداد محدودة علي خلاف ما كان عليه في الأعوام السابقة حيث سوف يقتصر الحج على حجاج الداخل من المقيمين والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية وصرح مصدر مسئول أن عدد الحجاج المسموح به هذا العام هو 60000 ألف حاج مع إجراءات احترازية دقيقة حفاظا علي أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وسوف يتم الحجز والتسجيل عبر رابط مسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

موعد فتح رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه سوف يتم فتح التسجيل في رابط مسار الإلكتروني يوم الأحد بعد الظهر في تمام الساعة الواحدة الموافق الثالث من ذي القعدة 1442 ھ وحتي الساعة العاشرة مساء من يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من ذي القعدة 1442 ھ.

شروط القبول في حج هذا العام 1442 ھ

  • العمر المتقدم للحج هذا العام ابتداء من 18 وحتي 45 عام وقد تم تمديد العمر بسبب الاقتصار علي الداخل فقط .
  • أن يكون الحاج محصن بالجرعة الأولى ومضي عليها أربعة عشر يوما أو محصن بالجرعتين بمعني حصل على الجرعتين أو محصن متعافي بمعني أصيب بالمرض وقد تم التعافي منه.
  • يشترط خلو المتقدم من الأمراض المزمنة.
  • الأولوية لمن لم يسبق له الحج قبل ذلك.

موعد الحجز وشراء الباقات الخاصة بالحج

يبدأ الحجز وشراء الباقات الخاصة بالحج  الساعة الواحدة ظهراً من يوم الجمعة الخامس عشر من شهر ذي القعدة وفي الباقات المدعمة تكون الأولوية بالتسجيل ويكون التسديد خلال 3 ساعات ابتداء من اختيار الباقة وهذا تجنبا للإلغاء .

ألية التسجيل في رابط مسار لحجاج الداخل

عند الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة تظهر الصفحة الرئيسية منها نضغط على أيقونة المسار الإلكتروني ومنها نختار الخدمات الإلكترونية للحج وهناك العديد من البرامج اختر منها المناسب لك  وبعدها ادخل بيانات الحاج الشخصية وبعدها نضغط تسجيل وعبر نظام سداد الإلكتروني قم بدفع وتسديد البرنامج الذي تم اختياره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *