تسجيل التجنيد بالجيش برابط vc.kuwaitarmy.gov.kw بالكويت بالرقم المدني

تسجيل التجنيد بالجيش برابط vc.kuwaitarmy.gov.kw بالكويت بالرقم المدني

موقع ورابط تسجيل التجنيد بالجيش الكويتي vc.kuwaitarmy.gov.kw بعد إعلان رئاسة الأركان العامة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للعمل التطوعي في خدمة الوطن، ويكون التسجيل متاحا ابتداء من اليوم الأحد 13 يونيو 2021 لأبناء الكويتيات مع الالتزام بمعايير العمل التطوعي وخدمة الوطن مع خطوات ورابط تسجيل الجيش الكويتي.

إعلان رئاسة الأركان العامة بالكويت

وقد أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي في شهر يونيو 2021 عن الحاجة لشغل عدد من الأعمال في صفوف الجيش الكويتي، بتسجيل التطوع في الجيش لأعمال التجنيدية في رتبة جندي وأيضا مهني، حيث يكون العمل في الجندية أن يتم التطوع بالقوة لغير حاملي الشهادات أو الحرف بينما يكون العمل المهني لحاملي الشهادات المهنية أو الحرف التي يطلبها الجيش.

ألية العمل بالجيش الكويتي 2021

يتطلب الدخول في صفوف الجيش في دولة الكويت وفي الجيش في كل البلاد عدد من الشروط العامة، حيث يتم حسب عدد من المعايير والشروط والتي يكون من أهم تلك الشروط:

  • يكون الفرد المتقدم للتجنيد من الجنسية الكويتية، من أم كويتية.
  • يتم تحديد عمر المتقدمين للتطوع من 15 عام وحتى 50 عاما.
  • يكون المتقدم راغبا في خدمة الوطن والالتزام بمعايير العمل التطوعي بالجيش.
  • يكون حسن السير والسلوم ولا تكون له صحيفة جنائية بها أعمال مشينة أو تمس الأخلاق والضمير.
  • يكون الطول 155 سنتيمتر على الأقل على أن يتمتع المتقدم باللياقة والتناسق العام بالجسم.

خطوات التسجيل بالجيش الكويتي

أعلن الجيش الكويتي أن الأحد 13 يونيو 2021 هو تاريخ إتاحة التسجيل الإلكتروني للتجنيد في الجيش الكويتي وفق عدد من الشروط والضوابط، على أن تكون خطوات التسجيل كالتالي:

  1. يقوم الراغب بالتطوع بالدخول عبر الرابط الرسمي لتسجيل المجندين.
  2. يتم اتباع خطوات التسجيل وكتابة جميع البيانات المطلوبة في التسجيل.
  3. يلتزم بكافة الشروط ولا يجب تغيير أي منها.
  4. يكون علية الإقرار بصحة ما تم تقديمه.
  5. يتم تسجيل الخروج.
  6. يتم إرفاق المرفقات المطلوبة عند المقابلة الشخصية (الشهادات الأكاديمية – شهادة حسن السير والسلوك – البطاقة المدنية – صور شخصية حديثة).

يبدا ظهيرة اليوم الدخول الكبير من أبناء الكويتيات من خلال رابط تسجيل التجنيد بالجيش الكويتي vc.kuwaitarmy.gov.kw بالرقم المدني والخطوات اللازمة للتسجيل مع اتباع كافة شروط التسجيل، ويتم عمل اختبارات للياقة للمقبولين إلكترونيا وأيضا مقابلات شخصية للاختبار للتأكد من الجاهزية التامة وفي الخطوة الأخيرة يتم طلب الشهادات والصور للقبول النهائي في التجنيد الاختياري بالجيش الكويتي.

ويكون اليوم الأحد 13 يونيو 2021 الثالث من ذي القعدة 1442 موعد الانطلاق في التسجيل الإلكتروني في التجنيد بالجيش الكويتي vc.kuwaitarmy.gov.kw بالرقم المدني للراغبين في التسجيل من أبناء الكويتيات حسب ما قام المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي بالإعلان أمس السبت، ويكون ذلك حسب عدد من الشروط والمعايير وباتباع خطوات التسجيل الإلكتروني لهم.

موعد ورابط تسجيل التجنيد بالجيش الكويتي vc.kuwaitarmy.gov.kw بالرقم المدني للمواطنين يبدا ابتداء من غدا الاثنين 14 يونيو 2021 والموافق الرابع من ذي القعدة 1442 التسجيل الإلكتروني على الموقع الخاص بتجنيد رئاسة الأركان العامة بالجيش في دولة الكويت لاستقبال مجندين متطوعين في رتب الجندي والمهني للعام 2021 بحسب الشروط المتبعة للقبول والتسجيل وإحضار المصوغات.

تحديث 14 يونيو 2021: يبدأ اليوم الدخول الأكبر على رابط تسجيل التجنيد بالجيش vc.kuwaitarmy.gov.kw بدولة الكويت ليقوم المواطن الكويتي بالدخول بالرقم المدني على الرابط الرسمي الخاص بالتسجيل الإلكتروني للراغبين في التجنيد في رتب الجندي والمهني بالجيش حسب اتباع كافة الشروط التي يجب اتباعها جميعها واتباع خطوات التسجيل والاستعلام الإلكتروني عن الوظائف.

ويكون على جميع المتقدمين التعامل مع التقديم الإلكتروني بالموقع ابتداء من فترة ظهيرة اليوم على أن يظل متاحا لحين استقبال جميع الطلبات، ويتم إغلاقه فيما بعد ومراجعة بيان المتقدمين بالمراجعة مع وزارة الداخلية للتأكد من حسن صحيفة المتقدمين الجنائية، وأنه ليس مطالب ولا مطارد جنائيا وليس عليه أحكام، ويتم فيما بعد إعلان القبول المبدئي على أن يتم القبول النهائي بعد المقابلات الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *