“اليوم” تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw تجنيد الجيش الكويتي (تطوع جندي – مهني) بالرقم المدني

تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw للتجنيد بالجيش الكويتي حسب ما قامت رئاسة الإركان العامة بالإعلان اليوم عن طلب وفتح باب التجنيد الاختياري في صفوف خدمة الوطن مع الالتزام بالموعد والشروط اللازم توافرها في وظائف الجيش عامة وشروط التجنيد بشكل خاص، وذلك عبر الرابط المخصص للتسجيل الإلكتروني بتجنيد أبناء الكويتيات.

رئاسة الأركان العامة بالكويت

وقد قام العميد ركن حقوقي د محمد العنزي رئيس فرع الشؤون القانونية بهيئة الإدارة والقوى البشرية بالإعلان اليوم عن بيان هام عن فتح باب التجنيد الاختياري للتطوع بالجيش الكويتي في رتب جندي ومهني وفق عدد من شروط التسجيل في الشكل والهيئة والشروط الأساسية في التسجيل أيضا، حيث يسعى آلاف الكويتيين لمعرفة متى يتم إتاحة التسجيل الإلكتروني.

شروط تجنيد الجيش الكويتي

تم وضع عدد من شروط التقديم والتسجيل في خدمة الجيش الوطني بالتطوع في عدد من الرتب والتي يكون أهمها:

  • لابد أن يكون المسجل كويتي الجنسية ومن أم كويتية.
  • يكون العمر ما بين 15 – 50 عاما للمتقدمين.
  • يجب التمتع باللياقة العسكرية.
  • يكون السيرة الذاتية والسجل الجنائي للمتقدم نظيف.
  • يجب اتباع الشروط العسكرية.
  • يكون الطول لا يقل عن 155 سنتيمتر.
  • يتم اجتياز الاختيارات والمقابلات الشخصية.
  • يتم تقديم بيانات حقيقية وصحيحة ويتم الإقرار بذلك.

خطوات تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw للتجنيد وموعد التسجيل

تم الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني في التجنيد بالكويت، حيث يبدا الأحد 13 يونيو 2021 التسجيل الإلكتروني للراغبين في التطوع، كما أعلن البيان الأخير من رئاسة الأركان العامة، ويكون التسجيل بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على الرابط الرسمي لتسجيل المجندين.
  2. يقوم المستخدم باتباع خطوات التسجيل وكتابة جميع البيانات.
  3. يكون علية الإقرار بصحة ما تم تقديمه.
  4. يتم تسجيل الخروج.
  5. يتم إرفاق المستندات المطلوبة عند المقابلة الشخصية (الشهادات الأكاديمية – شهادة حسن السير والسلوك – البطاقة المدنية – صور شخصية حديثة).
  6. ويكون أيضا على المتوجه للمقابلات الشخصية إحضار السجل الجنائي الخاص به ليتم التأكد من خلو السجل من الأفعال الإجرامية أو ما يخل بالشرف أو الانتماء للوطن.

وتكون خدمة الموطن من أهم ما يهم المواطن الكويتي، حيث تتيح الإدارة العامة للتجنيد بالدولة بفتح باب التسجيل من وقت لآخر حسب الحاجة لها ويكون من الهام الالتزام بالشروط اللازمة بالحياة العسكرية والالتزام الصحي والأخلاقي والاهتمام بالصحة العامة من خلال عمل الكشف الطبي.

ويبدأ اليوم الأحد 13 يونيو 2021 الموافق الرابع من ذي القعدة 1442 انتظار تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw عبر رابط موقع تجنيد الجيش الكويتي (تطوع جندي – مهني) ليقوم الفرد الكويتي الذي يكون مناسبا للعمل في هذا المجال ولديه المقومات اللازمة أن يسجل بالموقع بشرط حسن السير والسلوك والوطنية على أن يكون من أبناء النساء الكويتيات، وتلك شروط العمل بالجيوش عامة.

موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني في تجنيد الجيش الكويتي

موعد تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw ليتم تجنيد الجيش الكويتي (تطوع جندي – مهني) إلكترونيا يبدا الاثنين 14 يونيو 2021 الموافق 4 ذي القعدة 1442 صباحا حيث يبدأ أبناء الكويتيات بالدخول على الرابط الإلكتروني ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ليقوموا بكتابة جميع البيانات وتحديد الفئة التي يرغب في الالتحاق بها.

مستندات التقديم والقبول في التجنيد بالجيش الكويتي

عند وصول رسالة القبول في الجيش الكويتي للتطوع يكون على المقبولين التوجه إلى الجهة التي يتم فيها المقابلة، حيث يتم عمل الكشف البي الخاص على المقبولين والتأكد ن الحالة الصحية والبدنية للمقبولين والالتزام بالمعايير الجسمانية والنفسية لمثل هذا العمل، كما يكون على المقبولين إحضار أربعة صور حديثة والشهادات العلمية أو المهنية كما يتم إحضار شهادة حسن السير والسلوك من وزارة الداخلية.

تحديث الأثنين 14 يونيو 2021: يبدا اليوم تسجيل vc.kuwaitarmy.gov.kw ليتم قبول وتجنيد الجيش الكويتي (تطوع جندي – مهني) بالرقم المدني للفرد المتقدم حيث يقوم موقع وزارة الدفاع الكويتية باستقبال طلبات العمل والتوظيف التطوعي في الجيش الوطني مع الالتزام بالوفاء للوطن وجميع الشروط المعايير التي تتطابق مع الخدمة الوطنية وخاصة نزاهة ذات اليد والإخلاص والأمانة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *