سعر الدولار الأمريكي اليوم 15/1/2017 مقابل الجنية المصري في السوق السوداء

سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء، منذ تم البدء في تنفيذ قرار محافظ البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنية والتعويم الكامل للجنية المصري، لم تشهد أسعار الدولار استقراراً بأي شكل من الأشكال على الرغم من أن الهدف الرئيسي وراء تطبيق القرار هو الحد من التعامل في السوق السوداء تدريجياً حتى يتم التخلص منها بشكل نهائي.

مجهودات الحكومة للقضاء على السوق السوداء

تعمل الحكومة المصرية بشن عدتها وتجهيزها للقضاء على أي متعامل مخالف يعمل بالسوق السوداء ويخالف متوسط الأسعار المعروفة والدارجة بين المتعاملين في سوق العملات، كما أن الحكومة ترفق مخبر خاص تابع لها في محلات الصرافة المنتشرة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية للتأكد من أنها غير تابعة للسوق السوداء، حتى لا يترك مجال لأي كان بأستغلال المواطنين المتعاملين بسوق العملات الأجنبية.

وبالفعل أستطاعت الحكومة المصرية برصد أربعة محلات صرافة مخالفة وغلقها فور إثبات التهمة عليهم لجعلهم عبرة لكل من سولت له نفسه ، كما عملت الحكومة المصرية على تنبيه مواطنيها بأنها ستتخذ أقصى العقوبات ضد من يتم ظبطه مخالف للقوانين، وتصل العقوبات إلى السجن بالأضافة لفرض غرامة مالية تحصل من المخالف.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم من السوق السوداء

وقد جاء سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري من داخل السوق السوداء حسب تصريحات المتعاملين بها متراوح مابين 19.00 و19.10 جنيه، كما أن هناك أختلاف في هذه الأسعار علي حسب المناطق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *